أعلنت جمهورية التشيك أن مخزونات الأسلحة في مستودعات الجيش، والتي يمكن توريدها إلى أوكرانيا، انخفضت بشكل كبير، لكن هناك إمكانية لتوريد الأسلحة التي تنتجها الشركات التشيكية. وقال رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا، في تصريح اليوم الاثنين، إن "مخزونات الأسلحة في مستودعات الجيش، والتي يمكن توريدها إلى أوكرانيا، انخفضت بشكل كبير، لكن هناك إمكانية لتوريد الأسلحة التي تنتجها شركات صناعة الدفاع التشيكية".



وأضاف: "نحن واحدة من تلك الدول التي كانت أول من قدم المساعدة لأوكرانيا بتوريد المعدات العسكرية. الآن انخفض مخزون الأسلحة الذي يمكننا توريده مباشرة من مستودعاتنا العسكرية بشكل كبير".

وأشار فيالا إلى أن هناك "إمكانية لمواصلة مساعدة أوكرانيا بفضل صناعتنا الدفاعية القوية. نحن نعمل على ذلك بالتنسيق مع شركائنا من العالم الديمقراطي".

وفي وقت سابق قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن الوضع في أوكرانيا قد يتدهور ويصبح أسوأ بسبب عدم كفاية المساعدات من جانب الدول الغربية لنظام كييف.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

خبير صناعي يحدد أبرز التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس كريم إسماعيل الخبير الصناعي وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن التحديات الرئيسية التي ستواجهها الحكومة الجديدة في ملف تحسين الصناعة الوطنية، هي تحديات جسام، ونحن منتظرين الحكومة الجديدة بأولويات وأجندة واضحة.

وأضاف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، خلال لقاء ببرنامج "مال وأعمال"، المُذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه كان لدى القيادة السياسية رؤية في تغيير الحكومة من نبض الشارع ونبض المصنعين ونبض المجتمع بشكل كبير جدا الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه كان هناك تغيير توجيهات بأولويات محددة منها الاقتصاد وبناء الإنسان والصناعة بشكل كبير لأنا نعيش في أزمات وتحديات كبيرة جدا الفترة الأخيرة من صدمات متتالية.
وأوضح أن المنطقة أو نصيب مصر أو حظ مصر للأسف من وجود محيطها الجيوسياسي به مشاكل متواجدة طوال الوقت، مؤكدًا أننا بحاجة إلى حلول واضحة على الأرض وتحديات كبيرة جدا منها الصادرات والتصنيع والإنتاج المحلي بشكل واضح.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمارالجديد: زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية أهم أولوياتنا
  • النفط يصعد مدعوما ببيانات عن انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية
  • أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية
  • خبير صناعي يحدد أبرز التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة
  • أردوغان: هناك إمكانية لاتخاذ خطوات إضافية من أجل السلام في سوريا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • تجار الموت.. صادرات الاحتلال من الأسلحة تغذي الصراعات الدموية في العالم
  • "بدء ترحيل اللاجئين من مصر".. برلماني يوجه رسالة للحكومة المصرية عبر RT
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية