الوطن:
2024-07-03@18:01:00 GMT

إطلاق قوافل علاجية يومية للرمد بقرى بني سويف

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

إطلاق قوافل علاجية يومية للرمد بقرى بني سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إطلاق قوافل علاجية للرمد، على مستوى قرى المحافظة، بداية من غد الثلاثاء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم الخدمة الطبية والعلاجية، والتي تدعمها الحكومة من خلال العديد من الإجراءات والمبادرات.

محافظ بني سويف يستعرض آلية تنفيذ القوافل الطبية

وناقش محافظ بني سويف، تقريرًا تقدم به الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، استعراض خلاله آلية تنفيذ القوافل الطبية والبرنامج الزمني.

آلية تنفيذ قوافل الرمد العلاجية بقرى بني سويف

وأوضح وكيل وزارة الصحة في المحافظة، أنه سيتم دعم القوافل العلاجية «رمد» بأخصائيين من مستشفى الرمد، وسيتم تنفيذها بالوحدات الصحية بالقرى، مؤكدًا أنها ستنطلق غدًا بقرية بهبشين، ثم تليها في اليوم الثاني بالوحدة الصحية بقرية باها ثم يليها قرية إهوة، الحاجر، بني عدي، إهناسيا الخضراء، وتستمر حتى 14 ديسمبر الجاري.

الإعلان عن أماكن القوافل أسبوعيًا

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه سيتم الإعلان عن أماكن القوافل أسبوعيًا، وفقًا للبرنامج المعد، حيث سيتم الكشف وتوفير العلاج بالمجان، وإحالة الحالات التي تستدعي عمليات جراحية لمستشفى الرمد ببني سويف لاتخاذ اللازم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة بني سويف قوافل علاجية بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف قرى بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا

نظمت مديرية الصحة في مطروح قافلة طبية علاجية مجانية في المناطق النائية شرق مطروح، في قريتي سلامة حجازي وسيد درويش التابعين للإدارة الصحية بالحمام، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول إلى المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجًا.

التخصصات الطبية في قافلة القرى النائية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنّ القافلة تستهدف القرى والمناطق النائية في مرسى مطروح، وتضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وبينها «أمراض الأطفال، وأمراض الباطنة، والجراحة، وتنظيم الأسرة، والنساء والتوليد، والأسنان»، كما يجري توقيع الكشوفات الطبية بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة في التخصصات الطبية المختلفة.

تقديم العلاج بالمجان 

وأضاف وكيل «صحة مطروح» أنّ القافلة تعمل على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو الجاري، تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق عام القوافل العلاجية بمديرية صحة مطروح.

وأكد وكيل الوزارة أنّه جرى التجهيز والإعداد للقافلة الطبية بشكل مميز وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين في ظل الجهود الواضحة للدولة لإطلاق المبادرات الرئاسية والحملات المختلفة والقوافل الطبية في القرى بنطاق المراكز الثمانية بمطروح، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصا على تخفيف العبء عنهم.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً شمال مدينة غزة
  • مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة تنفيذ مواعيد فتح وغلق المحال التجارية اليوم
  • محافظ بني سويف يتابع تنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام