شهد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، انطلاق فعاليات اليوم العلمي الثاني لكلية التمريض بالجامعة، بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة سوهاج، بحضور الدكتور جمال عبد الحميد، عميد كلية التمريض بقنا، والدكتورة غنى عبد الناصر عميد كلية التمريض بسوهاج، ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بكليتي تمريض قنا وسوهاج، وأسماء رمضان نقيب التمريض بقنا.

اليوم العلمي الثاني لكلية التمريض

وقدّم رئيس الجامعة في كلمته، التحية للدكتور حساني النعماني رئيس جامعة سوهاج، مشيرا إلى سعادته بتنظيم هذه الفعالية لأهمية الجانب البحثي، ولأن التعلم من الآخر واكتساب مهارات ومعارف والتعرف على باحثين وتبادل خبرات وتكوين شراكات بحثية لن يتأتى الا بالفعاليات العلمية وهي رافد هام من روافد التعليم.

 

أهمية التكامل بين الكليات

وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي، أن التعاون المشترك بين جامعتي جنوب الوادي وسوهاج في هذا اليوم العلمي يشير إلى أهمية التكامل بين الكليات في إقليم جنوب الصعيد، ومنها كليات التمريض، حتى تكون هناك خطة موحدة وآليات واستراتيجيات نتفق عليها جميعا، بالإضافة إلى لوائح دراسية موحدة تساعد على تلبية احتياجات المجتمع من ناحية الكم والجودة المطلوبة، تحت مسمى بولونيا جنوب الصعيد لتوحيد اللوائح الدراسية لكليات جنوب الصعيد في جامعات جنوب الوادي وسوهاج والأقصر وأسوان وفرع جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر.

تسهيل التحويل بين الجامعات

وقال: نهدف من خلال المقترح إلى التيسير على الطلاب عند التحويل من جامعة لأخرى حتى لا يتحمل الطالب مواد إضافية في حالة وجود اختلاف بين لوائح الكليات المناظرة، فضلا عن التيسير على طلاب الدراسات العليا.

ورحب الدكتور جمال عبد الحميد عميد كلية التمريض بقنا، بضيوف اليوم العلمي للكلية، وقدم شكره لرئيس الجامعة على دعمه لكلية التمريض، مؤكدا أن التعاون مؤسس رئيسي للإنجازات العلمية، وهناك تعاون مستمر بين الجامعتين في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن جلسات اليوم العلمي تتضمن موضوعات الصحة البيئية والغلاف الأخضر وتنمية الموارد البشرية المستدامة والرعاية الشاملة لكبار السن والنظام الغذائي الأخضر والصحة العمرية ومستشفيات خضراء ونظيفة، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات التي تخص قضايا التمريض.

فيما أكدت الدكتورة غنى عبد الناصر عميدة كلية التمريض بجامعة سوهاج، سعادتها بالتكامل بين كليتي التمريض بجنوب الوادي وسوهاج، ووجهت الشكر إلى القائمين على هذا المؤتمر مشيدة بمحاور اليوم العلمي الثاني التي تتناول البيئة الخضراء والاستدامة والرعاية الشاملة والرعاية الأولية والسلامة المهنية، وهي محاور تتماشى مع التنمية المستدامة والمستشفيات الخضراء والإدارة الخضراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية التمريض جامعة جنوب الوادي جامعة سوهاج الیوم العلمی الثانی جامعة جنوب الوادی لکلیة التمریض کلیة التمریض رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، الدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، والدكتورة جميانة داود المدرس بكلية الهندسة، وطروب طلبة أمين الجامعة المساعد، وعبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد ولفيف من القيادات الإدارية.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا اللقاء يهدف إلى مناقشة افضل المقترحات لإنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة واستثمار المساحات المتاحة بمحيط الكليات حيث سيتم تزويد هذه الأماكن بمقاعد مرقمة وتوفير التهوية والإضاءة الكافية لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمقاعد الامتحانية وتوفير أماكن ملائمة للاستذكار وممارسة الأنشطة الطلابية.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذه التجهيزات تأتي في إطار تطوير البنية التحتية بالجامعة والاهتمام بالمظهر الحضاري والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة والاهتمام بالمظهر الحضاري وتوفير أفضل وسائل الأمن والسلامة.

وتفقد رئيس الجامعة الأماكن المقترحة لتنفيذ مجمع الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي