تسلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الاثنين في الكرملين، أوراق اعتماد سفراء 21 دولة، ودعاهم لزيارة "منتدى روسيا" الدولي.

ويقام هذا الحدث تقليديا في قاعة ألكسندر بقصر الكرملين الكبير.

وتسلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوراق اعتماد سفراء كل من بوروندي، إثيوبيا، كازاخستان، مالي، كوريا الجنوبية، غامبيا، ألمانيا، سنغافورة، السويد، سلوفينيا، لوكسمبورغ، باكستان، الجزائر، الكويت، أستراليا، موريتانيا، تركيا، بريطانيا، وتركمانستان واليونان وجمهورية الدومينيكان.

كما دعا السفراء الجدد، لزيارة معرض ومنتدى "روسيا" الدولي.

ووفقا للتقاليد، يقبل الرئيس خطابات الاعتماد ويلقي خطابا مخصصا للقضايا الدولية الأكثر إلحاحا، ويصف أيضا علاقات روسيا مع الدول التي يقدم سفراؤها خطابات الاعتماد.

هذا وقام الرئيس فلاديمير بوتين، بزيارة إلى معرض ومنتدى "روسيا" الدولي، حيث شارك في حفل توزيع جوائز "متطوع العام" ضمن فعاليات منتدى "نحن معا".

وقد بدأت أعمال المعرض والمنتدى الدولي "روسيا" في مركز معارض عموم روسيا "في دي إن خا" بالعاصمة موسكو، 4 نوفمبر الماضي، وستستمر حتى 12 أبريل 2024.  وتستمر فعاليات منتدى "نحن معا" في الفترة من 4-7 ديسمبر الجاري.

إقرأ المزيد بوتين يزور معرض ومنتدى "روسيا" ويمنح جائزة "متطوع العام" (فيديو) إقرأ المزيد شركة روسية متخصصة في التقنيات العسكرية تقدم جهازا فريدا من نوعه للأشعة السينية

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس الصيني "شي جين بينغ"، عن رغبته في تنمية العلاقات الصينية -الروسية، واستعداده للعمل مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، " لاغتنام فرصة الذكرى السنوية الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وتوجيه العلاقات الثنائية بحزم في الاتجاه الصحيح، ومواصلة توسيع التعاون العملي الشامل".
ووفقا لوكالة الأنباء الصينية /شينخوا/، قال الرئيس "شي بينغ"، في رسالة تهنئة بعث بها إلى الرئيس بوتين، اليوم /الأربعاء/، بمناسبة الذكرى السنوية الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إن "الصين وروسيا، وهما دولتان كبيرتان في العالم وسوقان ناشئتان رئيسيتان، أكبر جارتين لبعضهما البعض، وأن حسن الجوار الدائم والتنسيق الاستراتيجي الشامل والتعاون متبادل النفع قد أصبح أهم سمات العلاقات الثنائية بينهما".
وأضاف أنه " منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 75 عاما، عمل الجانبان باستمرار على تحسين جودة العلاقات الثنائية على أساس المصالح الأساسية للبلدين والشعبين".
وفي رسالة متبادلة بعث بها الرئيس الروسي إلى نظيره الصيني، قال بوتين إنه " قبل ثلاثة أرباع قرن، كانت بلاده، أول دولة في العالم تعترف بجمهورية الصين الشعبية، وسرعان ما أقامت علاقات تعاون وثيقة مع جمهورية الصين الشعبية"، معتبرا أن "العلاقات الوثيقة ومتبادلة المنفعة بين روسيا والصين صمدت أمام اختبار الزمن".
وأضاف الرئيس الروسي أن "الصين وروسيا قامتا بالتعاون الفعال في السياسة والاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنولوجيا، وفي مجالات أخرى، ونسقتا بكفاءة في الشؤون الدولية والإقليمية، وعملا معا لبناء نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب".
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب” على هامش منتدى أسواق الطاقة الـ13
  • رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ يبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • منتدى في «ويتيكس» يبحث استدامة النفط والغاز
  • منح أول اعتماد مدرسي في تاريخ التعليم العام بالمملكة 
  • تقويم التعليم تطلق الاعتماد المدرسي الوطني وتمنح أول اعتماد لمدارس مسك العالمية
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!