شاركت بلادنا اليوم في اجتماع الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) والمنعقدة في مدينة اسطنبول التركية بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول.

وناقش الإجتماع الذي إفتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحضور ممثلي الدول الأعضاء والمؤسسات التابعة للمنظمة، عدداً من الموضوعات الاقتصادية للدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، وتقرير حول استراتيجية الكومسيك وخطة منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025م والتجارة البينية في منظمة التعاون الإسلامي.

وركز الاجتماع، على تعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي وتعميق التعاون المالي وتحسين قطاعي النقل والاتصالات وتطوير قطاع سياحي مستدام وتنافسي وزيادة إنتاجية قطاع الزراعة واستدامة الأمن الغذائي، وتنفيذ برامج التخفيف من حدة الفقر وكذا التعاون في التحول الرقمي والاستعدادات لتبادل الآراء حول تحسين قدرات التجارة الإلكترونية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”.

واستعرض وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول خلال مداخلته الوضع الاقتصادي والإنساني المتدهور لبلادنا الاحتياج الكبير للتمويل وضرورة مساهمة المنظمة والبنك الإسلامي للتنمية للتخفيف من الآثار الكارثية الكبيرة التي يعاني منها الشعب اليمني جراء الحرب التي تخوضها اليمن منذ تسع سنوات ضد مليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران وماسببته من تدهور للوضع الاقتصادي والتنموي والمعيشي في البلاد . حضر الاجتماع سفير بلادنا لدى تركيا محمد طريق .

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: منظمة التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصناعة يطلع على سير العملية الإنتاجية في مصنع ينور لصناعة المرطبات 

الثورة نت/ اسماء البزاز

اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري اليوم على سير العملية الإنتاجية في مصنع شركة ينور لصناعة المرطبات .

واستمع نائب وزير الصناعة والتجارة إلى شرح من مدير عام المصنع صادق الفقية حول مراحل العملية الإنتاجية والمنتجات والاصناف التي يقوم المصنع بانتاجها .

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بمستوى العملية الإنتاجية في المصنع وتلبية احتياجات السوق المحلية والحرص على مستوى عال من الجودة  .

وأكد ان المصنع يعد من اهم الاستثمارات القائمة على استغلال الفرص الاستثمارية التي اتاحتها قرارات وزارة الصناعة التجارة بمقاطعة البضائع الامريكية ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني .

وشدد على أهمية توجه الراس المال الوطني نحو الصناعات المحلية القائمة على مدخلات الإنتاج المحلية وتلبية احتياجات السوق المحلية من الصناعات الوطنية بدلا من المنتجات المستوردة والتي تستنزف العملة الصعبة من السوق المحلية.

ونزه الى ان وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر وجه بمنح حوافز للصناعات المحلية القائمة على المواد الخام , وكذا اتخاذ عدد من الإجراءات لحماية المنتج المحلي من الإغراق .

ولفت الى ان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات للاستثمارات الإنتاجية والصناعية بمختلف أنواعها وتحرص على رفع مستوى الصناعات المحلية من حيث زيادة القدرة الإنتاجية وتوفير منتجات محلية بجودة عالية .

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستقبل سفير اليابان بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزارة الصناعة توقع مع شركة أعالي لخدمات تنظيم المعارض عقدًا لتنظيم مشاركة اليمن في معرض إكسبو 2025
  • اجتماع طارئ في الرياض لمناقشة هذا الأمر
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية آخر التطورات الاقتصادية الإقليمية والعالمية
  • اتفاق تعاون مشترك بين الغرف التجارية الليبية مع نظيرتها الروسية
  • نائب وزير الصناعة يطلع على سير العملية الإنتاجية في مصنع ينور لصناعة المرطبات 
  • الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل يستقبل محمد حلاوة رئيس صناعة الشيوخ وأعضاء اللجنة
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماعات لجنة التراث العالمي بدلهي
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول التعاون الإسلامي
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي