أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023 ، إصابة ثلاثة جنود في صفوفه في استهداف لموقع عسكري بقذائف هاون أطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى، الليلة الماضية. وقال إنه رد بمهاجمة مصادر الإطلاق، في حين أكد حزب الله أن مقاتليه استهدفوا مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية جنوبي لبنان.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة وأطلق نيران المدفعية على مناطق واسعة في جميع القطاعات الشرقي والغربي والأوسط في الجنوب اللبناني، بزعم الرد على مصادر إطلاق النار وتحييد "تهديدات" في المنطقة.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق "عدد من قذائف الهاون من الأراضي اللبنانية باتجاه موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة شتولا"، وأضاف أن ذلك أسفر عن ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح وصفها بـ"الطفيفة". كما أكد رصد "إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان باتجاه موقع يفتاح العسكري"، وأضاف أنه قواته ترد بمهاجمة مصادر إطلاق النار.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن قصفا مدفعيا إسرائيليا مركزا، بعيد منتصف الليلة الماضية، استهدف سهل مرجعيون وتلة حمامص وتلة عويضة بين كفركلا وعديسة وغيرها من المواقع جنوبي لبنان، مما تسبب باندلاع حريق، لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)

شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء الجمعة، في إطار عدوان متواصل على لبنان.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجارات بلغت أكثر من 10 وكانت عنيفة جدا، واستهدفت منطقة العاملية في حارة حريك الواقعة في قلب الضاحية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى أضرار هائلة جدا في البنايات السكنية والمحال التجارية في المنطقة اللمستهدفة، وأدت إلى انهيار بعضها بالكامل.

وفي تصريح لها، قال وزارة الصحة اللبنانية، إن شهيدين و 76 جريحًا سقطوا في حصيلة أولية؛ إثر قصف الاحتلال على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "هاجمنا المقر المركزي لمنظمة حزب الله الواقعة تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت". فيما قالت مواقع إعلام عبرية، إن هدف الغارات هو اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

في المقابل، نقت مصادر أمنية تابعة لحز ب الله اغتيال نصر الله، مؤكدة أنه في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح. وفق ما أرودته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏


ووصفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الغارات على الضاحية الجنوبية بأنها أقوى هجوم تشهده بيروت منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو الموجود في نيويورك وألقى في وقت سابق الجمعة، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "يتلقى تحديثا من سكرتيره العسكري"، مشيرة إلى أنه "غادر مؤتمرا صحفيا بشكل عاجل".

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية، إن الهجوم استهدف نفقا بضاحية بيروت الجنوبية من المحتمل أن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله كان موجودا فيه، والمؤسسة الأمنية تتحقق من ذلك.

ونقل الصحفي الإسرائيلي، يوسي ميلمان أن المخابرات الإسرائيلية قدرت أن نصر الله كان في مركز قيادة حزب الله، حين تم استهدافه، وفي انتظار معرفة ما إذا كان على قيد الحياة أم أصيب.

وقالت القناة 12، إن "الجيش الإسرائيلي" حصل على معلومات استخباراتية دقيقة بوجود كبار قادة حزب الله في المكان المستهدف وهو مكان تحت الأرض مخصص للاجتماعات العاجلة والمهمة.

فيما لم يصدر "حزب الله" تعليقا فوريا بشأن الغارة الإسرائيلية والهدف الذي هاجمته.

من مكان الغارات الاسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية قبل قليل pic.twitter.com/MIBSrK6Bte — Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) September 27, 2024
حزام ناري
عدوان إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية لبيروت
اللهم اجعلها برداً وسلاماً pic.twitter.com/HAxL8gkBZa — بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • أنباء عن إطلاق إسرائيل عملية برية محدودة في جنوب لبنان
  • عاجل | موقع واللا عن مصادر بالجيش الإسرائيلي: فرضنا حصارا عسكريا على لبنان
  • رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة
  • إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية
  • إطلاق أكثر من 70 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة.. و"حزب الله" يقصف مستوطنة إسرائيلية
  • إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية
  • ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • حزب الله يستهدف مقرات عسكرية إسرائيلية ومخازن لوجستية ومستعمرة أحيهود بالصواريخ
  • حزب الله يقصف منشآت عسكرية في حيفا ومستوطنات إسرائيلية بصليات من الصواريخ