شهد اليوم السابع من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره في ملهم شمال مدينة الرياض، إقامة خمسة أشواط تأهيلية للمُلاك السعوديين بمسابقة الملواح (400 متر).

وذلك بمشاركة عدد كبير من الصقور؛ بحثاً عن التأهل لكؤوس الملك عبدالعزيز، ضمن المراكز السبعة الأولى في كل شوط.

أخبار متعلقة بجوائز قيمة.

.مهرجان الملك عبدالعزيز يُنعش سوق الصقور بالمملكةمهرجان الملك عبد العزيز للصقور يواصل استقبال طلبات المشاركة بمسابقاتهجوائز تتجاوز 33.6 مليون ريال.. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

واقتنص الصقّار ناصر بن فهد السهلي بصقره (ترياق) صدارة الترتيب في الشوط الأول لفئة جير شاهين فرخ، تلاه راشد بن رميزان آل عفيص بالصقر (فرق)، وعبدالمحسن بن ناصر المري بصقره (سلمان).

جانب من فعاليات سابع أيام مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور- نادي الصقور

فئة جير شاهين قرناس

وحصد الصقّار ياسر بن شعيب العتيبي المركز الأول في الشوط الأول لفئة جير شاهين قرناس من خلال الصقر (طرب)، وجاء ثانياً سعود بن عبدالله اليامي بصقره "F3"، وحل صالح بن محيسن المطيري بالصقر (وشلونك) ثالثاً.

فيما فاز الصقّار محمد بن راشد البوعينين بالشوط الثاني للفئة ذاتها بصقره (J1)، تلاه راشد بن عبدالعزيز الدعيج بالصقر (كبريت)، وعبدالعزيز بن يحيى العتيق من خلال صقره (مبروك).

وحقق الصقّار ماجد بن معجب الدوسري المرتبتين الأولى والثانية في الشوط الرابع لفئة قرموشة جير فرخ بالصقرين (وقاد) و(جهام) على الترتيب، وجاء ثالثاً عبدالعزيز بن يحياء العتيق بصقره (دانة).

جانب من فعاليات سابع أيام مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور- نادي الصقور

فئة قرموشة جير قرناس

وفاز الصقّار يوسف بن فهد الشمري من خلال الصقر (نجد) بالشوط الخامس لفئة قرموشة جير قرناس، تلاه عبدالرحمن بن هليل العنزي بصقره (ذرب)، ومحمد بن راشد البوعينين بالصقر (A9) في المركز الثالث.

يذكر أن نادي الصقور السعودي أعلن عن تمديد التسجيل في أشواط المُلاك والمحترفين الدوليين في مسابقة الملواح (400 متر) بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، إلى ما قبل 24 ساعة من موعد انطلاق الأشواط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023 مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور نادي الصقور السعودي مسابقة الملواح السعودية مهرجان الملک عبدالعزیز للصقور نادی الصقور

إقرأ أيضاً:

المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن

عمّان : واس

 أوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية أمس، أن المملكة العربية السعودية قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية “الجيش العربي” بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، والذي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع، مشيراً إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طنًا، مبينًا أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

 وأكد معاليه حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعيا لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

 وأبان معاليه أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني العزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار أمريكي، وسيرت جسراً جوياً مكونا من 54 طائرة وجسراً آخر بحريا مؤلفاً من 8 سفن ومازالت الجسور مستمرة.

 وتقدم الدكتور عبدالله الربيعة بالشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم ويجزيهم عن الإسلام والمسلمين كل خير وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • التعليم تعلن تفاصيل سابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم ترصد 4 حالات غش في سابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في سابع أيام الامتحانات
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز
  • موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز