واشنطن -(د ب أ)- قامت مجموعة قرصنة تتخذ من الصين مقرا لها، بعمليات تجسس اخترقت خلالها سلسلة من حسابات البريد الإلكتروني المرتبطة بوكالات حكومية في أوروبا الغربية، بحسب ما ذكرته شركة مايكروسوفت للبرمجيات والتكنولوجيا. ونقلت وكالة “بلومبرج” للانباء اليوم الاربعاء عن شركة مايكروسوفت قولها في منشور نشرته على مدونة الليلة ألماضية ، إن مجموعة القرصنة، التي حددتها باسم “ستورم0558-“، تمكنت من الاستمرار بدون أن يتم اكتشافها لمدة شهر، بعد أن حصلت في منتصف أيار/مايو الماضي على بيانات موجودة على بريد إلكتروني، تخص نحو 25 هيئة ومنظمة.

ولم تكتشف شركة البرمجيات الأمريكية حدوث الاختراق إلا بعد تحقيق أجري في منتصف حزيران/يونيو الماضي، بعد أن تم تنبيهها من خلال تقارير العملاء بشأن وجود نشاط غير طبيعي على البريد الالكتروني. وكتب تشارلي بيل، وهو نائب الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت، في منشور آخر: “إننا نقدر أن هذا الخصم يركز على التجسس، مثل الوصول إلى أنظمة البريد الإلكتروني من أجل جمع المعلومات الاستخباراتية”. وقالت مايكروسوفت إن الشركة أخطرت العملاء المتضررين واستكملت جهود التخفيف ذات الصلة من آثار ماحدث .

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدة

روسيا – ذكرت صحيفة “فيدوموستي” أن مصارف “سبيربنك” و”ألفا بنك” و”تي-بنك” الروسية، وقعت مذكرة تعاون لاستحداث اتحاد هدفه تطوير أساليب دفع إلكترونية جديدة.

وجاء في بيان مشترك صادر عن المصارف:”الهدف من المذكرة هو إنشاء اتحاد لتطوير حلول دفع جديدة، أولها استحداث رمز QR موحد.. رمز الاستجابة السريع الموحد يمنح العملاء حلا للدفع عبر تقنية الـ QR، كما تبقى للعملاء حرية اختيار صيغة الدفع ضمن البرامج التي توفرها لهم المصارف التي يتعاملون معها، أما بالنسبة للبنوك نفسها، فإن الاتصال من خلال رمز QR واحد سيؤمن لهم وصولا متساويا إلى البنية التحتية للدفع، والحفاظ على أساليب الدفع التي تؤمن لهم الأرباح”.

وسيكون الأساس لتطوير رمز QR موحد للبنوك المذكورة هو تقنية MultiQR، التي يستخدمها 18 بنكا روسيا، إذ ستسمح شركة Sber الروسية لاتحاد المصارف الجديد بإدارة وتطوير تقنية MultiQR بشكل مستقل.

وأشار البيان إلى أن “الهدف من الاتحاد المصرفي الجديد هو استخدام الخبرة المتراكمة لتطوير ابتكارات الدفع، والحفاظ على المنافسة في السوق، وأن العمل المشترك بين البنوك سيسمح بإنشاء أدوات دفع عالية التقنية توفر تجربة عالية الجودة للعملاء وتعزز مكانة روسيا في صناعة التكنولوجيا المالية العالمية”.

المصدر: فيدوموستي

مقالات مشابهة

  • بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • بدوافع تجارية.. القبض على مجموعة تقوم بعمليات تخريب ممنهجة لخطوط الانترنت في ميسان
  • في حال سرقة أوضياع البطاقة الذهبية .. بريد الجزائر يكشف 
  • بريد الجزائر يُحذر من هذه الرسائل!
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدة
  • أميركا تتهم 3 إيرانيين بقرصنة حملة ترامب