أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستئناف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، مجددًا دعوة دولة الكويت المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته ودعم كل الجهود الرامية لوقف هذا العدوان الذي أزهق ومازال آلاف الأرواح البريئة.

وشدد مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعة، اليوم الإثنين، برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح رئيس الوزراء الكويتي على أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته واستخفافه بالقانون الدولي لابد أن يقابله آلية رادعة يتم من خلالها محاسبة مرتكبي جرائم الحرب، مؤكدًا أن استمرار ذلك النهج من شأنه تقويض عملية السلام وحل الدولتين.

وطالب مجلس الوزراء المجتمع الدولي بضرورة إيصال المزيد من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة واستمرار كافة الجهود لوقف هذه الحرب العبثية بشكل مستدام تمهيدًا للتوصل إلى حل شامل وعادل للأشقاء الفلسطينيين يضمن إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضاًارتفاع سعر الذهب في الكويت اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023

غلق صناديق الاقتراع في الكويت بعد انتهاء اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية

رئيس شباب الخارج: السفارات المصرية قدمت ملحمة وطنية في انتخابات الرئاسة.. والكويت نموذج يحتذى به

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الوزراء الکویتی مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان

جددت دولة الكويت اليوم الخميس إدانتها العدوان الإسرائيلي على لبنان داعية إلى سرعة تدخل المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية “السافرة” التي أضحت تشكل تهديدا لأمن المنطقة واستقرارها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيري أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطرة للعداون الإسرائيلي والذي بدأ اعماله على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن.

وقال السفير المطيري إن “الاجتماع ينعقد تحت وطأة تصعيد بالغ الخطورة للاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى ونزوح مئات الألوف من بينهم أطفال ونساء أبرياء بعضهم بلا مأوى تحت القصف المتواصل والمجرم من قوات الاحتلال”.

وأضاف السفير أن ” دولة الكويت تؤكد رفضها واستنكارها العمليات الجوية والعسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب اللبناني الشقيق وكذلك إدانتها الاعتداءات المستمرة التي تقوم بها ضد الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وشدد السفير على أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان والشعب الفلسطيني تشكل “انتهاكا صارخا لكل الأعراف والقوانين الدولية بما فيها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني كما تشكل تهديدا لأمن واستقرار المنطقة”.

وجدد التأكيد على موقف الكويت الداعي إلى سرعة تدخل المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهما السياسية والقانونية والإنسانية لوقف تلك الاعتداءات وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق وفق ما تنص عليه قواعد القانون الدولي.

وأوضح أنه “لم يعد ثمة ملجأ آمن لشعوب المنطقة مع استمرار إمعان قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك القوانين الدولية وارتكاب المجازر تحت ذريعة الدفاع عن النفس في ظل تغاض دولي عن هذه الانتهاكات”.

وأكد أن استمرار انفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب “يقوض احترام القانون الدولي كما يقوض مصداقية المؤسسات الدولية” محذرا من مغبة التصعيد المتزايد في المنطقة وتعريض دولها لخطر اتساع رقعة الحرب الناتجة عن استمرار العدوان الإسرائيلي.

كما حذر السفير المطيري من عواقب تجاهل المناشدات الدولية بوقف التصعيد وعدم الانصياع لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة مطالبا بوقفة جادة وصارمة تجاه ما يرتكب من جرائم ضد المدنيين الأبرياء وإيقاف فوري لاطلاق النار.

وجدد في هذا الصدد موقف الكويت الداعي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 1701 لاستعادة الأمن والاسقرار في لبنان الشقيق.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي لبنان مجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • لولوة الخاطر: إذا لم نتوحد اليوم فستطال الحرب غداً كل مدينة عربية
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • مجلس الوزراء الإسرائيلي يوافق على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله