أعلنت جامعة المنصورة انطلاق أولى فعاليات مبادرة «مودة»، اليوم، في كلية العلوم، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتضامن الاجتماعي، من أجل الحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

مبادرة مودة في جامعة المنصورة

وأوضحت جامعة المنصورة، في بيان لها، أن المبادرة تتضمن عدة محاضرات على مدار 4 أيام، حاضر بالتدريب في اليوم الأول الدكتور سالي محمد المدرس بكلية التمريض، وتضمن اليوم تنفيذ تدريبات المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

وأضافت أن الفعاليات تضمنت ندوة تعريفية تناولت الجوانب النفسية والاجتماعية في الحياة الأسرية وتعريف الزواج وأهدافه ومعايير اختيار شريك الحياة ومواصفات شريك الحياة، وعوامل نجاح الحياة الزوجية والمشكلات الأسرية أسبابها وطرق التعامل معها، والجوانب الصحية والطبية في الحياة الأسرية والأفكار المغلوطة المرتبطة بالحياة الزوجية وعناصر رعاية ما قبل الزواج.

وخلال اليوم الأول، تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات عمل، وتنفيذ مشاهد تمثيلية عن أشكال التواصل الإيجابي والسلبي بين الزوجين لتدريب الطلاب على طرق التواصل الأسري الصحيحة.

وتعد «مودة» مبادرة رئاسية للحفاظ على كيان ولم شمل الأسر المصرية، ولتأهيل الشباب المقبل على الزواج في كل المحافظات مصر، وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي في نشرها داخل المعاهد والجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة مودة محافظة الدقهلية جامعة المنصورة الأسرة المصرية

إقرأ أيضاً:

طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا

 التقى عميد كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ الدكتور يحيى زكريا عيد،  بطلاب السنة الثالثة الذين تأهلوا للمشاركة في برنامج التدريب الصيفي في الشركات والمصانع الهولندية، وذلك  في إطار التعاون الأكاديمي بين جامعة كفرالشيخ وجامعة إيريز الهولندية.

جاء ذلك بحضور الدكتور فاروق العايدي، منسق الاتفاقية مع الجانب الهولندي، و الدكتور رشدي العدوي، وكيل الكلية للدراسات العليا،  والدكتور علي الشريف المشرف على تدريب الطلاب.

و يتم تنفيذ البرنامج  برعاية جامعة ماسترخت الهولندية، ويتيح لكل طالب فرصة قضاء ثلاثة أشهر في إحدى الشركات الهولندية لاكتساب المهارات العملية المطلوبة في سوق العمل وتنمية مهارات ريادة الأعمال على المستوى الدولي. كما يقدم البرنامج دعماً فنياً للطلاب بعد التخرج.

يأتي هذا التدريب ضمن استراتيجيات جامعة كفرالشيخ ووزارة التعليم العالي المصرية ورؤية مصر 2030، التي تهدف إلى نقل المهارات عبر التدريب العملي لتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

أكد الدكتور يحيى زكريا عيد أهمية هذه البرامج التدريبية في توفير فرص عمل متميزة لخريجي كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ، وتنمية مهارات ريادة الأعمال والعمل الحر. كما شجع الطلاب على الالتزام بتعليمات الشركات الهولندية لتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب، والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية في الخارج ليكونوا نموذجاً يُحتذى به.

و أوضح عميد كلية الزراعة أن هذا البرنامج التدريبي مجاني تماماً، ولا يتحمل الطلاب أي تكاليف، بشرط اجتيازهم المتطلبات الأساسية للتدريب، والتي أهمها الالمام باللغة الإنجليزية واجتياز المقابلة الشخصية والتفوق الدراسى. يمكن لطلاب السنة الثالثة في برامج البساتين بفروعها الثلاثة "الفاكهة، الزينة، الخضر"، وتكنولوجيا الصناعات الغذائية، والهندسة الوراثية التقدم للمشاركة في هذا البرنامج في العام القادم، مع إعطاء أولوية لطلاب برنامج الزراعات المحمية المميز.

مقالات مشابهة

  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • كلية العلوم السياسية في الحكمة تنظم مناورة حية بالتعاون مع الجيش
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا
  • انطلاق فعاليات قوافل أنت الحياة بتنظيم «حياة كريمة» بقنا
  • السيطرة على حريق داخل وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب بجامعة أسيوط