صحة، أثناء السفر بالطائرة أو السيارة جلطة الساق خطر حقيقي،الأربعاء 12 يوليو 2023 14 39حذر مركز طب السفر الألماني من الجلوس .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أثناء السفر بالطائرة أو السيارة.. جلطة الساق خطر حقيقي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أثناء السفر بالطائرة أو السيارة.. جلطة الساق خطر حقيقي

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 14:39

حذر مركز طب السفر الألماني من الجلوس طويلاً أثناء السفر، قائلاً إنه يرفع خطر الإصابة بجلطة الساق، لأن قلة الحركة لمدة طويلة تجلط الدم في السيقان وتسد الأوردة.

وأوضح المركز أن هذا الخطر يرتفع خاصة لدى المرضى بالقلب والدوالي، الذين يميلون بشكل عام إلى تجلط الدم، وكذلك الذين أصيبوا من قبل بجلطة في الساق أو في الرئة.ونصح المركز هؤلاء باستشارة الطبيب قبل السفر بالطائرة أو الرحلات الطويلة بالسيارة لمعرفة إذا كان يجب ارتداء جوارب ضاغطة أو أخذ حقن معينة.وللوقاية من تجلط الدم أثناء السفر، يجب النهوض من وقت لآخر والمشي لتحريك الدم في السيقان، مع ارتداء ملابس واسعة وفضفاضة، فضلاً عن الإكثار من شرب السوائل مثل الماء، وشاي الأعشاب، والعصائر المخففة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب وزيرة التضامن: أول أهدافنا هو تخفيف الأعباء عن المواطنين

أكدت مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، في أول تصريح لها، أن هدفها الأساسي في الفترة المقبلة هو تخفيف العبء عن كاهل المواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي: «مش هناخد وقت كتير في التخطيط والتصميم ولكن الوقت الأكبر يكون لتنفيذ برامج ومشروعات».

تخفيف الأعباء

وقالت «صاروفيم» لـ«الوطن»، إن الوقت حرج والاحتياجات كثيرة للغاية والهدف الأساسي هو كيفية العمل بفعالية لتخفيف الأعباء وأن يشعر المواطن بوجود تغيير حقيقي مصاحب لتغير الحكومة: «كل التقدير للوزراء السابقين على جهودهم المُضنية وما زال الطريق طويلا».

تغيير حقيقي في وزارة التضامن الاجتماعي

وأضافت نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهدف الأساسي هو إحساس المواطن بوجود تغيير حقيقي وفعال في مختلف الملفات التي تمس حياته اليومية.

مقالات مشابهة

  • أحد أسباب حدوث جلطة القلب.. خالد النمر يحذر من إدمان أكل المطاعم والوجبات السريعة
  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • رسميًا.. أتالانتا يستعير نجم جلطة سراي
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي
  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • ليس البشر فقط..النمل يجري عمليات بتر أطراف منقذة للحياة!
  • علامة تظهر أثناء المشي تدل على ارتفاع الكوليسترول.. اذهب للطبيب فورا
  • جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا
  • لاعب كندا يخضع لجراحة لعلاج «كسر الساق»
  • نائب وزيرة التضامن: أول أهدافنا هو تخفيف الأعباء عن المواطنين