٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-05@04:53:47 GMT

الخارجية: صنعاء حريصة على الأمن البحري

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

الخارجية: صنعاء حريصة على الأمن البحري

وشدد بيان وزارة الخارجية بأن ما يقوم به الكيان الصهيوني هو ضد إرادة شعوب العالم، بما في ذلك شعوب الدول الداعمة حكوماتها للعدو الصهيوني  وتقديم كافة أشكال الدعم السياسي والمالي والعسكري واللوجستي ، لكن الشعب اليمني الذي يعاني من العدوان والحصار الشامل الذي سيدخل عامه العاشر خلال الاشهر القليلة القادمة وعلى ضؤ التوجيهات وبدعم من السيد القائد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي ، لم يكتف بالادانة الدبلوماسية حيث قامت القوات المسلحة اليمنية بعدد من العمليات العسكرية الموجهة نحو  منطقة أم الرشراش وكذا استهداف تلك  السفن المملوكة للكيان الصهيوني او رجال أعمال اسرائيليين.

واختتم البيان بالتأكيد على أن عمليات صنعاء في استهدافها المشروع للسفن الاسرائيلية ترتبط  ارتباطا وثيقاً بوقف العدو الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة ، فصنعاء حريصة أشد الحرص على سلامة واستتباب الامن البحري في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وضمان سلامة خط الملاحة البحرية وانها رغم ما تعانيه من عدوان وحصار شامل مفروض عليها من دول العدوان السعودي الاماراتي، الا انها لم تقم بأي أعمال  عسكريه ذات طابع  يهدد الامن البحري في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وانها ستظل على  موقفها المعلن في مواجهة الكيان الصهيوني ومصالحه في المنطقة  طالما استمر العدوان على غزه.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس

بغداد اليوم - متابعة

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024) ، ان الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس، مشيرا الى اننا لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان.

 وقال عراقجي بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، "أتيت إلى بيروت للتعبير عن دعم إيران الكامل وتضامنها مع البنان حكومة وشعباً"، مشددا على إن "إيران تدعم بشكل كامل مساعي لبنان للتصدّي لجرائم الكيان الإسرائيلي".

وأوضح: "أجريت محادثات جيدة مع ميقاتي وبري وتبادلنا وجهات النظر بشأن الأحداث والتطورات الأخيرة في لبنان"، مؤكدا " وقوف إيران إلى جانب لبنان والمقاومة".

وتابع: "واثقون من أن جرائم الكيان الإسرائيلي سوف تبوء بالفشل كما فشلت بالماضي وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصراً"، منوها لإلى ان " إيران تقف كما كانت دائماً إلى جانب حزب الله وبكامل ثقلها وتدعم الشيعة في لبنان والشعب اللبناني".

وأشار إلى ان "الهجوم الإيراني على الكيان كان دفاعاً مشروعاً عن النفس بناء على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة"، منوها إلى ان " الهجوم الإيراني لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان".

وبين "لا خطط لدينا للاستمرار إلا إذا قرر الكيان الإسرائيلي مواصلة هجماته"، محذرا من انه "إذا اتخذ الكيان الإسرائيلي أي خطوة ضدنا فإن ردنا سيكون أقوى وسنرد عليه بشكل متناسب وكامل ومدروس".

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • اليمن يحتفل ويضرب: «قدس 5» يدخل الخدمة في مواجهة الكيان الإسرائيلي
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • أول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)
  • بيان للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بعد قليل
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني