عدن (عدن الغد) خاص:

 

تفقد مساء يوم الأثنين مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل مركز الأسهالات المائية الحادة "محجر الكوليرا" بمنطقة ميفع مطلعا عن قرب على الوضع الصحي للحالات المرضية وسير العمل بالمركز .

الزيارة أتت بتوجهات من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي بهدف الاطلاع على الوضع الصحي بمنطقة ميفع مواكبا لإنتشار مرض الكوليرا منذو حوالي شهر والذي بلغت اخر احصائية للمرض بواقع 8 حالات كوليرا مؤكدة و 116 حالة كوليرا إشتباه .

وخلال تفقده أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل أن الزيارة التفقدية لمركز الاسهالات الحادة بمنطقة ميفع تأتي بتوجهات من مدير عام صحة حضرموت الدكتور الجمحي، شاكر الجهود المبدولة والدعم الكبير والتواصل الدائم لمكتب الصحة في ساحل حضرموت والسلطة المحلية في المديرية، مبينا أن مرض الكوليرا من ظهور أول حالة مؤكدة في المديرية وهناك جهود كبيرة تبدل وعمل متفاني ومتواصل من خلال الحضور والتواجد في مركز الاسهالات المائية الحادة بمنطقة ميفع ومن خلال التعامل الأمثل وفق السياسة العلاجية لحالات الكوليرا أو حتى من خلال النزولات الميدانية لقرى ميفع والتي تواجد بها حالات كوليرا مؤكدة أو إشتباه إضافة إلى حملات التوعية والتثقيف المتواصلة بشكل يومي من خلال الفرق الصحية الميدانية أو عبر المدياع وغير من وسائل، مؤكد على بذل الجهود والمزيد من العمل للقضاء التام على المرض ومنع انتشاره، داعيا الجميع إلى الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية والالتزام بالتعليمات والإرشادات ذات العلاقة بهذا المرض الخطير .

رافقه مدير المركز الصحي والاسهالات المائية الحادة بمنطقة ميفع الأستاذ صالح باعساس .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصحة العامة من خلال

إقرأ أيضاً:

«بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان

تفقد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، وذلك بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي، في إطار استمرار مبادرة «بنكمل بعض» والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك بحضور علاء الجزار مدير إدارة شباب طوخ، وأسامة صبيح رئيس مجلس إدارة المركز. 

تعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية

ووفق بيان لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تهدف مبادرة بنكمل بعض لتعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية في رفع كفاءة المراكز التي لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الأدوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الإحلال والتجديد ويتميز بحالة متوسطة تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه.

المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أن المبادره جرى تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفترة السابقة، وتستمر خلال الأيام المقبلة، نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية عن طريق المبادرة من إحياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافية لإنشاء ملاعب خماسية أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء أدوات الأنشطة، وذلك عن طريق نقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفرة فيصبح لدى المراكز مساحة يمكن من خلالها ممارسة الأنشطة، وفتح أكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الأنشطة التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الأعضاء والمترددين على تلك المراكز.

وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية