انطلقت فعاليات القافلة الطبية الإنسانية الدولية المجانية الشاملة لعمليات الشفة الأرنبية والشق الحنجرى والعيوب الخلقية بالرأس والرقبة بالتعاون بين مبادرة "الناس لبعضهم"، ومؤسسة "عملية ابتسامة"، وذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، ولرسم البسمة على وجوه الأطفال.

وتفقدت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، أعمال القافلة الطبية بالمستشفى الجامعى والتى تستمر فى الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر الجارى بالتعاون مع جامعة أسوان بقيادة الدكتور أيمن عثمان بإشراف من قسم جراحة التجميل والإصلاح بقيادة الدكتور أحمد قناوى، وبحضور الدكتور عصام أبو المجد رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى، وأيضاً الدكتور عز الصادق  مستشار المحافظة لشئون المجتمع والتنمية المجتمعية والمنسق العام للمبادرة.

جهود متنوعة

ونقلت غادة أبو زيد تحيات محافظ أسوان للمشاركين فى هذه القافلة من الأطباء المصريين المتخصصين والإستشاريين لمؤسسة عملية إبتسامة الدولية " برئاسة الدكتور محمد الشاذلى ، مشيدة بالتعاون المتواصل من فريق العمل الطبى الذين حرصوا على المشاركة الفعالة فى هذه القافلة الطبية التطوعية لتقديم خدماتهم الإنسانية لأبناء المحافظة .

كما قدمت نائب المحافظ شكرها لإدارة مستشفى أسوان الجامعى لتوفير كافة السبل والإمكانيات والخدمات اللوجستية والمستلزمات الطبية وغرف العمليات المجهزة بما تحتاج إليه القافلة لإتمام أعمالها بنجاح.

قافلة

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد قناوي بأن القافلة الطبية الجراحية التطوعية والعلاجية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق والعيوب الخلقية بالجمجمة للأطفال بقسم التجميل بالمستشفى الجامعى ضمت العديد من التخصصات منها جراحة التجميل والتخدير والرعاية المركزة وتقويم الأسنان والتخاطب والمعامل الطبية والرعاية الإجتماعية والتسجيل الطبى .

وقال إن القافلة تشهد إقبالا كبيرا مما سيساهم بدوره فى تخفيف المعاناة عن كاهل أسر المرضى من تحمل أعباء ومشقة السفر إلى محافظات أخرى حيث يتم توفير العلاج الجراحى التكميلي الإصلاحى ، وأيضاً علاج التخاطب والأسنان بالمجان ، مع إجراء الفحوصات اللازمة ، ومن المتوقع إجراء حوالى ١٢٠ عملية جراحية لمرضى الشفة الأرنبية  ، بجانب توقيع الكشف على أكثر من 350 حالة من قرى ومناطق محافظة أسوان والمحافظات الأخرى على مدار فعاليات القافلة ، مع عقد لقاءات توعوية صحية بالمستشفى الجامعى .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات القافلة الطبیة الشفة الأرنبیة

إقرأ أيضاً:

ردم بركة للمياه ناحية كوبري أسوان الملجم وتشميع 11 محلا ورفع 102 إشغال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل اللجان المتخصصة تنفيذاً لتكليفات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، المرور على مختلف المناطق والقرى لرصد أى شكاوى أو مطالب جماهيرية لسرعة التدخل الفورى معها من أجل تخفيف أى معاناة عن المواطن الأسوانى .

وفى هذا الإطار أشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان سيد مدنى إلى أنه تم ردم بركة من المياه بعد شفطها في المنطقة المواجهة لكوبرى أسوان الملجم حيث تم إستخدام اللوادر وسيارات النقل الثقيل لتنفيذ ذلك على الوجه الأكمل .

موضحاً بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم التعامل السريع مع أى مطالب جماهيرية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة قطاعات العمل العام .

رفع 102 حالة إشغال وتحرير 8 محاضر

وأضاف رئيس المدينة بأنه بالتوازى مع ذلك تم مواصلة شن الحملات الصباحية والمسائية لرفع الإشغالات ، علاوة على تنفيذ قرارا غلق وتشميع للمحلات المخالفة حيث أسفرت جهود الحملة عن غلق وتشميع 11 محلا بنطاق حى غرب بالسوق السياحى القديم ، بالإضافة إلى رفع 102 حالة إشغال ، وتحرير 8 محاضر إشغال طريق وذلك بالتعاون مع شرطة المرافق وجهاز حماية المستهلك ، وبمشاركة محمد ممدوح نائب رئيس المدينة ، والعاملين بالوحدة المحلية ، وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

1000107235 1000107233 1000107231 1000107225 1000107227 1000107229 1000107223 1000107221

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إصلاح الكسر المفاجئ بخط السيل
  • فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون
  • ردم بركة للمياه ناحية كوبري أسوان الملجم وتشميع 11 محلا ورفع 102 إشغال
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة