تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بطرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة، والتوسع في منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية ضمن مبادرة «خفض الأسعار» وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق.

مناقشة إمكانية توزيع شنط السلع الغذائية

عقد اللواء أركان حرب وكيل الوزارة أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوي، اجتماع مع الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة ملوي، وبحضور نواب رئيس المركز، ومديري إدارة التضامن وإدارة التموين، وذلك لمناقشة إمكانية وكيفية توزيع شنط السلع الغذائية المدعمة لكل المواطنين المستحقين، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بالمركز والمدينة وتحت إشراف إدارة التضامن وإدارة التموين.

طرح شنطة سلع غذائية بسعر 100 جنيه

وفي هذا السياق، أوضح مسؤول التموين والتضامن بأنه سيتم طرح شنطة سلع غذائية بسعر 100 جنيه تحتوي على «2 كيلو سكر وكيلو أرز وكيلو مكرونة وكيس ملح وباكو شاي»، لتوزيعها على المواطنين، من خلال الجمعيات الأهلية وتحت إشراف التموين والتضامن، لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين المستحقين، وذلك في إطار تفعيل مبادرة «خفض الأسعار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا رئيس مركز ملوي التنمية المحلية مبادرة خفض الأسعار مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي

قالت إيمان فضة مسئولة التواصل بمبادرة حياة كريمة عن حي الوايلي بمحافظة القاهرة خلال مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم، إنَّ المبادرة تهدف إلى تلبية احتياجات كل بيت مصري، مشيرة إلى الإقبال الكبير من المواطنين في ميدان العباسية ومختلف أحياء القاهرة.

لحوم حياة كريمة

وأكّدت إيمان فضة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّ مبادرة حياة كريمة لا تقتصر فقط على الفئات الأولى بالرعاية بل تستهدف جميع المواطنين، بغض النظر عن طبقاتهم الاجتماعية، لضمان توفير حياة كريمة للجميع.

ولفتت إلى أنَّ المواطنين أعربوا عن رضاهم عن الأسعار، مطالبين بزيادة عدد الأحياء المستفيدة وتعزيز تواجد السيارات المتنقلة لتقديم الدعم المستمر ومنع استغلال التجار، ويُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

توفير السلع الاستراتيجية

وأشارت إلى أنَّ هذه المبادرة تأتي ضمن جهود حياة كريمة التي تعمل منذ تأسيسها على تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصري، وتخفيف العبء عن المواطنين، إذ تستهدف توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة، وتمّ تخفيض الأسعار لأقل من النصف.

مقالات مشابهة

  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ