الثورة نت:
2024-10-03@07:20:25 GMT

يوم ترفيهي لأبناء وأسر الشهداء بمدينة البيضاء

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

يوم ترفيهي لأبناء وأسر الشهداء بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت إدارة حديقة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء يوماً ترفيهياً مفتوحاً لذوي وأبناء الشهداء بالمحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي ١٤٤٥هجرية وتحت شعار “شهداؤنا فخر أمتنا وعنوان عزتنا وكرامتنا”.

ويشمل اليوم الترفيهي مشاركة أبناء الشهداء في الألعاب الثابتة المتوفرة داخل حديقة الروضة، بما فيها إقامة المسابقات والرسومات الفنية والتنافسات المثيرة بينهم.

ويهدف اليوم المفتوح إلى إدخال الفرحة إلى نفوس اسر وذوي الشهداء ورسم الابتسامة على وجوههم،تقديراً وعرفانا للتضحيات التي قدمها آباؤهم دفاعاً عن الوطن،.

وخلال فعالية اليوم المفتوح، مدير عام مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، إلى الحرص على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم وتكريمهم، وفاء وعرفانا بتضحيات الشهداء الذين جادوا بأرواحهم في جبهات الشرف والعزة والبطولة، جاء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد،

وأوضح المدير العام الرصاص، أن اليوم الترفيهي يسهم في رسم الفرحة لأبناء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وقال الرصاص، إن تنظيم مثل هذه المبادرات التي تتعلق بأبناء الشهداء، لا يجب أن تقتصر على القطاع الحكومي فقط، وأن من واجب القطاع الخاص المبادرة إلى تفعيل مثل هذه الأنشطة التي تسعد مثل هؤلاء الأطفال الذين فقدوا آبائهم وذويهم وهم يدافعون عن عرض وكرامة الشعب اليمني في مختلف الجبهات.

وحث مدير عام مديرية مدينة البيضاء، التجار ورجال الأعمال على دعم ورعاية الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تستهدف الجرحى وأسر الشهداء، كأقل واجب تجاه التضحيات التي قدمها الشهداء والجرحى في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة، مشيداً بجهود إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال ودعمها لأسر الشهداء بتخصيص يوميا ترفيهيا مفتوحا للترفيه واللعب وقضاء أوقات ممتعة لهم وعوائلهم، مشيرا إلى أهمية إقامة يوم ترفيهي للطلاب والطالبات والأطفال من أبناء الشهداء بمدينة البيضاء، للاستمتاع مع عوائلهم..

من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، أن تنظيم اليوم المفتوح يأتي في أطار الإهتمام بأسر الشهداء من الطلاب والطالبات والأطفال المنتسبين في المدارس الحكومية والأهلية الخاصة في المحافظة عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار سواد، إلى أهمية الأنشطة التي تعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي وتسهم في تخفيف الم  أبناء الشهداء وذويهم فضلاً عن أنها تمثل في الوقت ذاته رسالة لقوى العدوان ومرتزقته بصمود اليمنيين و تكاتفهم و مضيهم على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر.

وأشاد مدير عام مكتب التربية بمحافظة البيضاء بجهود كل من ساهم في إقامة وتنفيذ اليوم الترفيهي المفتوح لأبناء الشهداء والذي يؤكد الوفاء لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن..

بدورها أوضحت مديرة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء منى العزاني، أن اليوم الترفيهي المفتوح، لأسر الشهداء وذويهم من مدينة البيضاء، وفقا لتوجيهات الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة وبالتنسيق مع فرع مؤسسة الشهداء، عرفاناً بتضحيات الشهداء في مواجهة الطغاة و المستكبرين والدفاع عن السيادة الوطنية.

وقالت العزاني: يستحق أطفالنا بما فيهم أطفال أبناء الشهداء أن نتواجد معهم و بجانبهم، ليشعروا بأنهم أولاد لكل أب وأم يمنية.

وحثت الجميع على تجسيد التكافل الاجتماعي لدعم ورعاية أسر الشهداء بمحافظة البيضاء.

فيما عبر عدد من الطلاب والطالبات والأطفال من أبناء الشهداء عن الامتنان للقائمين على حديقة الروضة يوما مفتوحا لأسر الشهداء، في بادرة نوعية وطيبة تقديرا وعرفانا لما قام به آباءهم وأبناءهم من تضحيات وفداء لهذا الوطن الغالي في ميادين وساحات العزة والكرامة والصمود ومن أجل عزة واستقلال وسيادة اليمن..

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد الیوم الترفیهی بمدینة البیضاء أبناء الشهداء عن الوطن مدیر عام

إقرأ أيضاً:

الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده

انطلق موسم حصاد الرمان في مركز ومدينة البداري بمحافظة أسيوط، حيث يقام مزاد يومي لبيع المحصول، وسط مشاركة مكثفة من التجار من مختلف المحافظات، سواء لتسويقه محليًا أو بالأسواق الأوروبية والعربية.

 

أنواع وأسعار الرمان في السوق

بحسب محمد حسانين، أحد تجار السوق المحلي، لـ«الوطن»، تتنوع أسعار الرمان وفقًا لجودته، إذ يبلغ سعر كرتونة «الدبل» 150 جنيهًا، و«الأريل» 70 جنيهًا، و«الهدايا» 120 جنيهًا، بينما يباع التفصيص بسعر 50 جنيهًا، وتعتمد الأسعار على جودة الثمار ولونها، ما يؤثر على سعرها النهائي في المزاد.

 

إقبال واسع من تجار المحافظات

وأكد  طاهر حسانين، أحد التجار، لـ «الوطن»، أن موسم بيع الرمان يشهد إقبالًا كبيرًا من التجار من شتى المحافظات المختلفة، مثل الأقصر، قنا، سوهاج، بني سويف، المحلة، الشرقية، والقاهرة، والذين يستهدفون تسويقه محليًا وخارجيًا.

وأوضح أن الرمان الأسيوطي، يتميز عن منتج باقي المحافظات، لافتًا إلى أن التجار ينتظرون هذا المزاد كل عام باعتباره مصدر دخل كبير، موضحًا أن الأسعار مناسبة لجميع المواطنين سواء داخل الشوادر أو مع الباعة الجائلين بالشوارع وبالأسواق.

الرمان الأسيوطي جودة عالمية وتصدير إلى الخارج

عمرو أبو العيون، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بأسيوط، أوضح أن الرمان الأسيوطي يتمتع بقبول واسع في الأسواق العالمية، ويُصدّر إلى دول مثل العراق وسوريا والسعودية وروسيا. أضاف أن ذروة الحصاد ستكون في أكتوبر، مع استمرار توفر الرمان في الأسواق حتى نوفمبر.

 

التفاؤل بمستقبل محصول الرمان

أكد أبو العيون لـ «الوطن» على أهمية دعم المزارعين لضمان جودة المحصول وزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لضبط الأسواق والأسعار. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الرمان في أسيوط، مشددًا على دوره الهام في دعم الاقتصاد المحلي وجذب الأسواق الدولية.

مقالات مشابهة

  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • بدء صرف إعاشة أبناء الشهداء المفقودين
  • هيئة الشهداء تعلن صرف إعاشة شهر ربيع الأول لأبناء وأرامل وزوجات الشهداء والمفقودين
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • أبناء مدينة البيضاء ينظمون وقفة غضب تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • منهم أبناء الشهداء والمتفوقون.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بالجامعات
  • 8 فئات معفاة من دفع المصروفات الجامعية.. منهم أبناء الشهداء والمتفوقين دراسيا