استعرض وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح في مؤتمر المناخ المنعقد حاليا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تاثيرات المناخ على الصحة في بلادنا.

 

وقال بحيبح، إن النظام الصحي عانى من مضاعفات عديدة مثل شحة المياه والصرف الصحي وسوء الامن الغذائي وارتفاع الحرارة وانتشار الامراض المنقولة بالبعوض، مما ضاعف من الامراض، فضلا عن حركة النزوح والهجرة التي تمثل عبئا مستمرا على القطاع الصحي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وتطرق وزير الصحة في كلمته، إلى الاعاصير المطرية وآخرها إعصار تيج و ماسببه من آثار في المحافظات الشرقية للبلاد وما عقبها من انتشار للحميات والكوليرا التي تسببت في موجتها الاخيرة موجات الهجرة من القرن الافريقي، مما يجعل بلادنا ذا أولوية في دعمه لمواجهة الاعباء المتزايدة من تغيرات المناخ السلبية.

 

رافق الوزير في مشاركته مدير عام صحة المناخ والبيئة والطاقة الخضراء الدكتور جلال الزوعري.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الصحة مؤتمر المناخ دبي

إقرأ أيضاً:

ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة

أدت الدكتورة ياسمين فؤاد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتجديد الثقة فيها للمرة الثانية، وتستكمل مسيرة 6 سنوات من تولي حقيبة البيئة، تمكنت خلالها وزيرة البيئة من تحقيق العديد من الإنجازات البارزة، ونجحت في تنفيذ عددا من الملفات، ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة مصر على الصعيد الدولي، وحماية البيئة المصرية وتحسين جودة الحياة.

وفيما يلي نوضح أهم إنجازات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

ترأس مؤتمر التنوع البيولوجي COP14

نجحت الدكتورة ياسمين فؤاد في رئاسة مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر (COP14) بنجاح، والذي تمخض عنه اعتماد الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020، والذي يُعدّ خطة طموحة للحفاظ على التنوع البيولوجي على مستوى العالم.

كما نجحت في قيادة مفاوضات تمويل المناخ ولعبت دورًا محوريًا كمنسق وزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 في قيادة مفاوضات تمويل المناخ لمؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في دبي، ما أدى إلى تعهدات دولية جديدة بتقديم مساعدات مالية للدول النامية لمواجهة تغير المناخ. 

وعملت فؤاد أيضا على تعزيز التعاون الدولي في مجال البيئة من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الدول والمنظمات الدولية، ما ساهم في تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، وجذب الاستثمارات الأجنبية في المشروعات البيئية.

مكافحة تلوث الهواء والماء والتربة

اتخذت وزيرة البيئة خطوات جادة لمكافحة تلوث الهواء والماء والتربة، من خلال تشديد الرقابة على المنشآت الصناعية، ودعم مشروعات الطاقة المتجددة، وتحسين إدارة المخلفات.

تحسين جودة الحياة

اهتمت وزيرة البيئة بتحسين جودة حياة المواطنين من خلال تنفيذ مشروعات لتحسين نوعية الهواء في المدن، وتوفير مياه شرب آمنة، ومعالجة الصرف الصحي، وإدارة المخلفات الصلبة بكفاءة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي