قدمت تسنيم خيري مذيعة صدى البلد تغطية خاصة عن بيان  كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، حيث قالت إنها استهدفت صباح اليوم 5 دبابات صهيونية و5 ناقلات جند في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105.

وأكدت كتائب القسام، أن مجاهديها أجهزوا على عدد من جنود العدو من مسافة صفر بمنطقة الشيخ رضوان وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 3 من جنوده بقصف بقذائف الهاون من الأراضي اللبنانية استهدف موقعا عسكريا في منطقة شتول.

وأفاد نبأ عاجل نقله مراسل العربية، بتجدد القصف الإسرائيلي على مواقع لحزب الله جنوب لبنان.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدتي الخيام وكفر كلا جنوب لبنان بقصف مـدفعي وقنابل ضوئية.

وأضافت وسائل الإعلام اللبنانية، أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بلدة الخيام ومنطقة السهل في جنوب لبنان.. لمزيد من التفاصيل تابعونا من خلال الفيديو 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس كتائب القسام غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف الإسرائيلي لبنان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة

لبنان تشتعل وتتصاعد أزمتها مع الكيان الصهيوني، لكن المقاومة الفلسطينية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تهدم وتدمر جنود الاحتلال المتواجدين في المباني السكنية الخاصة بالفلسطينيين قبل إجلاء أماكنهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين دبٌر لهم من قبل المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة وتحديدًا بمدينة رفح، أمس الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024.

كمين حماس.. ومقتل 4 عسكريين وضابط إسرائيليين

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه من بين العسكريين الـ4 الذي قتلوا في كمين رفح، نائب قائد سرية بكتيبة شاكيد في لواء جفعاتي، مشيرًا إلى أنه بمقتل هؤلاء العسكريين يرتفع عدد قتلى الجيش إلى 714 منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023.

وبعد نجاح كمين المقاومة الفلسطينية جنوب غزة ضد الكيان الصهيوني، أفادت الهيئة الإذاعية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن المبنى المفخخ الذي انفجر بالجنود، أمس الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، بمدينة رفح هو أحد آلاف المباني التي تفخخها حركة حماس.

وأضافت الهيئة الإذاعية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن في مدينة رفح الفلسطينية وحدها يوجد أكثر من 14 ألف مبنى مفخخ لاستهداف الجنود، مشيرًا إلى أن مقتل الـ4 عسكريين جاء بعد أسبوع واحد فقط من إعلان الجيش القضاء على لواء رفح.

وأكدت هيئة الاحتلال الإسرائيلي، أن ما جرى في مدينة رفح الفلسطينية يؤكد أنه حتى لو تم القضاء على كتائب حركة حماس سيبقى المسلحون يستهدفون الجنود.

كمين كتائب حماس ضد الاحتلال في قطاع غزة

ولم يكن هذا الكمين هو الأول الذي ينفذ ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بل نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لـ «حركة حماس»، مقطع فيديو يبث من خلاله إيقاع قوة صهيونية في كمين ثلاثي مركب بالضفة الغربية وتحديًا في جنين قرب قرية «المطلة».

وظهر في بداية مقطع الفيديو المنشور، يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، من قبل كتائب القسام بعض التوضحيات الخاصة بالعملية التي نفذت ضد قوات الاحتلال، وهم:

- انطلق مجاهدو القسام في جنين إلى بلدة المطلة لتجهيز الكمين المركب على بوابة الجدار.

- الكمين عبارة عن 3 عبوات، واحدة للاستدراج وعبوتيين للفتك بالجنود.

- أعلن العدو عن مقتل ضابط وجنديين صهيونيين خلال العملية.

حيث رصدت الفصائل الفلسطينية مكان العملية قبل تنفيذها ضد العدو الصهيوني، لحظة تجهيز العبوات، ثم بدء تفجير أولى العبوات المجهزة قرب قرية «المطلة»، وبالفعل تم تفجير عبوة الاستدراج، وخلال قدوم القوة الصهيونية تم استهدافهم مباشرةً.

ثم جاء الضابط الإسرائيلي الثالث واقترب نحو العبوة الثالثة التي زرعتها كتائب القسام، وعند اقترابه منها انفجرت به وأسفر عن مقتله على الفور، وبعد تنفيذ العملية الثلاثية المركبة ضد قوات الاحتلال، جاءت قوة صهيونية لمكان الحادث للبحث والتفتيش.

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية

«حزب الله» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة «بيجر» للاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم

بصواريخ الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • اليوم..الأمم المتحدة “تنظر”في قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرة في رأس الناقورة قادمة من جنوب لبنان
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • مصرع 4 جنود صهاينة بكمين وعملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة