حياتنا، لتجنب الاختراق 8 كلمات مرور يجب ألا تستخدمها على الإنترنت أبدًا،وطن 8211; حذر خبراء تكنولوجيا من 8 أنواع من كلمات المرور يجب ألا تستخدمها على .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لتجنب الاختراق .. 8 كلمات مرور يجب ألا تستخدمها على الإنترنت أبدًا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لتجنب الاختراق .. 8 كلمات مرور يجب ألا تستخدمها على...

وطن – حذر خبراء تكنولوجيا من 8 أنواع من كلمات المرور يجب ألا تستخدمها على الإنترنت أبدًا؛ لمنع الاحتيال والإختراق.

وتظهر الأرقام أن ثلثي الأشخاص يستخدمون نفس كلمة المرور أو العبارة السرية في أماكن متعددة.

بالتالي، يمكن أن يمنح هذا المخترقين الوصول إلى العديد من حسابات المتستهدفين، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، مما يمنحهم فرصة للاستيلاء على معلومات وصور وبيانات شخصية، إضافة إلى وضع اليد على الأموال .وفق تقرير mirror

ونصح مستشارو موقع netvouchercodes بتجنب استخدام المعلومات الشخصية مثل أسماء الشوارع أو أسماء الحيوانات الأليفة وألقابها.

بدلاً من ذلك، يقولون إنهم يختارون كلمة مرور آمنة مكونة من ثمانية أحرف على الأقل، باستخدام مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام.

يمكن للقراصنة محاولة تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني وتغيير كلمات المرور على جميع حساباتك، ومنحهم حق الوصول الكامل إلى معلوماتك.

خسر البريطانيون 1.2 مليار جنيه إسترليني بسبب الاحتيال في عام 2022 ، وفقًا لمجموعة الصناعة المصرفية UK Finance

8 كلمات مرور يجب تجنبها

1.كلمات المرور نفسها لكل الحسابات: إذا نجح المخترقون في الوصول إلى كلمة مرور واحدة يتم استخدامها لجميع الحسابات الأخرى، فسيمكنه الوصول الكامل إلى معلوماتك وربما إلى التفاصيل المصرفية.

2.اسم الحيوانات الأليفة: إذا كانت لديك صور للحيوانات الأليفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فيمكن للمخترقين اختبار الاسم عند الدخول إلى حسابك، فهو أيضًا سؤال أمان بنكي شائع.

3.ليست كلمة “password” أو أي شيء مثل “password 1”: عادةً ما تكون هذه هي الخطوة الأولى التي سيختبرها المخترقون، خاصةً إذا كانوا يعتقدون أنك أقل ذكاءً من الناحية التقنية.

4.وضع رقم 1 بعد اسم: بشكل عام إذا كنت قد غيرت كلمة مرورك بعد ملاحظة محاولة غير معتادة لتسجيل الدخول إلى حسابك، فلا تكتفي فقط بوضع “1” بعد كلمة مرورك. حيث قد يختبر أحد المخترقين ذلك. قم بتغييرها تمامًا.

5.الألقاب: تجنب استخدام لقبك في رمز المرور أو أي ذكر له حتى مع الأحرف الخاصة بعد ذلك. فهو رمز يسهل على المخترقين التنبؤ به وسيسمح لهم بالوصول إلى معلوماتك بشكل أسرع.

6.ارقام مثل 1،2،3،4: يعد وجود “1234” في كلمة المرور رمزًا سهل الاختراق. لذا كن فريدًا عند استخدام الأرقام أو الأحرف الخاصة.

7.جميع الأحرف الكبيرة التي تحتوي على أحرف كبيرة في كلمة المرور تعزز حمايتها من المحتالين. لكن مجرد وضع كل الأحرف في الأحرف الكبيرة يجعلها أضعف. كن على دراية بالأحرف الكبيرة باستخدامها في أحرف عشوائية بدلاً من استخدامها جميعًا.

8.اسم الشارع وعنوان المنزل هو أحد أسهل المعلومات التي يمكن للقراصنة العثور عليها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة وحرصا على سلامتهم". وأكدت الخارجية على ما ورد في البيان الذي أصدرته في تاريخ 31 أكتوبر 2023، بخصوص السفر إلى لبنان، استنادا إلى "الاستعدادات وخطط الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في لبنان في حينه".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير سفيان القضاة، أن "هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين".

وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية جددت يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

كما حثت وزارة الخارجية الهولندية الهولنديين على مغادرة لبنان، كما حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد، ووجهت وزارة الخارجية في مقدونيا الشمالية، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • كيف يستخدم القراصنة الروبوتات لاختبار كلمات المرور المخترقة؟
  • مصادر سياسية تكشف عن آخر الخيارات أمام الحوثيين لتجنب كارثة وشيكة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • مايكروسوفت تكشف عن رسائل البريد الإلكتروني ضحية الاختراق الروسي
  • وسط مخاوف من تصعيد عسكري.. الأردن يدعو مواطنيه لتجنب السفر إلى لبنان
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • خارجية الأردن تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو تزوير وفاتك.. اعرفها