احتفلت جامعة الشرقية في ولاية إبراء بتخريج أكثر من 1000 خريج وخريجة من الدفعة التاسعة من حملة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات مختلفة. تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني.

تشمل الكليات التي ستشهد تخريج الطلاب والطالبات الكلية الهندسة وكلية العلوم التطبيقية والصحية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الحقوق.

سيكون هناك حفل تكريم خاص لأكثر من 300 خريج وخريجة من طلبة دبلوم التأهيل التربوي في الأربعاء القادم، تحت رعاية البروفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة.

يعد هذا التخريج إنجازًا مهمًا للطلاب والطالبات الذين أتموا دراستهم ونجحوا في تخصصات متنوعة. وتعكس هذه الفعالية التزام جامعة الشرقية بتوفير بيئة تعليمية مميزة وفرص تعليمية متنوعة للطلاب.

وبهذه المناسبة تحدث رئيس الجامعة البروفسور فؤاد شديد عن أهمية تحمل المسؤولية في جميع الأوقات بغض النظر عن النتائج ونجاح الشخص في الحياة الشخصية والعملية. ذكر أن الأشخاص القادرين على تحمل المسؤولية يجب أن يتمتعوا بالنزاهة والثقة بالنفس والنضج. تحدث عن أهمية بناء علاقات أفضل مع الآخرين وأشاد بجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ودعم الجامعة من قبل مجلس الأمناء والإدارة. وأوجه الشكر لأعضاء هيئة التدريس والإدارة وطلاب الجامعة على جهودهم في تطوير العملية التعليمية.

كما قدم رئيس الجامعة شكره لأعضاء هيئة التدريس والإدارة على جهودهم في تطوير العملية التعليمية. أشار إلى أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية ملهمة ومحفزة تساعد الطلاب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

تحدث رئيس الجامعة أيضًا عن أهمية بناء علاقات أفضل مع الآخرين. أشار إلى أن التفاعل الاجتماعي والتعاون هما عنصران أساسيان في تطوير المهارات الشخصية والاحترافية. بالإضافة إلى ذلك، أكد على أهمية النزاهة والثقة بالنفس والنضج في تحمل المسؤولية. وجه رسالة إلى الطلاب بضرورة تطوير هذه الصفات من أجل النجاح في الحياة الشخصية والمهنية.

وفي الختام، أعرب رئيس الجامعة عن امتنانه لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعمها الجامعة، بالإضافة إلى تقديره لمجلس الأمناء والإدارة على دعمهم المستمر. أكد على أن الجامعة ستواصل العمل بجد لتحقيق الرؤية والأهداف المستقبلية وتقديم التعليم الممتاز والمساهمة في التقدم العلمي والمجتمعي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تبذل جهودًا كبيرة جدا في تطوير مستشفياتها والتي تصل إلى 25 مستشفى تقدم خدماتها الطبية المتواصلة طوال 24 ساعة في جميع التخصصات وبالمجان.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن"، وأوضح أن مستشفيات جامعة القاهرة لا تقتصر فقط على مستشفيات قصر العيني، ولكن ينضم إليها مستشفيات المعهد القومي للأورام ومستشفى الطلبة بالجيزة.

إنجازات كبيرة في مستشفيات جامعة القاهرة 

وذكر رئيس جامعة القاهرة أن إنجازات كثيرة تمت في تطوير مستشفيات جامعة القاهرة، من أهمها المستشفى الجنوبي لمعهد الأورام حيث أدى تطويره إلى زيادة طاقته الاستيعابية بنسبة 50 ‎%‎، بالإضافة إلى مستشفى أورام الثدي في التجمع حيث تم تطويرها وتوسعتها بحوالي 200 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الأسبوع الماضي تم افتتاح تطوير مستشفى أبو الريش المنيرة بحجم تمويل ذاتي وصل إلى 250 مليون جنيه، لتطويرها على أعلى مستوى لتتفوق من حيث الشكل والأجهزة والخدمات المقدمة على أي مستشفى خاص، بالإضافة إلى إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال والذي يتكون من 6 مستشفيات جاري إنشاؤهم على أرض الجامعة الدولية بمدينة أكتوبر. 

ونوه رئيس جامعة القاهرة بأن المجمع الطبي يعد أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط، ويمثل نواة لتأسيس قصر عيني جديد، مشيرًا إلى أن ما حدث من تطوير وتوسعة لمستشفى الاستقبال والطوارئ حيث أصبحت على مساحة سبعة آلاف متر بدلًا من سبعمائة متر، ليستقبل يوميًا مئات الحالات الطارئة وغيرها.

وكشف رئيس جامعة القاهرة التقدم غير المسبوق لجامعة القاهرة في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى تصنيف US-News الصادر مؤخرًا والذي حققت فيه جامعة القاهرة تقدمًا غير مسبوق حيث دخل حوالي 7 تخصصات في أفضل 100 جامعة على مستوى العالم من بين 30 ألف جامعة. 

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصص الصيدلة والسموم وحصلنا على المركز 12 على العالم من 30 ألف جامعة، وأصبح تخصص الرياضيات في جامعة القاهرة في الترتيب 33 عالميا، وتخصص علم البوليمر 44 عالميا، بالإضافة لتخصص الصحة العامة وهو تخصص ضمن تخصصات قصر العيني وصل إلى المركز 76 عالميًا، وعلم الغذاء والتكنولوجيا 84 عالميا، والعلوم الزراعية 88 عالميا، وعلم النبات والحيوان أصبح ترتيبه 95 عالميا، مؤكدًا أن هذه شهادة أجنبية من التصنيف الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق