سعيًا لتحسين تطبيقاتها وخدماتها للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي، قامت جوجل بتحديث تطبيق Gmail للأجهزة اللوحية. منذ Android 12L، قامت الشركة بالفعل بتحديث أكثر من 50 تطبيقًا لتقديم تجربة مستخدم أفضل على الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي، بما في ذلك Gmail. ويتلقى التطبيق تغييرًا آخر في واجهة المستخدم لتحسين الأمور على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة.


Gmail للأجهزة اللوحية يحصل على تحديث جديد للتصميم


أفاد موقع 9to5Google أن تطبيق Gmail على نظام Android قد تلقى شريط تنقل جديدًا على الجانب الأيسر من الشاشة. كانت هذه السكة موجودة بالفعل ولكن في الأسفل. ومع ذلك، في الإصدار الأخير، تم نقله إلى الجانب الأيسر من التطبيق.

تجدر الإشارة إلى أن التغيير أصبح متاحًا بالفعل للأجهزة القابلة للطي منذ بضعة أشهر، والآن يصل إلى الأجهزة اللوحية أيضًا.

كيفية إيقاف تشغيل المصادقة الثنائية في Gmail Gmail يحصل على تفاعلات الرموز التعبيرية


لا يزال الموضع الجديد لسكة التنقل مزودًا برمز وظيفي أسفل قائمة الهامبرجر. يتضمن ذلك Gmail والمحادثات والمساحات ومكالمات الفيديو عبر Meet. يحصل خيار علامة التبويب النشطة على مؤشر علامة تبويب دائرية.
يعد شريط التنقل الجانبي تغييرًا لطيفًا نظرًا لمساحة الشاشة الإضافية على الأجهزة اللوحية، خاصة عند حمل الجهاز اللوحي في الوضع الأفقي. على الهواتف الذكية، لا يزال شريط الملاحة السفلي موجودًا ويظل دون تغيير.
كما يعمل هذا التغيير أيضًا على تسهيل الاستخدام والتبديل بين علامات التبويب المختلفة مع الأخذ في الاعتبار الطريقة التي نحمل بها الأجهزة اللوحية. يجعل الأمور أكثر سهولة مع الوضع الجانبي.


تفاصيل طرح تحديث Gmail


يتم طرح تطبيق Gmail المحدث لأجهزة Android اللوحية لجميع المستخدمين. ومع ذلك، يتم طرحه تدريجيًا وقد يستغرق بضعة أسابيع ليصبح متاحًا للجميع. لذا، إذا لم تشاهد التحديث أو التغيير على جهازك اللوحي، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاشات الأجهزة مكالمات الفيديو

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأشغال تؤكد أهمية مخرجات جامعة الكويت والمساهمة الكبيرة لخريجيها في تقدم الوطن

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم الأربعاء أهمية مخرجات جامعة الكويت من الخريجين ومساهمتهم الكبيرة في تقدم البلاد ورفع مستوى التنمية وبناء المجتمع وتطوير الاقتصاد الكويتي.

وقالت الوزيرة المشعان في كلمتها بافتتاح معرض التصميم الهندسي الـ46 في كلية الهندسة والبترول إن دولة الكويت تقدم دعمها الدائم للكوادر الوطنية لتعزيز تقدم البلاد وازدهارها.

وذكرت أن المعرض الذي تقيمه الكلية منذ عام 1966 يضخ شبابا مؤهلين لسوق العمل في مختلف المجالات الهندسية ويمثل فرصة قيمة لعرض مهارات المهندسين والمهندسات وأحدث التطورات بمجال التصميم الهندسي.

وشددت على أهمية إبراز ودعم الابتكارات الهندسية ما من شأنه المساهمة في تعزيز هذا القطاع وتحفيز المحترفين لتحقيق مزيد من التقدم والتطور في البلاد.

ولفتت إلى أن دعم المؤسسات الحكومية لهذا المعرض يعكس الاهتمام بتطوير القطاع الهندسي وتعزيز دور الابتكار والإبداع في هذا المجال.

وأشارت إلى مسيرتها الجامعية في الكلية ومشاركتها بمشاريع التخرج الهندسية التي حفزتها على الانخراط بالمزيد من النشاطات الفعالة والشغف بالإسهام بتطوير المجتمع.

ودعت الطلبة والخريجين إلى التسلح بالخبرات العلمية والهندسية والفنية العالية لاكتساب مهارات تسهم في بناء جيل واع يحقق التنمية لاسيما أن الدولة وفرت كل الإمكانيات المادية اللازمة لتهيئة البيئة المناسبة للتحصيل العلمي والمنافسة في سوق العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية وتعزيز خطة الكويت 2035.

وتوجهت الوزيرة المشعان بالشكر لإدارة الجامعة ممثلة بمدير الجامعة بالتكليف الدكتور نواف المطيري على الجهود الحثيثة لرفع أداء الجامعة والحرص على تميزها مثمنة جهود كل العاملين في كلية الهندسة والبترول.

يذكر أن كلية الهندسة والبترول تنظم معرض التصميم الهندسي الـ46 بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومشاركة 279 مهندسا ومهندسة من مختلف التخصصات في الكلية وبـ 69 مشروعا هندسيا.

وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان في كلمتها بافتتاح معرض التصميم الهندسي الـ46وزيرة الأشغال العامة د. نورة المشعان خلال افتتاح معرض التصميم الهندسي ال46 المصدر كونا الوسومجامعة الكويت وزيرة الأشغال

مقالات مشابهة

  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري
  • المغرب يكشف رسمياً عن تصميم ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء…الأكبر والأجمل في العالم(صور حصرية)
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا
  • وزير التعليم العالى يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج أعمال "ستوديو التصميم الدولي"
  • وزيرة الأشغال تؤكد أهمية مخرجات جامعة الكويت والمساهمة الكبيرة لخريجيها في تقدم الوطن
  • وزير التعليم العالي يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج «استوديو التصميم الدولي»
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • طرق فعالة للحد من استخدام الأطفال للأجهزة اللوحية