الوطن| متابعات

التقى النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، ممثلين عن أعيان قبيلة المقارحة؛ لبحث العديد من القضايا التي تهم مدن الجنوب، وفي مقدمتها المصالحة الوطنية وأوضاع السجناء.

وأكد اللافي للأعيان، إصرار المجلس الرئاسي على إنجاز مشروع المصالحة الوطنية بمشاركة الجميع دون استثناء، باعتبار ملكيته الوطنية لكل الليبيين، وصولاً لحل الأزمة، والعبور إلى مرحلة الاستقرار والسلام الدائمين في الوطن والالتزام بمتابعة أوضاع السجناء ومعالجتها بما يتوافق مع القوانين والتشريعات النافذة ومبادئ حقوق الإنسان.

ومن جهتهم، أكد الأعيان على دعمهم اللامحدود للمجلس الرئاسي في الخطوات التي يتخدها لمعالجة الانسداد السياسي ومشروع المصالحة الوطنية، مثمنين الدور الكبير والمحوري الذي يقوم به النائب في هذا الاتجاه.

الوسومأعيان قبيلة المقارحة النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي عبدالله اللافي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عبدالله اللافي ليبيا

إقرأ أيضاً:

“الاقتصادية العليا” تكشف حقيقة ما يروج عن استئناف تصدير النفط

سبا :
نفى مصدر مسؤول في اللجنة الاقتصادية العليا، وجود أي اتفاق يتعلق باستئناف تصدير النفط، وأن ما يتم ترويجه بهذا الشأن مجرد شائعات من قبل مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن ما يروج له مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي عن وجود اتفاق يسمح لهم بمعاودة تصدير النفط لا أساس له من الصحة، مؤكداً أن قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بخصوص منع نهب الثروة النفطية الوطنية كان وما يزال سارياً.

وأضاف المصدر ” إن مسألة عودة تصدير النفط مرتبطة بشكل قاطع بصرف مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين، وفقاً لقرار منع نهب الثروة الوطنية”.

وحذّر المصدر مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي من أي محاولة للالتفاف على قرار منع نهب الثروات الوطنية، مشيراً إلى أن مساعيهم لمعاودة نهب مقدرات الشعب وتحويل عائداتها إلى حساباتهم في الخارج لن يتم السماح به.

كما حذّر المصدر الشركات المحلية والأجنبية من أي تواطؤ مع المرتزقة في انتهاك قرار منع نهب الثروة الوطنية، مؤكداً أن ذلك سيواجه برد فوري من القوات المسلحة اليمنية، وعلى تلك الشركات تحمل مسؤولية تداعيات ذلك.

وجدد المصدر التأكيد على أن قرار منع نهب الثروات النفطية الوطنية سيظل مرتبطاً باستحقاق صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين.

مقالات مشابهة

  • الفريق الأزيمع يبحث مع عضو “الرئاسي اليمني” الدعم المستمر من دول التحالف
  • “الاقتصادية العليا” تكشف حقيقة ما يروج عن استئناف تصدير النفط
  • «أبوجناح» يلتقي وفدا من أعيان وحكماء ومشايخ بلدية المردوم
  • ارتفاع عملة “البيتكوين” بعد تصريحات ترامب
  • العصائب:زواج القاصرات فتوى خمينية واجبة التنفيذ وسنزوج بناتنا “الزينبيات”من ذوي الأعمار 9 سنوات
  • معالي سعيد محمد الطاير يلتقي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك فيرنوفا” لمناقشة حلول الطاقة المستدامة
  • البرهان يلتقي وفد قبيلة البشاريين
  • المملكة تُسجّل “المنظر الثقافي لمنطقة الفاو الأثرية” بقائمة التراث العالمي لليونسكو
  • سفير خادم الحرمين بلندن يلتقي وفد طلاب “جامعة شقراء” ضمن البرنامج الصيفي التدريبي
  • مصادر محلية تكشف عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة من السعودية إلى العاصمة عدن