مسقط - الرؤية
تنطلق الحملة التسويقية لصندوق غراس الوقفي الاستثماري الأول التي تنظمها مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية غدًا بالتعاون مع شركة أوبار للاستثمارات المالية ومؤسسة التزام للاستشارات الشرعية المالية من خلال القيام بجولات تعريفية في عدد من محافظات السلطنة.

وتهدف المؤسسة من خلال هذه الزيارات إلى الالتقاء بالمؤسسات الوقفية ووكلاء الأوقاف والمهتمين بالوقف للتعريف بالصندوق وآلية الاكتتاب فيه وطرق الانضمام إليه، إلى جانب شرح الجوانب الفنية للالتحاق به.

وتعتزم المؤسسة إقامة هذه الجولات انطلاقًا من الدور الذي سيحققه الصندوق في إتاحة الفرصة لتنمية الأصول الوقفية؛ مما سيعود بالنفع على الوقف والواقف والموقوف عليهم، بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة المالية والنمو.

وستنطلق أولى اللقاءات غدًا الإثنين في محافظة الداخلية، كما سيعقد اللقاء الثاني يوم الأربعاء من نفس الأسبوع في محافظة ظفار. وسيشمل الأسبوع الذي يليه 3 لقاءات توزعت بين يوم الأحد والثلاثاء والخميس، حيث سيقام اللقاء يوم الأحد في محافظة الباطنة، وستشهد محافظة الشرقية لقاء تعريفيًا يوم الثلاثاء، فيما تختتم اللقاءات التعريفية في مسقط يوم الخميس.

وحول أهمية هذه الجولات التعريفية قال المهندس يونس بن خميس الصولي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية تنويع المحفظة الاستثمارية لدى الأوقاف، مما سينعكس إيجابًا على تنويع مصادر الدخل ويعزز مبدأ الاستدامة المالية والنمو.

 

وأوضح سليمان بين جابر السيابي من مؤسسة التزام للاستشارات الشرعية المالية – المستشار الشرعي لصندوق غراس الوقفي الاستثماري الأول أن دخول المال الوقفي لسوق الأوراق المالية نقلة نوعية للاستثمارات المالية الإسلامية؛ مما يعزز بدوره نماء الأوعية الوقفية بما يوافق أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها الغراء.

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم

تطلق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، قوافل بيطرية مجانية في محافظة الجيزة اليوم، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالجيزة بقيادة الدكتور علاء عبد العال، مدير الإدارة، وتتواجد القوافل تحديدا في مدينة الواحات البحرية بالمحافظة.

دعم صغار المربيين 

تأتي هذه القوافل في إطار الجهود المستمرة لتحصين الماشية من الأمراض المعدية ضمن مبادرة مؤسسة «حياة كريمة» التي تستهدف دعم صغار المربين وتقديم الخدمات الضرورية لهم.

وعملت القوافل الطبية التي أطلقتها المؤسسة على تحصين الماشية ضد الأمراض المعدية، إضافة إلى تنظيم بعض الندوات التوعوية للمواطنين حول الطريقة السليمة للاعتناء بالماشية وحمايتها من الأمراض وسبل الرعاية الصحيحة بها. 

مقالات مشابهة

  • وساطة شيعة عربية لإقناع الإمام ”المطري” بإعادة فتح مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بصنعاء
  • «التنمية الأسرية» تطلق «صيفنا مميز»
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • لقجع يعلن توسعة الرقابة البرلمانية على 200 مؤسسة عمومية إضافية في أبرز إصلاحات القانون التنظيمي للمالية
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • لقجع: 200 مؤسسة عمومية جديدة ستخضع لرقابة البرلمان