الثورة نت| محمد المشخر

تفقد مشرف عام محافظة البيضاء سام علي الملاحي ومعه مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، اليوم سير العملية التعليمية والتربوية في مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية المغلقة.

وخلال الزيارة استمعا الملاحي والرصاص من مدير المدرسة محمد عبدالله عمر الهدار إلى شرح عن سير العملية التعليمية والاستعدادات التي تمت لاستقبال الطلاب ومستوى انضباط المعلمين وإقبال الطلاب، وكذلك حول الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب في سبيل التحصيل العلمي.

وخلال الزيارة أشاد مشرف عام محافظة البيضاء سام علي الملاحي، بانضباط المعلمين والطلاب في المدرسة العلمية المغلقة بمربع مديريات البيضاء، مؤكداً أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يمكنهم من استمرار العملية التعليمية والتربوية خلال الفصل الدراسي الثاني.

وثمن الملاحي، صمود القطاع التربوي في استمرار التعليم وصولاً إلى إكمال العام الدراسي بنجاح.

وفي نهاية الزيارة عبر الملاحي عن ارتياحه لسير العملية التعليمية وتواجد وإنضباط المعلمين والإدارة المدرسية.. مثمناً حرص الجميع على إفشال مخططات دول العدوان و مرتزقتهم الخونة والعملاء الذين يستهدفون العملية التعليمية بالعديد من الوسائل القذرة والتي باءت جميعها بالفشل الذريع أمام صمود وتحدي وثبات المعلمين والمعلمات أبطال الجبهة الثانية التي و بإستمرار العملية التعليمية بالمدينة ولمدة تسعة أعوام…

من جانبه أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية انضباط المعلمين والطلاب والالتزام بالتقويم المدرسي لتتويج العام الدراسي بنجاح.

وحث الرصاص، الجميع على بذل الجهود لإنجاح العملية التعليمية.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ومدير مكتب الإرشاد بمدينة البيضاء عقيل السيد وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في بني سويف

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، لقاءًا مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظات بنى سويف، والفيوم، وأسيوط؛ لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية.

جاء ذلك بحضور، الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، وبلال حبش نائب محافظ بنى سويف، وقيادات الوزارة وهانى عنتر الصابر مدير مديرية التربية والتعليم ببنى سويف، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ومحمد إبراهيم دسوقى مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط.

الهدف من لقاءات وزير التربية والتعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من هذه اللقاءات المتواصلة هو إشراك كافة القيادات لبناء مستقبل أبنائنا الطلاب، وتحسين جودة التعليم المقدم لهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن لقاء اليوم يستهدف مناقشة أهم المحاور التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة، لضمان عملية تعليمية جيدة، وتتمثل هذه المحاور في علاج مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بالثانوية العامة لتلبية احتياجات الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم: " إننا نعمل لأجل مواجهة التحديات الأربعة الرئيسية والانتقال بالمنظومة التعليمية لمرحلة تلبي تطلعات أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدًا أن الوزارة لن تطرح حلول تثقل كاهل المعلمين والآليات التي سيتم تنفيذها ستكون بالتعاون بين كافة الأطراف المعنية" .

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية الاستماع للمقترحات والحلول من الميدان في ضوء الواقع التعليمي، والتي يجب تنفيذها بما يتناسب ويتلاءم مع طبيعة كل مدرسة وكل إدارة تعليمية. 

وأثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف على الجهود المبذولة في تطوير المنظومة التعليمية وتحسين مستوى الخدمة التعليمية، في ضوء رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم، والتي تعتمد على عدة ركائز، أهمها التطوير الشامل لمكونات العملية التعليمية من منشأة ومعلم وطالب ومنظومة التعامل مع المناهج الدراسية بالتنسيق الكامل والتعاون مع الوزارة والجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، وهو ما يتم  طبقا لمعايير جودة التعليم التى تتضمن تنمية قدرات المكونات البشرية فى المنظومة والبنية التحتية للدفع بهذا القطاع الحيوي.

وشهد اللقاء، مناقشة مقترحات وآراء الحاضرين لحل مشكلات ارتفاع الكثافة بالفصول، والعوامل التي تجذب الطالب إلى المدرسة، وتحقيق متعة التعلم، وتحدي العجز في أعداد المعلمين، فضلًا عن نظام الدراسة بالثانوية العامة.

وفى ختام اللقاء، وجه وزير التربية والتعليم الحضور بتقديم كافة هذه المقترحات لدراستها وإمكانية تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع، وفقًا لطبيعة وامكانات كل إدارة.

مقالات مشابهة

  • مدرسة الطويرات الفنية بنات تكرم وكيل وزارة التعليم بقنا
  • كيش يعلن تأجيل العام الدراسي في شمال إسرائيل بسبب التعقيدات الأمنية
  • والى شمال كردفان يقرع الجرس إيذاناً باستئناف الدراسة للصف الثالث الثانوي
  • التعليم" تنفى إلغاء الإدارات التعليمية بالعام الدراسى الجديد
  • التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء الإدارة التعليمية
  • وزير التعليم ومحافظ بنى سويف يتفقدان مدرستى الشهيد هشام كمال طعمة والهلال الابتدائية
  • وزير التعليم ومحافظ بنى سويف يتفقدان مدرستي الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية العسكرية بنين والهلال الابتدائية المشتركة
  • وزير التعليم ومحافظ بني سويف يتفقدان مدرستين ثانوي وابتدائي (صور)
  • وكيل تعليم دمياط نسعي لبدأ العام الدراسي الجديد بدون صعوبات
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في بني سويف