العُمانية: صدر عن دار نثر في مسقط الطبعة الثانية من رواية «المعلّقة الأخيرة» للروائي حسين العبري، ويُعدّ العمل من الروايات العُمانية القصيرة التي شدّت قرّاءها لشخصية سالم بن عبدالله، وتميز كاتبها بقدرة مُتمكّنة في بناء شخصية روائية محبوكة موضوعًا وفنًّا، إذ أسقط واقعًا مأساويًّا ترك أثرًا لدى قُراء الطّبعة الأولى التي صدرت عام 2006، ونال عليها جائزة بيروت 39.

وحسين العبري هو كاتبٌ ومترجمٌ وطبيبٌ نفسيٌّ، له مجموعة إصدارات سرديّة، من بينها قصص قصيرة بعنوان «نوافذ وأغطية وأشياء أخرى»، وله في الرواية مجموعة أعمال وازنة، أول أعماله «ديازيبام» ثم «الوخز» و«الأحمر والأصفر» و«سفينة الحمقى»، ولحسين العبري كتاب مقالات صدر بعنوان «الثقافة المخاتلة» وله كذلك شذرات شعرية صدرت بعنوان «رصاص من نحاس العدم» كما حصل عن مجموع أعماله الكتابية على وسام جلالة السلطان قابوس للآداب والفنون عام 2007.

وكذا له مجموعة ترجمات في العلوم والطب والفلسفة منها «ماذا يعني هذا كله؟ مقدمة قصيرة جدًّا في الفلسفة لتوماس نيجل»، و«الطب النفسي» لنوم بيرنز، كما شارك مترجمين عُمانيين في إصدار كتابين، حيث شارك صالح الفلاحي في ترجمة كتاب «العاقل تاريخ مختصر للنوع البشريّ» ليوفال نوح هراري، وشارك حمد الغيثي في ترجمة كتاب «إنسان النياندرتال في البحث عن الجينومات المفقودة» لـ«سفانته بيبو»، وهو المؤلف الحائز على جائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء عام 2022م.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ماذا يفعل هذا الرجل بـ “الظل”؟

يعمل المخرج والرسام البلجيكي فينسنت بال، ضمن حدود الظلال الطويلة للأشياء اليومية التي تستلقي في أعماله الإبداعية، في ضوء الشمس، فتستحيل ندرة مبتكرة مثيرة للاهتمام.

ولا يعرف بال الحدود لما يطوعه من ظلال في رسوم مدهشة، حيث يتحول ظل علبة الفيلم إلى برج مرعب، أو تلقي خيوط المصباح الكهربائي بخلفية درامية كدرج للهروب الجريء، وورقة شجر خريفية إلى مظلة رجل سعيد، وبطة صفراء كغنيمة للص محتال، وغيرها الكثير.

يجعل بال العديد من صوره متاحة كمطبوعات على Etsy، ويتابعه على إنستغرام أكثر من مليون شخص، حيث يشارك رسومه الكرتونية التي لا تكتمل دون ظلال.

وفيما يلي بعض من أعماله الملهمة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مولوجي تفتتح مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في طبعته الـ12 
  • شاهد.. ماذا يفعل هذا الرجل بـ “الظل”؟
  • شاهد.. ماذا يفعل هذا الرجل بـ "الظل"؟
  • سوناطراك تكرم أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية 2024
  • "الفراشات القارئات والعروسة المعلقة".. بمكتبة مصر الجديدة للطفل
  • حزب الله يفجّر عبوات بقوات اسرائيلية والإعلام العبري يصف الحادث بـالخطير ويمنع النشر
  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • بتوجيهات محمد بن راشد.. انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • كتاب الرياض يقيم محاضرة عن الإبل بعنوان “الإبل ودورها في التاريخ والثقافة العربية”
  • خاتمة كتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”