علق عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، على القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مشددًا على أن فلسطين تتعرض لحرب إبادة جماعية، موضحًا أن الشعب الفلسطيني يتعرض لعملة التهجير القسري، فالاحتلال يدفع الشعب بالنزوح الداخلي نحو الجنوب ورفح، لتحقيق مخططه بنكبة جديدة رغم الرفض العربي والدولي.

القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تتحمل المسئولية القانونية عن جرائمها في غزة "الأونروا": 80 مؤسسة أممية قُصفت من قبل إسرائيل في غزة (شاهد)

وأضاف أن الدم الفلسطيني يسيل على الهواء ولا تتوفر إرادة دولية حقيقية لوقف العدوان الإسرائيلي، وجاء ذلك خلال مداخلة مع “القاهرة الإخبارية”.

وأوضح أن هناك خشية حقيقية من أن يتم التهجير القسري تحت وطئة النار والمجازر، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني وقف ثابتا في وجه مخططات التهجير، واختار أن يصمد في أرضه وأن يستشهد ويموت على أن يرحل، مضيفًا: “مساحة غزة 555 كيلومتر مربع، واليوم مساحتها 364 كيلومترا، وهى أصغر بقعة جغرافية بها كثافة سكانية، وتتعرض للتقسيم واقتطاع مناطق عازلة”.

وتابع: "الموقف الأمريكي نظريا يقول يجب أن يكون هناك دولة فلسطينية، لكن فعليًا يشكلون الدعم الأساسي للاحتلال في عدوانه"، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي يستهدف كل قطاع غزة، بدأوا بالشمال بزعم أن المقاومة موجودة في الشمال، وجعلوا الفلسطينيين ينزحون للجنوب، هدموا المساجد والكنائس والمشافي ولم يبقوا أي مظاهر في الشمال.

وأشار إلى أن بعض الدولة الأوروبية اضطرت لتغيير خطابها بسبب الضغط الشعبي، لأنهم أدركوا أن لغة القوة لا يجلب حلًا، الكل يدرك أن الحل يكمن في مسار سياسي حقيقي، لكن الاحتلال لا يلتفت إلى هذه الأصوات والمجتمع الدولي لا يضغط على الاحتلال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين رفح القصف الإسرائيلى المتحدث باسم حركة فتح الاحتلال الشعب الفلسطيني التهجير القسري

إقرأ أيضاً:

الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة

الجديد برس|

جدد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، السبت، استمرار عملياتهم العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الحوثي إن “جبهة اليمن في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مستمرة بكل فاعلية وتأثير”.

وسخر الحوثي من هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” قائلاً إن ” من أهم ما يلفت النظر ويشهد على فاعلية جبهة اليمن هو الإعلان الأمريكي عن عودة حاملة الطائرات “روزفلت” من اتجاه آخر”، مبيناً أن الحاملة “روزفلت” رغم أهميتها كقاعدة عسكرية متنقلة في البحار عادت بالتهريب عبر المحيط الهندي ولم تدخل البحر الأحمر.

وأشار إلى أن أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد الأميركي في الحد من عملياتنا العسكرية في البحار أو تردعها وتوقفها.

وتابع قائد أنصار الله، أن “الغارات المعادية خلال الأسبوع المنصرم بلغت 24 غارة وتوزعت على الحديدة وتعز وإب وصعدة ومارب”، مضيفاً أن الغارات الأمريكية بدون مبرر بجوار مدرسة للبنات في تعز نتج عنها استشهاد فتاتين وإصابة 18 فتاة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • حركة الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي