نبض السودان:
2024-06-29@12:59:48 GMT

إتفاق اقتصادي «سوداني تركي» بـ أنقرة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

إتفاق اقتصادي «سوداني تركي» بـ أنقرة

رصد – نبض السودان

اجرى وزير المالية و التخطيط الاقتصادي د. أبراهيم مباحثات مع وزير التجارة التركي اعمر بولاد حول القضايا الاقتصادية و التجارية بين البلدين.

و أكدت المباحثات على متانة العلاقات الثنائية التجارية و الاقتصادية بين البلدين و شددت على أهمية تقوية العلاقات لزيادة حجم التبادل التجاري.

و قطع الوزيران ،على ضرورة تفعيل الاتفاقيات التجارية بين السودان وتركيا، و تشجيع الشركات التركية للدخول في كافة مجالات الاستثمار الزراعي و الصناعي في السودان، و الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للسودان باعتبار السودان بوابة افريقيا للشرق للعالم.

و اتفق الطرفان على عقد منتدى اقتصادي تجاري سوداني تركي غضون أبريل المقبل في أنقرة على أن يسبقه إجتماع وزاري لبحث كيفية تفعيل بنود الاتفاقيات التجارية بين الخرطوم وانقره.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إتفاق اقتصادي بـ أنقرة

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، كما أنه يسهم في فتح آفاق جديدة للاستثمار المشترك، ويعزز من مكانة مصر كمركز اقتصادي إقليمي ودولي.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" إلى أن التعاون مع الدول الأوروبية في مجالات الاستثمار والتجارة بعد ترفيع العلاقات بين الجانبين مؤخرا يعد محوراً أساسياً لخطط التنمية الاقتصادية التي نطمح لتحقيقها ومن خلال هذا المؤتمر، نأمل أن نشهد توقيع اتفاقيات استثمارية هامة، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، مما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون الاقتصادي.

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر بالجهود المبذولة من كافة الأطراف لتنظيم هذا الحدث المهم، مؤكدا أن نتائج المؤتمر المثمرة ستعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية كوجهة جاذبة للاستثمارات الأوروبية.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي يأتي تتويجا لنجاحات السياسة الخارجية المصرية بعد ٣٠ يونيو لتحقيق التوازن بين مختلف الأطراف الدولية والإقليمية وتعزيز دور مصر كلاعب رئيسي في الساحة الإقليمية والدولية، كما أنه يعد خطوة هامة نحو مستقبل اقتصادي واعد حيث يمكن لمصر أن تستفيد من الخبرات والتكنولوجيا الأوروبية لتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية وتحقيق الازدهار للجميع.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات لجنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا
  • السودان وتونس يتفقان على تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين البلدين
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية