بتاريخ اليوم الأثنين الموافق 4 ديسمبر 2023 عقد اجتماع بين مصلحة الجمارك ووزارة  المواصلات برئاسة المدير العام اللواء سليمان على سالم و وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل البري – م. فضل الله عاشور.

استهدف الاجتماع معالجة موضوع الأوزان الزائدة على الطريق العام بغية المحافظة عليه من التهالك تماشياً مع خطة الحكومة في تنفيذ مشاريع طرق ضمن خطة عودة الحياة، ولتفعيل الموازين المخصصة لقياس الحمولة الزائدة والسماح للاوزان القانونية بالعبور، على أن يتولى الجانبان الإشراف على الموازين وتشغيلها بالكامل مع انزال الشحن الزائد عن الحمولة المسموح بها قانوناً على أن يتم وضع مطويات إرشادية لأصحاب الشاحنات للإطلاع عليها التقيد بها، وفق بيان مصلحة الجمارك الليبية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

المفوض العام لأونروا: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة (فيديو)

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “أونروا” فيليب لازاريني، إن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ستكون هدفا للاحتلال الإسرائيلي الفترة المقبلة إن لم يتوقف الهجوم على الوكالة.

"صحة غزة": استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق في غزة 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له مع المفوض العام لوكالة أونروا، اليوم الثلاثاء، نقلته "القاهرة الإخبارية" أن 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق في غزة بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية، والأطفال دفعوا ثمنا باهظا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وواصل أن 197 شخصا من موظفينا قتـلوا في غزة وأكثر من نصف المدارس والمرافق الصحية دمرها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) فيليب لازاريني، أن القوات الإسرائيلية قصفت 190 منشأة أو أكثر من نصف منشآت الوكالة بعضها تعرض للقصف عدة مرات، وبعضها بشكل مباشر، منذ بداية حربها على غزة وقبل تسعة أشهر، ونتيجة لذلك، قتل 520 شخصا وأصيب ما يقرب من 1600 أثناء سعيهم للبحث عن الأمان.

 إسرائيل قصفت مؤخرا مدرسة واقعة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، عن المسئول عن أونروا قوله "إن إسرائيل قصفت مؤخرا مدرسة واقعة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، كانت تأوي نحو 2000 نازح، ومن بين الضحايا عدد كبير من النساء والأطفال، وقد زعمت القوات الإسرائيلية أن هذه المدرسة كانت تستخدم من قبل الجماعات المسلحة الفلسطينية".

وأكد فيليب لازاريني، أنه يتعامل مع هذه الادعاءات بجدية بالغة، ولهذا السبب، دعا مرارا وتكرارا؛ لإجراء تحقيقات مستقلة للتأكد من الحقائق وتحديد المسئولين عن الهجمات على مقار (أونروا) أو إساءة استخدامها.

مقالات مشابهة

  • حماد: اعتماد ميزانية موحدة سيعزز مبدأ الشفافية في الإنفاق العام
  • مناقشة سبل التعاون وتعزيز الشراكة بين الجمارك والغرفة التجارية
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 9 أشخاص إثر تصادم سيارتين بصحراوي المنيا
  • تقارير تكشف عن مقبرة جماعية لمهاجرين على الحدود الليبية التونسية
  • الجمارك تضع خطة للإفراج عن السيارات المستوردة بـ حد أقصى 10 آلاف سيارة شهريا
  • المفوض العام لأونروا: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة (فيديو)
  • الدبيبة يشدد على ضرورة تفعيل العطاء العام بكافة بنوده
  • اجتماع لبحث سداد مساهمة المؤسسات الليبية المتأخرة للجامعة العربية
  • محافظ الإسماعيلية يوجِّه بفحص تراخيص الأكشاك والمساحات المخصصة لها ورفع الإشغالات من الطرق العامة
  • "بسبب السرعة الزائدة".. مصرع سيدة ونجلها إثر انقلاب سيارة ملاكى فى ترعة بقرية كوم أبوشيل