أعلنت السلطات الليبية توقيف خمسة أشخاص بينهم أربعة أجانب، وتفكيك شبكة تضم صينيين للتنقيب عن الذهب بصورة غير شرعية في جنوب البلاد.

فولودين: حجم التبادل التجاري بين روسيا وليبيا تضاعف 2.8 مرة خلال عام البرلمان التركي يصادق على مذكرة تمديد مهام قوات بلاده في ليبيا

وأوضح مكتب النائب العام في بيان ليل الأحد الاثنين اكتشاف شبكة للبحث عن "الذهب دون موافقة السلطات، في أربعة أحواض سطحية بالجنوب الليبي".

وأشار الى أن الشبكة كانت تقوم بمساعدة أشخاص من النيجر وتشاد، بنقل "مستخرجات البحث إلى معامل معدة لإعادة بلورتها وتنقيتها". وخلص المحقق "إلى حبس خمسة متهمين من بينهم ليبي يتولى تدبير شؤونهم، وإحالة مقترح رد المساس بالمقوم الاقتصادي على النائب العام".

ولفت البيان الى أن الموقوف الليبي كان يقوم بـ"تنظيم نشاط تعدين الذهب بمساعدة أشخاص متسللين من جمهوريات النيجر، تشاد، والصين".

وتظهر الصور التي نشرها مكتب المدعي العام، أحواضا عميقة مستطيلة الشكل بحجم حمامات السباحة، محفورة وسط الصحراء. كما تم ضبط شذرات وسبائك من المعدن الأسود والذهبي.

ولا يعدّ التنقيب عن الذهب ممارسة واسعة الانتشار في ليبيا الغنية بالنفط، والتي تغطي المناطق الصحراوية التي تصعب مراقبتها، نحو ثلثي مساحتها الإجمالية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتورط فيها صينيون في أنشطة غير قانونية في ليبيا. وقامت السلطات في صيف العام 2023 بتفكيك شبكة سرية لتعدين العملات المشفرة في غرب البلاد. وتمّ توقيف عشرات من الصينيين المتورطين في هذا النشاط غير القانوني.

 

 

المصدر: AFP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الليبية فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

بينهم مراقبان بامتحانات الثانوية العامة.. إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب ثلاث أشخاص بينهم مراقبين بلجنة امتحانات الثانوية العامة بجروح وإصابات بأنحاء متفرقة بالجسم إثر وقوع حادث تصادم موتوسيكلين بطريق (المحمودية - دكرنس) امام قرية عزبة الحنجيري بنطاق مركز دكرنس محافظة الدقهلية وجرى نقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

بينهم مراقبين بإمتحانات الثانوية العامة.. اصابة 3 فى حادث تصادم بالدقهلية:

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى  اخطارا من اللواء محمدعز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد أحمد عبدالرحمن، مأمور مركز شرطة دكرنس، بوقوع حادث انقلاب موتوسيكلين نتيجة الإصطدام بالمواجهة على طريق (دكرنس - المحمودية) مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص. 
انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس بقيادة المقدم إسلام صقر، رئس المباحث، وسيارات الإسعاف الى مكان البلاغ وبالفحص تبين إصابة كلا من :" فارس نافع محمد عبده 20 عاما، مقيم عزبة سلامة الربيعة مركز دكرنس ومصاب بكسر بالقدم اليسرى، وجرح قطعى بالقدم اليمنى وجرى  نقله الى مستشفى منية النصر؛ وعبد العال احمد يوسف ابراهيم 59 عاما، مقيم الحسينية محافظة الشرقية، مراقب لجنة امتحانات، وأصيب بكسر بالعمود الفقرى، وجرى نقله الى مستشفى دكرنس،  محمد احمد عبد الرحيم محمد 39 سنة الحسينية الشرقية مرقب لجنة امتحانات واصابته كسر بالفخذ الايمن مع نزيف وجرح قطعى باليد اليسرى وجرى نقله الى مستشفى دكرنس.
تحرر عن  ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الثانوية العامة 2024.. ارتياح بين طلاب الإسماعيلية: "اسهل امتحان" محافظ الدقهلية يفاجئ العاملين بمركز أجا ويستمع لشكاوى المواطنين

مقالات مشابهة

  • تورك يؤكد وجوب الإسراع في إقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • مصرع أربعة أشخاص بأمطار لم تشهدها كوريا الجنوبية منذ 200 سنة
  • بينهم مراقبان بامتحانات الثانوية العامة.. إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بالدقهلية
  • أربعة قتلى في قصف أوكراني على منطقة حدودية روسية
  • إصابة أربعة فلسطينيين برصاص قوات العدو الصهيوني شرق نابلس
  • داون: الإطاحة بمهرب بشر باكستاني آخر تسبب بمأساة غرق قارب هجرة غير شرعية قبال سواحل ليبيا  
  • السلطات الأوكرانية: الهجوم الصاروخي الروسي الجديد على كييف قتل أربعة أشخاص وأصاب 3 آخرين وألحق أضرارا واسعة
  • بالفيديو.. المفوض العام للأونروا: نتعرض لحملة تستهدف تفكيك الوكالة وتقويض دورها في غزة
  • عمق 15 متر.. ضبط 7 أشخاص للتنقيب عن الآثار فى الغربية
  • إصابة 4 أشخاص بينهم 3 بطلق نارى فى مشاجرة بطهطا شمالى سوهاج