الوطن:
2024-09-30@18:36:00 GMT

«مياه الشرقية» تنظم حملات توعية بترشيد المياه

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

«مياه الشرقية» تنظم حملات توعية بترشيد المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، اليوم الأحد، عن تنظيم الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة، حملات توعية واستطلاعات لآراء العملاء وتسجيل الشكاوي والاستفسارات والمقترحات بقرى مركز ومدينة أولاد صقر، ومركز ومدينة صان الحجر.

وأوضحت الشركة أن الحملات تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي، والتعريف بآليات التعامل مع الشكاوي والتظلمات.

وأشارت الشركة إلى أن الحملات تضمنت توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عددًا من الرسائل الإرشادية، كما تم تنفيذ أنشطة توعوية تفاعلية في مدرسة الرسالة الخاصة بمركز ومدينة بلبيس.

وأكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، على أهمية عمل حملات التوعية لتوعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي، وذلك لتحقيق أمن مائي مستدام والحفاظ على البينية التحتية لشبكات الصرف الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحى ترشيد استهلاك المياه حملات توعية

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد. 

شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

وتأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية. 

وتهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية احلتابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور السبكي، أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد. وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد الدكتور السبكي، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية. كما أشار إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

وأشار الدكتور السبكي، إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة. كما أكد على أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض. وأكد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • إطلاق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • مكافحة "داء الكلب".. حملات توعية وتوفير اللقاحات للحيوانات بالشرقية
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم