العوابي- خالد بن سالم السيابي

زار سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، مكتب والي العوابي والتقى سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي العوابي.

وتضمن اللقاء الحديث عن أهم المشاريع بالولاية، بعد ذلك قام سعادة المهندس محافظ جنوب الباطنة بزيارة دائرة البلدية بالعوابي وتجول في عدد من المرافق والأقسام التابعة لها.

وتفقد سعادة المحافظ يرافقه سعادة الشيخ والي العوابي عددا من مشاريع الولاية، للوقوف على مستجدات التنفيذ وأبرز التحديات والعمل على حلها.

وقال المهندس علي بن حسن المجيني مدير دائرة المشاريع ببلدية محافظة جنوب الباطنة: "تحظى ولاية العوابي بتنفيذ عدد من المشاريع، ومن بينها مشروع توريد وتركيب أكشاك للباعة المتجولين وتنظيم أماكن هذه الأكشاك، وإنشاء محطة انتظار الركاب، كما سيتم خلال الفترة المقبلة إنشاء سوق ولاية العوابي الجديد وإقامة ممشى صحي (المرحلة الأولى) وطرح المرحلة الثانية من المشروع بحيث يكون مشروعا متكاملا، وسيتم إضافة بعض المرافق العامة في منطقة سحكون بوادي بني خروص، وصيانة الطرق المتضررة من الأنواء المناخية، وشق عقبة السهل وإقامة دوار على مدخل وادي بني خروص، وإنشاء منتزهات وسط الأحياء السكنية في موقعين، وتصميم ورصف وصلات الطرق والمواقف العامة، وتصميم ورصف الطرق الداخلية بطول 15 كيلومترا وإنارة الطرق الداخلية بعدد 100 عمود إنارة، وتطوير حديقة السد بولاية العوابي، كما أن العمل جار لتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المجتمع في ولاية العوابي وهي من المبادرات المميزة في محافظة جنوب الباطنة".

من جانبه، أشار إسماعيل بن أحمد الشيزاوي مدير دائرة البلدية بالعوابي، إلى أن هذه الزيارة من قبل سعادة محافظ جنوب الباطنة تأتي في إطار الوقوف ميدانياً على مشاريع ولاية العوابي والوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع الخدمية والتنموية، مؤكدا أن دائرة البلدية بالعوابي ماضية في متابعة تلك المشاريع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

النعيمي يتفقد أعمال معالجة أضرار السيول وافتتاح مراكز لدعم منتجي الألبان ومشتل زراعي بالحديدة

الثورة نت|

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد النعيمي ونائب رئيس الوزراء- وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، وعضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ و أضرار السيول – المسؤول الميداني لغرفة العمليات المشتركة الدكتور حسين مقبولي، اليوم، أعمال الصيانة ومعالجة الأضرار التي خلفتها السيول بمديريتي بيت الفقيه والدريهمي بمحافظة الحديدة.

واستمعوا ومعهم وزير النقل والاشغال العامة، محمد قحيم، ووكيلا أول المحافظة أحمد البشري، ووزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، عمار الهارب، إلى شرح من القائمين على مشاريع صيانة الطرقات وأعمال البناء لمنازل المتضررين والبنية التحتية التي تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها المحافظة.

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى، أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية المجلس السياسي الأعلى للإطلاع على أوضاع المتضررين ومستوى تنفيذ أعمال وإجراءات المعالجة اللازمة لإعادة تسهيل سبل عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المتضررة.

وأشار إلى أنه تم معاينة الجهود المبذولة في صيانة الطرق المتضررة والانهيارات الجزئية في بعض الطرق الرئيسية والفرعية والتي أثرت على حركة النقل وتسببت بتعطيل الكثير من الخدمات.

وحث النعيمي والمداني فرق الطوارئ على تعزيز الجهود وعمل المعالجات والتدابير اللازمة للحد من أضرار السيول، منوهين بالجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات الرسمية وصندوق دعم محافظة الحديدة والهيئات والمؤسسات والوحدات الممولة والجمعيات والمبادرات المجتمعية في تنفيذ أعمال الإغاثة والأعمال الطارئة على مستوى الطرق وبناء الوحدات السكنية للأسر المتضررة وتقديم الوسائل الإغاثية الأخرى.

وتفقد النعيمي والمداني ومرافقيهم سير العمل في اصلاح ما تسببت بها السيول من أضرار في الطرق المارة من مجاري الوديان، واطلعا على سير العمل في الوحدة السكنية التي يجري بناؤها لإيواء 35 أسرة في منطقة اللاوية لمديرية الدريهمي بتمويل من صندوق دعم محافظة الحديدة ومساهمة عدد من الجهات الرسمية والمجتمع.

وأشاد الزائرون بجهود الاستجابة السريعة للجهات المعنية والمجتمع والجمعيات التعاونية وفرسان التنمية، مشددين على أهمية مضاعفة الجهود في معالجة الأضرار وفتح الطرقات بما يسرع من عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المتضررة.

من جهة اخرى، افتتح النعيمي والمداني، ومعهم وزير النقل وقيادة المحافظة مركزين تجميع نموذجية لاستقبال الحليب الطازج من منتجي الألبان عبر الجمعيات التعاونية في بيت الفقيه والمنصورية ضمن استراتيجية توطين صناعة الحليب ومشتقاته، واللذين تم انشاؤهما بتمويل من صندوق دعم وتنمية الحديدة وتنفيذ المؤسسة العامة للخدمات الزراعية.

وأشاد النعيمي والمداني بالجهود المبذولة في تطوير سلسلة القيمة للألبان في إطار تحقيق هدف الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، منوهين بأن المشروعين يعدان قفزة نوعية في مسار تحسين جودة المنتج المحلي والتوسع في توفير وسائل ضمان زيادة الإنتاج.

رافقهم رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، علي هزاع، ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، مبارك القيلي، ومدير مؤسسة الخدمات الزراعية، عدنان حاشد وعدد من قيادات المحافظة والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية.

الى ذلك افتتح نائب رئيس الوزراء- وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، ووزير النقل والأشغال العامة ووكيل أول محافظة الحديدة مشروع تأهيل مشتل جميشة في منطقة كيلو 16 بدعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات السمكية بالمحافظة، وتنفيذ الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة.

واستمعوا من مدير وحدة تمويل المشاريع يحيى الوادعي لشرح، حول الأعمال التي تم تنفيذها لتأهيل المشتل بتكلفة 35 مليون ريال، لزراعة الشتلات المناسبة في اطار التوجه لتفعيل الجبهة الزراعية في سهل تهامة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان
  • وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
  • النعيمي يتفقد أعمال معالجة أضرار السيول وافتتاح مراكز لدعم منتجي الألبان ومشتل زراعي بالحديدة
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنموية
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • والي العوابي يكرم المتطوعين في "مهرجان عيد العوابي"
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة