كشفت كريستان أمانبور، كبيرة المذيعين الدوليين في CNN، استشهاد ما لا يقل 9 أفراد من عائلة منتجة شبكة «سي إن إن» في غزة إبراهيم دحمان، مضيفة أنه كان يكتب من فترة طويلة عن مخاوفه على أسرته بسبب الغارات المستمرة على قطاع غزة.

استشهاد أفراد من مراسل شبكة CNN

وعلى مدى أسابيع كان منتج قناة سي إن إن إبراهيم دحمان، يكتب عن الوضع في قطاع غزة الذي يعاني من غارات جوية إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي تسببت في دمار شديد في القطاع.

واستطاع دحمان، 36 عاما، الفرار إلى مصر مع عائلته الصغيرة بعد ما يقرب من شهر من قصف القطاع، لكنه علم أمس الأحد باستشهاد ما لا يقل عن 9 من عائلته المحاصرين في شمال غزة في غارة جوية على منزل عمته.

كما تم تدمير منزل طفولته في مدينة غزة في غارة منفصلة على مبنى مجاور في نفس اليوم.

وقال دحمان في تقرير نشرته شبكة CNN: «لن أستطع أن أنسى أبدا كل حجر وركن في المنزل الذي ولدت وترعرعت فيه وولد فيه أطفالي».

وأضاف أنه سيذكر، أمس الأحد، باعتباره يومًا أسود على عائلته، حيث بدأ يستقبل الكثير من الرسائل التي تؤكد مقتل أفراد من عائلته في غارة إسرائيلية على المبنى الذي يسكنون فيه، وكان يقع في بيت لاهيا، مما أسفر عن مقتل عمه وزوجته وابنة وحفيدين، فضلا عن عمته وزوجها وطفليها، وهناك اثنان آخران من الأقارب على الأقل في حالة حرجة، ولا يزال آخرون مدفونين تحت الأنقاض.

وأوضح دحمان: «لقد كانوا أناساً مسالمين وبسيطين للغاية، وكرَّسوا حياتهم بأكملها للعمل وتربية أبنائهم وبناتهم فقط .. ليس لديهم أي انتماء لأي منظمة أو جماعة... ندعو الله أن يرحمهم جميعا».

لا أحد بمأمن في أي مكان في غزة 

ويظهر على مواقع التواصل الاجتماعي آثار الانفجار الذي أودى بحياة أقارب دحمان، ويمكن رؤية الدخان يتصاعد من المبنى المدمر الذي تحول إلى كومة من التراب وتناثر الحطام عبر الشارع.

وقبل يومين فقط، انتقل عم دحمان، مع عائلته إلى منزل شقيقته من منزلهم في منطقة الشيخ زايد شمال غزة، بعد اشتداد القصف هناك، وكانت عمة دحمان تعاني من مرض السرطان المزمن في ذلك الوقت.

وقبل أن يعلم بمقتل عائلته المأساوي، اتصل شقيق دحمان ليخبره أن منزله في مدينة غزة، الذي ولد ونشأ فيها، أصبح كوم تراب.

وأكد تقرير CNN أن قصة دحمان  هي تذكير بأنه لم يسلم أحد في غزة من الحرب، حيث بقول أنه أدرك أن «السلام لا يزال بعيدًا».

وأضاف «لقد قمت بتغطية العديد من الحروب على مر السنين. لا شيء يقارن بالصراع  الحالي . لقد تم تهجير أحياء بأكملها في غزة،  ولقي آلاف  النساء والأطفال والمسنين حتفهم. ماذا فعل المدنيون ليستحقوا هذا؟»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الحرب على غزة غارات اسرائيلية شبكة سي ان ان الامريكية فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة

الثورة نت/
استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو الصهيوني خلال أقل من 12 ساعة على مخيم النصيرات ومدينة غزة.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، قولها: أن الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وفاء ابو ضبعان، والمصمم الصحفي علاء جحجوح (شقيق أمجد) والصحفي رزق أبو شكيان اُستشهدوا بقصف العدو الصهيوني منزل الأخير في مخيم النصيرات وسط القطاع فجر اليوم.

وذكرت المصادر أن طائرات العدو قصفت منزل أبو شكيان الذي كان يأوي مجموعة من النازحين من أسرة الصحفي أمجد جحجوح، حيث ارتكبت قوات العدو مجزرة في المنزل أدت إلى عشرة شهداء.
ومساء الجمعة، استشهد الصحفيان الفلسطينيان سعدي مدوخ وأحمد سكر، إثر غارة صهيونية استهدفت منزلا لعائلة مدوخ في حي الدرج بمدينة غزة.

وقالت مصادر محلية: إن الصحفيين اُنتشلا ضمن خمسة شهداء من بين أنقاض المنزل المستهدف.
ونشر ناشطون فلسطينيون مقطعا يظهر الدمار في منزل عائلة مدوخ ونقل شهداء ومصابين.. كما نشرت مواقع فلسطينية -عبر منصات التواصل الاجتماعي- صورة للصحفي الشهيد سعدي مدوخ وهو يحمل كاميرا في أحد شوارع غزة.
وباستشهاد الصحفيين الجدد، يرتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء الحرب الصهيونية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 158

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: استشهاد ما لا يقل عن 13 شخصًا في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات بغزة
  • استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • استشهاد 7 فلسطينيين في استهداف منزل بمخيم النصيرات
  • تلفزيون فلسطين: استشهاد شخصين جراء غارة إسرائيلية استهدفت حي الزيتون بمدينة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 19 شخصا في العدوان على غزة أمس
  • استشهاد صحفيّين فلسطينيّين في غارة إسرائيلية على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • أحدهما مراسل وعضو مجلس بلدية.. إصاباتان جرّاء استهداف منزل في كفرشوبا