الوطن:
2024-07-03@00:49:30 GMT

نصر سالم: الدولة المصرية حققت إنجازات تاريخية

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

نصر سالم: الدولة المصرية حققت إنجازات تاريخية

قال اللواء نصر سالم، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن العلاقات المصرية الدولية أصبحت في أفضل مكانة، لافتا إلى أن مواقف الدول المعادية تغيرت بما يؤكد أن مصر تسير في طريقها السليم.

وأوضح سالم خلال مشاركته في مؤتمر أمانة الشؤون الدينية بحزب «حماة الوطن»، لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أن من يقرأ التاريخ جيدا ويتابع المواقف الدولية والصراعات يعرف جيدا معنى قدرة الدولة الشاملة التي تضمن الاقتصاد والسياسة والدبلوماسية والشعبية وغيرها من الأمور التي حققت مصر فيها إنجازات كبيرة.

مصر بدأت في بناء قدراتها الاقتصادية السنوات الماضية

وأشار مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن الإرادة المصرية تدرس في مختلف الكليات والمعاهد العسكرية حول العالم، مضيفا أن السنوات الماضية شهدت محاولات تشويش على معرفة ووعي المواطنين، وبدأت الدولة تبني قدراتها الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية في صمت.

وقال إن ما نشاهده اليوم من مشروعات تنموية يؤكد أن الدولة المصرية حققت إنجازات تاريخية، تؤكد أن الشعب لمس العائد من الإنجازات، وانتقلنا بفضل القيادة السياسية إلى مركز متقدمة في مختلف مناحي الحياة.

وتابع: «العالم أصبح يأتي إلينا بسبب قوة الموقف المصري، ولابد أن نتكاتف جميعا لاستكمال المهمة المشوار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن الرئيس السيسي انتخابات الرئاسة مؤتمر

إقرأ أيضاً:

البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أكدت لجنة النزاهة في البرلمان العراقي، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، سيطرة اللجان الاقتصادية العائدة لبعض الكتل والأحزاب على بعض الوزارات مما أدى الى فشل عملها.

وقال عضو اللجنة هادي السلامي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك سيطرة من قبل اللجان الاقتصادية العائدة لبعض الكتل والأحزاب على بعض الوزارات وهذا أدى الى سبب فشل تلك الوزارات، خصوصاً هناك صراعات ما بين تلك الأحزاب على المشاريع والمقاولات في الوزارات".

وبين السلامي ان "سبب عدم تحسن واقع الكهرباء بسبب الملفات الفساد الكبيرة بهذه الوزارة، طيلة السنوات الماضية، والفساد المالي والإداري هو سبب اخفاق كل مؤسسات الدولة الخدمية وغيرها في تطور عملها، وتطوير هذا العمل يكون من خلال خلاص تلك الوزارات والمؤسسات من اللجان الاقتصادية التابعة للأحزاب والكتل المتنفذة".

ما زالت أزمة الكهرباء الازلية تثقل كاهل المواطن العراقي في حين تستمر الاصابع الخفية بالتحكم بحياة العراقيين مع كل صيف تفوق فيه درجات الحرارة الخمسين وبلغت هذه الأزمة ذروتها مع انقطاع الكهرباء الذي دام لساعات عن مستشفيات ومباني حكومية وحتى مطارات وأثارت موجة تظاهرات خلال الأيام الماضية مطالبين بوضع حل لهذه الازمة.  

وبسبب الإهمال اصبحت القدرة الانتاجية للطاقة الكهربائية يفوق ما تحتاجه المحافظات وهذه النسبة قابلة للزيادة خلال السنوات الماضية ومع اشتداد درجات الحرارة واستمرار قلة التجهيز اصبحت حياة العراقيين أمرا لا يطاق. 

 

 

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحقيبة الاقتصادية أهم شيء لجني ثمار الفترة الماضية
  • عضو بالشيوخ: الحكومة حققت إنجازات كبيرة في الفترة الماضية
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • قراءة إناسية في نشأة الدولة الإسلامية الأولى
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية- عاجل
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • رئيس قسم الإعلام في البحوث العربية لـ"الوفد ": ثورة 30 يونيو حققت إنجازات في المجال الأكاديمي ولكن نحتاج لمزيد
  • مدير تحرير «الأهرام»: الدولة حققت معجزات بعد ثورة 30 يونيو
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية