تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، عددًا من اللجان المعدة لاستقبال الناخبين المشاركين في الانتخابات الرئاسية، المقرر عقدها في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتأكد من جاهزيتها، رافقه الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ والدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم، و رؤساء الأحياء، و مديرو المدارس التي سوف تشهد الانتخابات.

 

64 لجنة انتخابية ببورسعيد 

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المحافظة انتهت من إعداد المقرات الانتخابية كافة، لاستقبال الناخبين ببورسعيد، والبالغ عددهم نحو 533 ألفًا و533 ناخبًا، موزعين على 64 لجنة انتخابية داخل 7 أحياء ومدينة بورفؤاد، بالإضافة إلى 4 لجان للمغتربين. 

وخلال جولته، تفقد اللجان الانتخابية داخل مدارس «القناة الابتدائية - علي مبارك الابتدائية - بورسعيد الإعدادية للبنين - بورسعيد الإعدادية بنات -أكتوبر الثانوية بنات - مدرسة المهندس علي سليمان - مدرسة التوكيلات الملاحية الابتدائية»، مؤكدًا تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين أجهزة المحافظة كافة والأجهزة والإدارات المختصة.

التنسيق بين رؤساء الأحياء 

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة التنسيق المستمر بين رؤساء الأحياء ومديري المدارس، لاستكمال أعمال تجهيز المقار الانتخابية، مشيرًا إلى مراجعة أعمال الصيانة وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وطفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطي من خلال مولدات كهربائية.

وأكد ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية.

كما شدد محافظ بورسعيد على رؤساء الأحياء، برفع جميع الإشغالات في محيط اللجان، وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أنّ المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع، وعلى المواطن أنّ يدرك أنّ مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتخابات الرئاسية محافظ بورسعيد لجان الانتخابات بورسعيد محافظ بورسعید رؤساء الأحیاء

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى

شارك اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، المواطنين المتقدمين لمشروع الإسكان الاجتماعي مرحلة ثالثة بمنطقة الفيروز شرق كلية التربية الرياضية بمدينة بورفؤاد، فعاليات القرعة العلنية، وذلك بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالديوان العام، بحضور اللواء عمرو فكري السكرتير العام المساعد، ومحمد فرغلي المشرف العام على وحدة التسكين بالمحافظة.

وهنأ اللواء محب حبشي المواطنين خلال قيامهم بسحب القرعة للوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة الفيروز والبالغ عددهم 130 مواطنا، كما اطمئن محافظ بورسعيد على انتظام سير القرعة العلنية في هدوء ويسر، وتطبيق كافة معايير الشفافية والنزاهة خلال فعاليات القرعة.

وتمنى محافظ بورسعيد للمواطنين أصحاب القرعة، استمرار التوفيق في حياتهم، مؤكدًا حرصه على مشاركة أبناء المحافظة هذه الفعالية، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إجراء القرعات العلنية تباعًا للمشروعات السكنية، لحصول كافة المستحقين من أبناء بورسعيد على وحداتهم السكنية في أقرب وقت.

وفي سياق آخر، وفي إطار خطة المحافظة الموسعة لتطوير المناطق السكنية والطرق والميادين، وتلبية لقطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، وللارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في حي الزهور، تواصلت أعمال رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بمنطقة علي بن أبي طالب بحي الزهور، والتي يجرى تطويرها على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح
  • فاينانشال تايمز: إسرائيل وإيران قدمتا للتو "مفاجأة أكتوبر" لانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل بمنظومة النظافة وإزالة الإشغالات
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون