شمسان بوست / خاص:

اطلع العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، اليوم الاثنين، على الترتيبات النهائية في مطار المخا؛ تمهيدًا لافتتاحه رسميًا والبدء في تسيير رحلات تجارية محلية ودولية منه وإليه.

وتجول العميد طارق صالح في مرافق المطار، والتقى الإداريين والعاملين فيه، والذين باتوا على أتم الجاهزية لاستقبال المسافرين وإتمام معاملاتهم بعد استكمال إدخال وتشغيل الأنظمة اللازمة.

وعقد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اجتماعًا بإدارة المطار، استمع خلاله إلى شرح مفصل عن طبيعة الأعمال التحضيرية والتجريبية التي تم إجراؤها تمهيدًا لتشغيل المطار رسميًا أمام الرحلات المحلية والدولية.

ووضع مدير المطار خالد عبداللطيف، العميد طارق صالح أمام صورة شاملة عما تم إنجازه مؤخرًا، موضحًا أن فريقًا من وزارة الداخلية استكمل ربط المطار بالمنظومة الرقابية، التي تضم جميع المطارات والمنافذ الحدودية للجمهورية اليمنية.

وأكد عبداللطيف نجاح عمليات التشبيك التي قامت بها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد؛ بهدف فحص جاهزية المطار واستعدادًا لتشغيله.

وحث العميد طارق صالح إدارة المطار على مضاعفة الجهود والاستعداد الجيد والكامل لتشغيله رسميًا في أقرب وقت؛ حتى يتمكن اليمنيون من الاستفادة من خدماته في الوصول إلى وجهاتهم دوليًا.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: العمید طارق صالح

إقرأ أيضاً:

هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”

شمسان بوست / سبأنت:

أعرب الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.

وقال الرئيس في تدوينة على موقع “اكس” ان هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل اضافة مهمة الى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الانسانية السخية في مختلف المراحل والظروف الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والامن والاستقرار، والتنمية.

وابلغت الحكومة الكويتية، اليوم الاحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت”من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات”.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • مدربان في قائمة الاتحاد النهائية
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية