عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «غزة الجريحة.. ثم ماذا بعد؟»، استعرضت فيه تدهور الأوضاع في قطاع غزة بسبب الحرب التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي عليه.

وعلى مدار أيام الحرب، شنت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف غارة جوية بحسب مسؤوليه، ونحو 50 ألف طن متفجرات تم إسقاطها على أهالي القطاع.

تدمير المنازل

عشرات الآلاف من الوحدات السكنية جرى تدميرها بشكل كلي ومئات الآلاف بشكل جزئي ما أسفر عن نازحين وارتقاء شهداء وإصابة الآلاف، واستهداف المستشفيات وقصف المدارس وإبادة أحياء بكاملها وعائلات مُحيت من السجلات جراء القصف.

جرائم تجاوزت التخيل

وذكر التقرير، أن مشاهد الدمار وأعداد الشهداء وجرائم الاحتلال فاقت كل التصورات وتعدت كل القوانين والأعراف الدولية بل تخطت في وحشيتها شريعة الغاب.

ويتساءل الفلسطينيون إذا كان العالم قادرا على حمايتهم من العدوان الغاشم الذي أتى على الأخضر واليابس وأهلك الحرث والنسل، حيث جرأ الصمت الدولي جيش الاحتلال على مواصلة هجومه الوحشي مستهدفا أكثر من 2 مليون شخص يعيشون ظروفا لا يصح وصفها بالإنسانية جراء القصف والحصار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية غزة قصف احتلال

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة

كشفت إيناس حمدان القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة الأونروا في قطاع غزة، أن الأوضاع الصحية في القطاع تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق، في ظل الانهيار الكامل للمنظومة الصحية وخروج المستشفيات عن الخدمة.

وأضافت حمدان -في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الأربعاء، أن ارتفاع درجات الحرار وتراكم أطنان النفايات ومياه الصرف الصحي التي تحاصر النازحين في خيامهم، أدت إلى تفاقم الأمراض والأوبئة بشكل غير مسبوق.

وطالبت حمدان بدخول كميات كافية ومنتظمة من الأدوية وكذلك الوقود والمساعدات الغذائية لمواجهة الكارثة البيئية التي تتفاقم يومًا بعد يوم، في قطاع غزة، مشيرة إلى استمرار نزوح الفلسطينيين إلى غربي بلدة خان يونس جنوبي القطاع.

اقرأ أيضاًمسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار

جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

مصدر رفيع المستوى: مصر ترفض دخول أي قوات إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • تقرير يرصد أولويات عمل الحكومة المرتقبة في عدد من القطاعات.. جذب الاستثمار على رأسها
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة
  • تنسيقية اللاجئين تعرب عن قلقها من الأوضاع الصحية للعالقين في”أولالا”