في مفاجأة سارة أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الحكومة المصرية من خلال وزارة الشباب والرياضة اتخذت إجراء جادا، بتوقيع اتفاقية مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، «كاف» بنقل المقر من مدينة السادس من أكتوبر إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل مقر الكاف 

وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، في جلسة عقدها مع الصحفيين محرري شؤون الشباب والرياضة، بمركز التعليم المدني، أن الوزارة تطرقت إلى تفاصيل وإجراءات استهدفت منها بقاء مقر الكاف في مصر مدى الحياة، وعدم التفكير مستقبلا في نقله إلى دولة أخرى، منها إنشاء فندق متكامل الخدمات تابع للكاف.

الجمهورية الجديدة 

وأوضح الوزير أن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهدت إنجازات في قطاعي الشباب والرياضة غير مسبوقة، لافتا إلى أن هذه الإنجازات تحققت لأنها كانت نابعة من اهتمام الرئيس، بالرياضة المصرية والرياضيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي التعليم المدني الجمهورية الجديدة الحكومة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي الرياضة المصرية السادس من اكتوبر الشباب والرياضة العاصمة الإدارية إجراءات الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان

تفقد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، وذلك بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي، في إطار استمرار مبادرة «بنكمل بعض» والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك بحضور علاء الجزار مدير إدارة شباب طوخ، وأسامة صبيح رئيس مجلس إدارة المركز. 

تعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية

ووفق بيان لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تهدف مبادرة بنكمل بعض لتعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية في رفع كفاءة المراكز التي لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الأدوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الإحلال والتجديد ويتميز بحالة متوسطة تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه.

المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أن المبادره جرى تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفترة السابقة، وتستمر خلال الأيام المقبلة، نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية عن طريق المبادرة من إحياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافية لإنشاء ملاعب خماسية أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء أدوات الأنشطة، وذلك عن طريق نقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفرة فيصبح لدى المراكز مساحة يمكن من خلالها ممارسة الأنشطة، وفتح أكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الأنشطة التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الأعضاء والمترددين على تلك المراكز.

وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • "الأهلي سيرا" توقيع اتفاقية مساهمين لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • بوابة الوظائف الحكومية تعلن عن وظائف جديدة «تفاصيل»
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة