يوجد في شماخي ما يناسب الجميع بالفعل. من التنزه في الطبيعة إلى زيارة أكبر مرصد فضائي في أذربيجان. يمكن أيضًا الاستمتاع بنشاط جديد تمامًا لا يتطلب إبقاء قدميك على الأرض...

اعلان

محمية بيرجولو الحكومية هي حديقة طبيعية تقع بالقرب من شماخي، وذلك على بُعد 130 كم تقريبًا غرب باكو، عاصمة أذربيجان. تأسست هذه المحمية الطبيعية، الواقعة في الجانب الشرقي ضمن سلسلة جبال القوقاز الكبرى، في عام 1968.

تتولى مقدمة برامجنا «سينزيا ريزي» تقديم نزهة عبر غاباتها الكثيفة ومناظرها الطبيعية الساحرة.

لا تقتصر عوامل الجذب في المنطقة على المشي مسافات طويلة. تعمل السلطات المحلية على الترويج للسياحة من خلال تقديم نشاط لا يتطلب البقاء على الأرض: وهو ركوب منطاد الهواء الساخن. أقيم مهرجان منطاد الهواء الساخن الأول في أذربيجان في شماخي في يونيو الماضي، حيث أضاءت السماء ببالونات مختلفة الأشكال والألوان والتصاميم، وهذا أتاح للمشاركين فرصة تجربة ركوب المنطاد الحماسية.

تُعد شماخي إحدى أكبر مراكز صناعة النبيذ في أذربيجان أيضًا، إذ تُنتج التلال المحيطة كل من النبيذ والكونياك ذائعي الصيت في جميع أنحاء العالم. لقد أدت الظروف المواتية بخصوص التربة والمناخ إلى انتشار زراعة الكروم في المنطقة منذ آلاف السنين. والآن تدخل هذه الممارسة مرحلة جديدة إذ يتولى صانعو النبيذ إنتاج أول أنواع النبيذ العضوي في البلاد والحاصل على اعتماد من الاتحاد الأوروبي.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية هزات ارتدادية.. زلزال جديد بقوة 6,6 درجات يضرب الفلبين أدوية احتقان الأنف.. هل تسبب مضاعفات على صحة الإنسان؟ سياحة سفر أذربيجان اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| إسرائيل توسع توغلها في غزة وتقصف بعنف وحزب الله وجماعة الحوثي يصعدون من عملياتهم طفل فلسطيني يصفه الإعلام الغربي بالبطل لإنقاذه كلباً ومنظمات تستنفر لمساعدة الكلاب في الضفة الغربية شاهد: واحد يقبل قدميه والآخر يريد أن يدفن معه.. طفلان فلسطينيان يودعان شقيقهما الصغير تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن عملية التفجير في الفلبين شاهد: بعد اختفائه على مدى 87 عاما.. رصد خلد ذهبي في جنوب أفريقيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية حية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 15899 والدبابات الإسرائيلية تتوغل في جنوب القطاع يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته البرية والجوية في قطاع غزة يعرض الآن Next فرنسا تحقق في الإجراءات الإسرائيلية خلال هجوم حماس في 7 كتوبر يعرض الآن Next أوكرانيا تعلن إسقاط 18 مسيّرة وصاروخا واحدا في هجوم ليلي روسي جديد (الجيش) يعرض الآن Next تداعيات الحرب في غزة: قادة مسلمون أمريكيون يتخلون عن دعمهم لبايدن في انتخابات 2024

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الحرب في أوكرانيا جريمة قتل روسيا أوكرانيا كوب 28 Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سياحة سفر أذربيجان إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الحرب في أوكرانيا جريمة قتل روسيا أوكرانيا كوب 28 إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الحرب في أوكرانيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنها

عاشت أرييل، الكلبة ذات الستة أرجل، قصة ملهمة مليئة بالتحديات والأمل.

اعلان

في أكتوبر الماضي، أصبحت كلبة صغيرة ذات ستة أرجل تدعى أرييل نجمة غير متوقعة، حيث تصدرت عناوين الصحف العالمية بعد أن عثر عليها خارج أحد متاجر السوبر ماركت في بيمبروكشاير في جنوب غرب ويلز( المملكة المتحدة).

في سن الـ11 أسبوعا فقط، كانت أرييل تعاني من تشوهات واضحة في أرجلها الخلفية، التي أدت إلى تكوينها بشكل يشبه ذيل حورية البحر. 

في يناير 2024، خضعت أرييل لعملية جراحية لإزالة الأطراف الزائدة بعد أن تمكنت منظمة Greenacres Rescue من جمع آلاف الدولارات لدفع تكاليف العملية التي غيرت حياتها.

وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها في بداية حياتها، تمكنت الكلبة المختلفة، التي أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بشخصية فيلم ديزني "حورية البحر الصغيرة"، من العثور أخيرا على بيت دافئ ومحب لتبدأ حياة جديدة. 

عملية تبني أرييل تمت من قبل أولي بيرد وإيما ماري ويبستر بعد أن فقدا كلبهما المحبوب "بيبن" بشكل مفاجئ.

الزوجان، اللذان يعيشان في فريشووتر ويست ويعملان في تدريب الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة فن ركوب الأمواج، يصفان الفراغ الكبير الذي شعرا به في حياتهما بعد وفاة "بيبن".

تقول إيما ماري: "لقد شعرنا بالفراغ الشديد بسبب عدم وجود كلب في المنزل حقًا".

شاهد: كلب بوليسي إيطالي يشم رائحة المليون يورو ويعثر على المبلغ الضخمشاهد: الاستعانة بكلب بوليسي لجمع قطيع ماعز فقدت السيطرة عليه في نيويوركلماذا استـُبعد كلب الرئيس الأميركي من البيت الأبيض؟

وعندها قررا التوجه إلى "Greenacres Rescue" بحثا عن كلب يتناسب مع أسلوب حياتهما النشط وحبهما للبحر، لفتت أرييل انتباههما على الفور رغم اختلافاتها الجسدية، وشعرا بعلاقة فورية معها، وفق ما نقلت "بي بي سي".

ويشير الزوجان إلى أنه كان لديهما طلبات محددة، كلب لطيف مع الأطفال، يتوافق مع الكلاب الأخرى، ويحب قضاء الوقت على الشاطئ.

وتضيف إيما ماري "لقد رأينا صورتها على الإنترنت، ووقعنا في حبها على الفور"، مؤكدة أن قصة أرييل الفريدة لم تكن عائقا بالنسبة لهما.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كاليفورنيا: وايلد ثانغ يفوز بالمركز الأول في مسابقة أقبح كلب في العالم كلب بودل أنيق يفوز بجائزة معرض وستمنستر للكلاب مأساة تهز إيطاليا.. رضيع عمره سنة يلقى حتفه على يد كلبين بينما كان في حضن أسرته المملكة المتحدة منوعات حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: نتنياهو يزعم أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحماس يعرض الآن Next حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان يعرض الآن Next أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي يعرض الآن Next الشرطة الفرنسية تحتجز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لتسع ممثلات على الأقل يعرض الآن Next قصف روسي يستهدف خاركيف: قتيل و 9 مصابين بينهم طفل اعلانالاكثر قراءة الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل أوكرانيا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة إيمانويل ماكرون السياسة الفرنسية الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنها
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو