أكد عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لمنظمة الأونروا، أن هناك 80 مؤسسة تابعة للأمم المتحدة استهدفت بالكامل في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن هناك 114 من الموظفين التابعة للأونروا استشهدوا بسبب القصف المستمر والعشوائي للاحتلال.

كلمة المستشار الإعلامي لمنظمة الأونروا: الأونروا: نزوح أكثر من 80% من سكان قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الأونروا: لم تصل أي مساعدات إلى غزة منذ انتهاء الهدنة الإنسانية أمس

وأضاف المستشار الإعلامي لمنظمة الأونروا، خلال مداخلة عبر "زووم"، لقناة القاهرة الإخبارية ببرنامج "مطروح للنقاش"، أنه لا مكان آمن في غزة سواء مقرات الأمم المتحدة أو الشارع فالكل مستهدف، مشددًا على أن القوات الإسرائيلية لا تجعل مكان آمن في قطاع غزة.

 

وأوضح أنه لم تعد رايات "الأونروا" علامة للأمان كما كان من قبل، مشددًا على أن هناك مستشفيات ومدارس تابعة لمنظمة “الأونروا” ورغم ذلك يتم استهدافها وقصفها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار إلى أنه يتم إبلاغ سلطات الاحتلال وكل الأطراف بإحداثيات أماكن العمل الإنساني مرتين يوميًا، لكن مع ذلك فقد تم استهداف المدارس وأماكن الإغاثة، موضحًا أن ما يحدث في غزة ما هى إلا نكبة حقيقية، بسبب عدم إحساس المواطن الفلسطيني بالإمان في أي مكان في غزة.

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الإثنين، نزوح ما يقرب من 1.9 مليون شخص في غزة أي أكثر من 80 % من السكان منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الوكالة الأممية عبر موقعها الرسمي أن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم يتوجهون لمناطق لا يمكن الوصول إليها أو مكتظة أو تتعرض للهجوم عقب استئناف الأعمال العدائية بعد انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس.

وما يقرب من 1.2 مليون نازح داخليا يقيمون في 156 منشأة تابعة للأونروا في جميع المحافظات الخمس في قطاع غزة بما في ذلك الشمال ومدينة غزة حتى أمس الأول السبت.

وأشارت "الأونروا" لمقتل أحد موظفيها خلال الغارات التي سبقت الهدنة الإنسانية ما يدفع إجمالي القتلى من زملاء الأونروا إلى 111، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وحتى 2 ديسمبر، تمكنت الأونروا من التحقق من وقوع 117 حادثة في 85 مبنى تابعا للوكالة الأممية منذ بداية الحرب، فيما أصيبت 30 منشأة بشكل مباشر وأصيبت 55 أخرى بأضرار جانبية، بالإضافة إلى تقارير عن الاستخدام العسكري لخمس منشآت تابعة للوكالة.

وعن قطاع غزة، ففي الفترة ما بين 7 أكتوبر و19 نوفمبر، أبلغت وزارة الصحة في غزة عن أكثر من 12 ألفا و700 حالة وفاة وتوقفت بعد ذلك عن الإبلاغ مباشرة بسبب انهيار العديد من المستشفيات.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاونروا غزة قطاع غزة منظمة الأونروا قوات الاحتلال الاسرائيلي القوات الاسرائيلية فی غزة من قبل

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)

جدد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، التزامه بتحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل الزراعية الاستراتيجية في الجزائر العاصمة، وذلك بحلول عامي 2025 و2026.

وفي خطاب ألقاه بعد أداء اليمين الدستورية بقصر الأمم، أكد تبون أن الجزائر حققت تقدما ملحوظا في الإنتاج الزراعي، خاصة في المحاصيل الاستراتيجية، بفضل خريطة زراعية مدروسة وفقا للمعايير العلمية، ومواصلة بناء شراكات دولية مع دول صديقة وشقيقة متقدمة في هذا المجال مثل الحليب والحبوب.

وأشار تبون، إلى أن ذلك يهدف إلى تقليص الاستيراد إلى أدنى مستوياته.

???????? رئيس الجمهورية ???????? عبدالمجيد #تبون عقب آدائه اليمين الدستورية: سنصل إلى الاكتفاء الذاتي الكامل من القمح الصلب نهاية 2025، وسنصل إلى الاكتفاء الذاتي الكامل من الشعير والذرة سنة 2026، وسنوسع المساحات المسقية pic.twitter.com/1MClolk9OZ — Radio Algeria international إذاعة الجزائر الدولية (@radioalginter) September 17, 2024
وأشار تبون، إلى التزاماته التي قدمها خلال حملته الانتخابية لرئاسيات 7 أيلول/سبتمبر الجاري، بما في ذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل في القمح الصلب بحلول نهاية عام 2025، وكذلك في مادتي الشعير والذرة بحلول عام 2026.

كما تعهد بتوسيع المساحات المسقية بمقدار مليون هكتار واستحداث 450 ألف وظيفة جديدة للشباب خلال فترة ولايته الثانية.


وفيما يخص المؤسسات الناشئة، أشار تبون إلى هدفه بزيادة عددها إلى 20 ألف مؤسسة، مشيدا بما تم تحقيقه من زيادة في العدد من 200 مؤسسة ناشئة في عام 2020 إلى حوالي 8000 مؤسسة حاليًا.

وكان الرئيس الجزائري، أكد أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح الصلب بات "قريب المنال"، بعد أن تم إنتاج 80% من احتياجات الجزائر السنوية، مما ساهم في توفير 1.2 مليار دولار لخزينة الدولة.

كما أمر بتحديد هدف استراتيجي يتمثل في توسيع المساحة المزروعة في الجنوب الكبير إلى 500 ألف هكتار، بالتعاون مع استثمارات قطرية وإيطالية ووطنية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • مشادات حادة تعطل جلسة البرلمان العراقي بسبب قانون مؤسسة الشهداء
  • لبنان يشكو إسرائيل في مجلس الأمن
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة
  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة