أكدت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، حرص المحافظة على التعاون مع الجهات المختلفة لفتح أسواق جديدة لمنتجات صغار الصناع والمنتجين وأيضًا فتح مجالات تدريبية لهم لتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم.


جاء ذلك خلال افتتاحها، اليوم/الاثنين/، معرض الأسر المنتجة الذي أقامته مديرية التضامن الاجتماعي بمجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة دمياط الجديدة، بحضور المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، وشيماء عبد المعطي مدير المديرية، وممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة بالمعرض وهيئة كاريتاس مصر.

 


وتفقدت المحافظ - وفقًا لبيان صحفي - أروقة المعرض الذي شارك به 15 عارضًا من السيدات وذوي الهمم، وتضمن منتجات متعددة من مشغولات يدوية ومصنوعات جلدية وخشبية ومستحضرات تجميل و منتجات غذائية ويستمر لمدة ثلاثة أيام.


وأشادت الدكتورة منال، بما قدموه من منتجات تعكس مهارات الإبداع والاتقان والقدرات الإنتاجية الكبيرة لديهم وأسعارها المناسبة، لافتة إلى أن المعرض يجسد عددًا من المحاور التي تنتهجها الدولة المصرية لرعاية الموهبين ودعم المنتجين وتحقيق الاستثمار الأمثل في الأفراد وأيضًا دمج ذوي الهمم واللاجئين في المجتمع وتمكين المرأة اقتصاديًا من خلال تعزيز الشراكة مع الجمعيات الأهلية لتنفيذ تلك الاستراتيجية.


وشهدت المحافظ، فعاليات تسليم أوراق مشروعات تنموية لعدد 11 مستفيدًا من الأسر الأكثر احتياجًا، وتضمنت فعاليات الافتتاح عرض فيديو تعريفي عن مجمع الرعاية الاجتماعية بدمياط الجديدة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، مبادرة " نجاحنا فى اتحادنا" بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لتوفير قاعات لاستقبال طلبة الثانوية العامة والجامعات.
تحت رعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط عن تدشين مبادرة " نجاحنا فى اتحادنا" بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى لتوفير قاعات لطلاب الثانوية العامة والجامعات ومساعدتهم خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت الشيماء عبد المعطى، مدير مديرية التضامن الاجتماعي أنه تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير قاعات مجهزة ومكيفة لاستقبال الطلاب طوال اليوم وتوفير أوجه الرعاية والحماية والدعم لهم والمناخ الملائم للمراجعة النهائية مع تواجد مشرفين بكل قاعة

وأشارت الى أن تلك الجهود تأتى فى إطار الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية التي تقوم بها الوزارة موضحة أن المبادرة بدأت من الجمعة 28 يونيو الجارى . 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه رؤساء المدن بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ بنى سويف يوجه التنفيذيين بمتابعة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال
  • محافظ بني سويف يتابع تنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ الجيزة يكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • محافظ الجيزة يتابع تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة