حيروت – وكالات

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، الإثنين، استهدافها 10 آليات عسكرية إسرائيلية شرق غزة، بقذائف الياسين “105”.

 

وقالت الكتائب في بيانات منفصلة اطلعت عليه الأناضول: “تمكن مقاتلونا منذ صباح اليوم (الاثنين)، من استهداف 5 دبابات صهيونية، و5 ناقلات جند، في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105”.

 

وأضافت في بيان آخر أن مقاتليها استهدفوا: “تحشدات للعدو (الإسرائيلي)، شرق مغتصبة (مستوطنة) ماجين، برشقة صاروخية، بالإضافة إلى قصف كيبوتس “نيريم”، بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، من عيار 114ملم”.

 

وأكدت الحركة الفلسطينية “الإجهاز على عدد من جنود العدو من مسافة صفر، في منطقة الشيخ رضوان (بمدينة غزة)، وعودة المقاتلين إلى قواعدهم بسلام”.

 

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مهاجمته “200 هدف” في قطاع غزة خلال الليلة الماضية، وإصابة جندي “بجروح خطيرة” في معارك بشمالي القطاع.

 

كما أعلن مقتل 3 جنود خلال المعارك البرية ضد الفصائل الفلسطينية شمال ووسط قطاع غزة، بينهما اثنان قال إنهما قتلا في معارك أمس الأحد، والثالث لم يحدد موعد مقتله.

 

وبإعلان مقتل 3 جنود إسرائيليين في معارك بقطاع غزة، مساء الأحد، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 401 جندي وضابط، وفق إحصاء للجيش الإسرائيلي.

 

وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتهت الهدنة الإنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء الأحد، 15 ألفا و523 شهيدا فلسطينيا، و41 ألفا و316 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، مقطع فيديو مسجل مسبقا لـ"ألموج ساروسي "، وهو أسير إسرائيلي عثر جيش بلاده الأحد على جثته بين جثث 6 أسرى جنوبي قطاع غزة .

وفي مقطع، مدته دقيقتان و38 ثانية ولم تكشف كتائب القسام عن تاريخ تسجيله، قال ساروسي (27 عاما) من رعنانا وتم اعتقاله وهو وزوجته وأصدقائه خلال وجوده في حفلة بريعيم في غلاف غزة، "أنا والمخطوفون الآخرون كنا المقصودين بالاستهدافات (القصف)".

وأضاف "أقول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر، وأنكم واصلتم الفشل في عمليات تحرير كاذبة كادت تقتلني".

وتابع "أعيدونا إلى بيوتنا فحياتنا وحياة الشعب ليست عبثا، يا شعب إسرائيل حياتنا بين أيديكم .. كونوا أقوياء واخرجوا إلى الشوارع للتظاهر".

 

"أقول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر".. كتائب القسام تنشر مقطعا مصورا للأسير الإسرائيلي ألموغ ساروسي الذي قتل ضمن الأسرى الستة في رفح قبل أيام#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/tUwHenV8KB

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 6, 2024

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وحمَّلت "القسام"، نتنياهو والجيش مسؤولية مقتل الأسرى في غزة، عبر "تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى".

وتحتجز إسرائيل في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • من غزة إلى دبي.. جنود الاحتلال يقضون إجازاتهم في الإمارات بعد معارك القطاع
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد أطول عملية عسكرية
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة