شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 12.4 بالمائة نموا متوقعا للأمن السيبراني في السعودية، توقع تقرير اقتصادي، أن يحقق سوق الأمن السيبراني في السعودية معدل نمو سنوي مركب يبلغ 12.4 بالمائة بين عامي 2020 و2026.وقال التقرير إن الأمن .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 12.

4 % نموا متوقعا للأمن السيبراني في السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

12.4 % نموا متوقعا للأمن السيبراني في السعودية

توقع تقرير اقتصادي، أن يحقق سوق الأمن السيبراني في السعودية معدل نمو سنوي مركب يبلغ 12.4 % بين عامي 2020 و2026.

وقال التقرير: إن الأمن السيبراني رأس مال أساسي في السعودية، لا سيما أن المملكة قدمت دائما تدابير أمان سيبراني متقدمة، وتسعى باستمرار لتعزيز مشهد الأمن الإلكتروني.

8.2 مليار دولار حجم صناعة التكنولوجيا

أضاف التقرير أن من المتوقع أن تشهد صناعة التكنولوجيا انتعاشاً ثابتاً، مع توقع نمو الاقتصاد بنسبة 6.5% بحلول عام 2023، لتصل إلى إجمالي قدره 8.2 مليار دولار.

وأشار إلى أن مع اعتماد المؤسسات لهذه التقنيات، ستصبح العديد من العمليات داخل الشركات أكثر استدامة ومرونة.

135.2 مليار دولار أرباحا اقتصادية

ووفقاً للبحث الذي أجرته شركة برايس ووترهاوس كوبرز، يتوقع أن يحقق الاقتصاد السعودي أعلى أرباح اقتصادية، وتُقدر بمبلغ 135.2 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أن تقنيات تعلم الآلة تقدم إمكانات استثنائية لتعزيز عمليات اتخاذ القرار وتحسين الدقة بشكل كبير في مختلف المجالات في المملكة العربية السعودية.

وتابع: "أظهرت المملكة فهماً عميقاً للتقدم التكنولوجي واستخدمت تحليل البيانات بشكل فعال لدفع التقدم في تعلم الآلة".

مؤشر الأمان السيبراني

وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية في العالم في مؤشر الأمان السيبراني بفضل مبادراتها الموجهة نحو البوابة الوطنية للأمن السيبراني.

وأظهرت السعودية التزامها بالتحديث وهذا واضح من خلال تركيزها على تعزيز حوكمة الأمن ودعم مهنة الأمن السيبراني.

شهدت منطقة الشرق الأوسط، وخاصةً المملكة العربية السعودية، نمواً كبيراً نتيجة للمبادرات الاستراتيجية مثل برنامج التنمية الصناعية الوطني وبرنامج اللوجستيات.

تحسين تخطيط الطرق

وبفضل هذه المبادرات، أسهم الذكاء الاصطناعي في تحسين تخطيط الطرق وبالتالي، تعزيز استخدام وسائل النقل الأكثر صداقة للبيئة. علاوة على ذلك، يتم استخدام تعلم الآلة لتحسين اتخاذ القرارات بشكل أفضل، مما يقلل النفقات ويعزز استغلال الموارد.

ولفت التقرير إلى أن الذكاء الاصطناعي حقق تطوراً من الصعب تجاهله، حيث اندفعت المؤسسات إلى استكشاف قوة التكنولوجيا، وعملت الشركات على تحسين تقنيات تعلُّم الآلة لتعزيز اتخاذ القرارات.

وأفاد بأن من خلال استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي، يساعد تعلُّم الآلة المؤسسات على اتخاذ قرارات من خلال إجراءاتٍ معقدة لتعلُّم الآلة وتأثيره الكبير على عملية اتخاذ القرار التي كانت محصورة في الماضي بالذكاء البشري فقط.

تعزيز عملية اتخاذ القرارات

وبحسب التقرير ظهرت المملكة العربية السعودية مؤخراً كمركز للتنمية السريعة والتحول الرقمي من خلال دمج تعلم الآلة بفعالية في أنظمتها.

وتابع: "لتعزيز عملية اتخاذ القرارات في العديد من الشركات، يلعب تعلم الآلة دوراً حاسماً في مساعدة الشركات على رفع مستوى أنظمتها، مما يقودها إلى نجاح لافت".

وتتمتع خوارزميات تعلم الآلة بقدرة على تحليل مجموعات ضخمة من البيانات، واكتشاف الترابطات، واستخراج نصائح قيمة باستخدام خوارزميات متقدمة ونماذج إحصائية.

وتمكن هذه النصائح صانعي القرار من اتخاذ خيارات مستنيرة قائمة على البيانات، مما يمنحهم فهماً أعمق للاتجاهات وسلوك المستهلكين وديناميكيات السوق.

مواجهة التحديات والاعتبارات الأخلاقية

وأشار التقرير إلى أن من الضروري تحقيق التوازن بين الإمكانات الهائلة لتعلم الآلة والمشكلات والمعضلات الأخلاقية التي ترتبط باستخدامها في عمليات اتخاذ القرار.

ولضمان الاستخدام السليم والأخلاقي لحلول تعلم الآلة في عمليات اتخاذ القرار، يجب أن تعطي الشركات الأولوية لجودة البيانات، وعدم التحيز، والشفافية، والمسؤولية.

وأصبح اتخاذ القرار فناً نتيجة لتعلم الآلة، مما يتيح للشركات الاستفادة من الذكاء الاصطناعي واتخاذ قرارات مبنية على البيانات. باستخدام قدرات خوارزميات تعلم الآلة، يمكن للمنظمات تحسين الدقة والكفاءة وتخصيص الموارد مع الحصول على رؤى تنبؤية مفيدة للتخطيط على المدى الطويل.

ومن الضروري معالجة المشكلات والمعضلات الأخلاقية المتعلقة بتعلم الآلة من أجل ضمان اتخاذ قرارات أخلاقية وفعالة في عصر الذكاء الاصطناعي. بذلك يمكن لاعتماد فن تعلم الآلة أن يساعد الشركات على اكتشاف فرص جديدة واكتساب ميزة تنافسية في مشهد الأعمال الحالي غير المتوقع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة العربیة السعودیة الذکاء الاصطناعی الأمن السیبرانی ملیار دولار من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد

#سواليف

يعاني أكثر من نصف #سكان #السودان من مستويات مرتفعة من #انعدام_الأمن_الغذائي الحاد، وذلك بسبب #الحرب الدموية التي تجتاح البلاد منذ إبريل/نيسان 2023.

وكشفت الأمم المتحدة في تقريرها يوم الخميس أن الأوضاع تزداد سوءًا بشكل متسارع، مما يؤثر في حوالي 25.6 مليون شخص.

وأشار التقرير إلى أن السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد منذ بدء التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC).

مقالات ذات صلة تطور خطير على الحدود اللبنانية 2024/06/28

الأرقام الجديدة تظهر زيادة بنسبة 45% في عدد الأشخاص الذين يعانون من هذا الوضع مقارنة مع ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث بلغ عدد المتضررين حوالي 755 ألف شخص يعيشون في ظروف مجاعة.

وأكد التقرير أن النزاع المستمر تسبب في نزوح جماعي وتعطيل طرق الإمداد الأساسية، مما جعل الوصول إلى المساعدات الإنسانية شبه مستحيل.
استخدام التجويع كسلاح #حرب

واتهم خبراء في #الأمم_المتحدة كلًا من القوات المسلحة السودانية وقوات #الدعم_السريع باستخدام التجويع كسلاح ضد المدنيين.

وقال المقرر الخاص المعني بالحق في الوصول إلى الغذاء إن الحكومات الأجنبية الداعمة للطرفين متورطة في جرائم الحرب.

وأشار التقرير إلى أن مناطق مثل الفاشر في شمال دارفور وأجزاء من الخرطوم تعاني بشكل كبير من الأزمة الغذائية.

هذه المناطق تواجه خطر المجاعة الذي يمكن أن يصبح حقيقة واقعة بين يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول 2024.
مخيم للاجئين قرب الحدود التشادية السودانية (رويترز)
مستويات كارثية من الجوع

وأفاد تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسف)، بأن أكثر من 750 ألف شخص يعانون من مستويات كارثية من الجوع.

وفي الأثناء أكد حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، أن قوات الدعم السريع قصفت مركز التغذية العلاجية التابع لبرنامج الغذاء العالمي في مخيم أبو شوك للنازحين في الفاشر، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني.

وأطلق منسق العون الإنساني بحكومة إقليم دارفور، عبد الباقي محمد حامد، نداءً عاجلًا للاستجابة للوضع الإنساني المتدهور في الإقليم، مشددًا على ضرورة التدخل السريع لتقديم المساعدات المطلوبة.
نداءات المنظمات الإنسانية

حذرت مديرة منظمة “Mercy Corps”، تجادا دوين ماكينا، من أن المجاعة على الأبواب، وأضافت أن الوصول إلى المعلومات كان صعبًا، مما منع إعلان المجاعة رسميًا على الرغم من أن الجوع يحصد الأرواح بالفعل.

وأكد مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان، إيدي رو، أن بإمكان السودان تجنب المجاعة إذا توافرت التمويلات اللازمة، وظلت المساعدات الإنسانية خالية من القيود.

ودعت وزارة الخارجية النرويجية عبر حسابها على منصة “إكس” المجتمع الدولي للتحرك الفوري، وتقديم الدعم لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودان.

وعلى الرغم من أن خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية تطلب 2.7 مليار دولار، إلا أنها لم تموّل إلا بنسبة 17.3% فقط حتى يونيو/حزيران.

ويأتي هذا التقرير ليؤكد حاجة السودان الملحّة للمساعدات الإنسانية العاجلة، وسط تحذيرات من تفاقم الأوضاع إذا استمر القتال وتصاعدت وتيرته.

مقالات مشابهة

  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • البنك الدولي يعتبر تحويلات مغاربة الخارج "جزءا حيويا من الاقتصاد المغربي"
  • حرب تحت سطح البحر.. كيف ستؤثر المسيرات المائية على النزاع بين الصين وتايوان؟
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.. بوابة الفرص الكبيرة وعصب الاقتصاد المصري
  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات