أكد اللواء عادل العمدة، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن تنويع مصادر السلاح للدولة المصرية واحد من أهم الخطوات التي تم اتخاذها إذ أن الحصول على السلاح من مكان واحد فقط قد يكون عامل ضغط على الدولة نفسها.

وقال "العمدة"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة": "يعني انا لو باخد سلاح من مكان واحد والذخيرة خلصت ممكن يستغل الأمر سياسيا عشان يمدني بالسلاح تاني على عكس اني لما انوع مصادر سلاحي من كذا مكان، مصر متقفش على حد".

 

حديث حول المقاتل المصري 

وأضاف أن رجال البحرية المصرية حصلوا على حاملة المروحيات الميسترال في 120 يوما فقط، بينما روسيا تحدثت أنها تحتاج لعام وشهرين لتدريب جنودها عليها، وهو ما يؤكد على أهمية المقاتل المصري وقدرة استيعابه. 

واستكمل، أن السلام يجب أن يكون له قوة تحميه، ومصر تسعى لحماية إنجازاتها، إذ أن الانجازات التي حققتها مصر في السنوات الأخيرة، قد تكون هباء منثورًا إن لم يكن هناك قوة تحميها، فضلا عن أن تلك القوة قادرة على ردع كل من تسول له نفسه أن يهدد أمن مصر القومي. 

وواصل، أن مصر تستغل قوتها في حماية أمنها الاقتصادي مثل الغاز وما إلى ذلك، لذلك قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر فرضت توازن استراتيجي في المنطقة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقاتل المصري اللواء عادل العمدة مصادر السلاح برنامج الحياة اليوم لبني عسل الميسترال

إقرأ أيضاً:

الإمارات: الجيش السوداني يحاول التهرب من مسؤولية ما يجري في بلاده

اعادت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، اتهامها المباشر للجيش السوداني باستهداف مقر رئيس بعثتها الدبلوماسية في الخرطوم، وذلك بعد نفي الجيش في وقت سابق.

وأكد مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون الأمنية والعسكرية، سالم سعيد غافان الجابري، استهداف الجيش السوداني، مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى والمرافق المحيطة به.

وقال الجابري إن الواقعة تمثل "خرقا صارخا للمبدأ الأساسي، المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وللمواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

وأشار إلى وجود صور وأدلة تثبت بالدليل القاطع استهداف المقر، الأمر الذي يسقط "الرواية الباطلة" التي قدمتها الخارجية والقوات المسلحة السودانية"

وأضاف المسؤول الإماراتي أن القوات المسلحة السودانية "لا تنفك عن محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يجري في السودان من كارثة إنسانية ناجمة عن هذا الصراع، من خلال تضليل المجتمع الدولي، وصرف الانتباه عن المعاناة التي يدفع ثمنها الأشقاء السودانيون، والتملص من الاستحقاقات التي تفرضها الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع الذي طال، والذي تقوم دولة الإمارات بجهود جبارة مع شركائها لوضع حد سلمي له".

وشدد الجابري على أن "هذا الإنكار والإصرار من قبل الجانب السوداني على رمي الافتراءات على الآخرين وعدم الإقرار بالمسؤولية يعكس تجاهلا صارخا لمعاناة الشعب السوداني، وصرف النظر عن استحقاقاته وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، من خلال محاولات وادعاءات بائسة استمرت لمدة تزيد عن 9 أشهر لدولة الإمارات، عبر أجندات تدحضها الحقائق المثبتة".

ودعا مساعد وزير الخارجية الإماراتي خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.

وقدم الشكر والتقدير لكل الدول والمنظمات الدولية والتي تجاوز عددها أكثر من 100 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الجبان وتضامنها مع دولة الإمارات في هذا الاستهداف الغاشم.

ويوم الاثنين الماضي، أدانت دولة الإمارات بشدة "الاعتداء الغاشم" الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، واتهمت الجيش السوداني بتنفيذ الهجوم من خلال إحدى طائراته.

ونفى الجيش السوداني "جملة وتفصيلا" اتهام الإمارات لقواته بقصف مقر سفيرها في الخرطوم، وقال إن "الجيش لا يستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية ولا يتخذها قواعد عسكرية ولا تنهب محتوياتها"

واتهم الجيش السوداني ما وصفها بـ"مليشيا متمردي آل دقلو الإرهابية" بالقيام بـ"تلك الأفعال المشينة والجبانة"، كما اتهم دولة الإمارات بدعمها. 

مقالات مشابهة

  • الإمارات: الجيش السوداني يحاول التهرب من مسؤولية ما يجري في بلاده
  • منصات تدوير ونشر المعلومات المضللة تهديد للأمن القومي
  • سهرة حمراء انتهت بسرقة موظف تحت تهديد السلاح بأكتوبر
  • ننشر أسباب الحكم على مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • هل تتأثر أسعار النفط والذهب بالضربات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير استراتيجي يجيب
  • مسلسل كرتوني.. خبير استراتيجي يعلق على ضربات إيران ضد إسرائيل
  • خبير استراتيجي: قصف إيران لإسرائيل يشبه المسلسل الكرتوني
  • رئيس الوزراء: ثبات حصة مصر من مياه النيل من ثوابت أمننا القومي