لبنان ٢٤:
2024-07-01@15:43:28 GMT

الأشقر: السياحة حافظت على موقع لبنان الإقتصادي

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

الأشقر: السياحة حافظت على موقع لبنان الإقتصادي

نظم رئيس إتحاد "نقابات المؤسسات السياحية" ورئيس المجلس الوطني للسياحة بيار الأشقر طاولة مستديرة تحت عنوان "اللامركزية السياحية من أجل النمو المستدام"،  لإجراء مناقشات علمية وواقعية وتبادل الأفكار بهدف تعزيز التعاون وتوجيه صناعة السياحة في لبنان نحو اللامركزية المستدامة ووضع رؤية مستقبلية لإدارة السياحة في لبنان.



وأكد الأشقر أن "السياحة في لبنان أثبتت أنها الرافعة الأساسية للإقتصاد وحامية للإستقرار الإجتماعي، وقد تمكنت بمختلف أركانها وبقدرات فائقة من ترسيخ موقعها الأساسي في الإقتصاد الوطني".
 
وشدد الاشقر على "توسع الخريطة السياحية لتشمل جميع مناطق لبنان، بالتعاون مع المنظمات الدولية"، مؤكداً ضرورة إستمرار أهل القطاع وبالتعاون مع كل الاصدقاء والداعمين بالسعي لتحسين موقع القطاع السياحي على مختلف المستويات، خصوصا أنه اتضح خلال صيف العام خلال المواسم السياحية في الـ2022 والـ2023 أن السياحة قد تمكنت رغم كل الصعوبات من الحفاظ على موقع لبنان الإقتصادي وتنافسيته وهويته وساهمت الى حد بعيد بصموده الإقتصادي والإجتماعي.
 
ثم اختتمت الطاولة المستديرة بتوصيات أولية، على أن تستتبع بتوصيات أخرى تنتج عن لقاءات موسعة حول القطاع السياحي، وتضمنت الآتي: 
1-    التوجه الى السلطات الوطنية في تنفيذ تدابير فعّالة لتحقيق اللامركزية السياحية.
2-    الإبقاء على المناقشات المفتوحة بين منظمات إدارة الوجهات السياحية، مشجعة على اتخاذ قرارات تعاونية في قضايا مثل تطوير البنية التحتية السياحية واستراتيجيات التسويق داخل لبنان وإشراك المجتمع.
3-    الإتفاق بين منظمات إدارة الوجهات السياحية المناطقية (DMO) بالقيام بالتسويق كل على حدة، على أن يقوم المجلس الوطني للإنماء السياحي بتسويق لبنان وجميع الوجهات السياحية المناطقية (DMO) في الخارج. 
4-    الإتفاق على التركيز على السياحة الداخلية وتصميم رزم سياحية متنوعة مدروسة لجميع اللبنانيين والمقيمين والمغتربين، تشمل الإقامة في عدّة مناطق لتوفير تجربة شاملة، وبمنتوجات مختلفة تتناسب كلّ مع دخله، وتلبي مجموعة واسعة من شرائح السياحة، مما يضمن رحلات استكشافية وتعريفية عن مواقع فريدة وخلّابة في ربوع الوطن. المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي

 

مسقط- الرؤية

أطلقت وزارة التراث والسياحة حملة ترويج للمقوّمات التراثية والسياحية خلال موسم الصيف تحت شعار "غيّر جو"، وتستمر حتى نهاية شهر أغسطس وذلك بالتعاون مع المشغل الوطني للسفر (Visit Oman) ومجموعة عُمران.

وتهدف الحملة التي تم اطلاقها عبر حسابات الوزارة الترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي "اكتشف عُمان Experience Oman" إلى تنشيط الحركة السياحية المحلية خلال موسم الصيف، والتعريف بالمواقع التراثية والسياحية، وتعزيز الحركة السياحية إليها على مدار العام، ما يعود إيجابًا على شركاء القطاع السياحي. كما تتضمن الحملة الترويج للأماكن المغلقة كالمتاحف والمراكز التجارية والترفيهية، والأماكن معتدلة الحرارة مثل: جبل شمس والجبل الأخضر، وشواطئ محافظة جنوب الشرقية ومحافظة الوسطى، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية والتجارب التي يمكن ممارستها في المناطق معتدلة الحرارة، وتقديم عروض الشركات السياحية للرحلات البحرية وجولات المغامرات وعروض الإقامة وعروض المراكز الترفيهية وغيرها.

وأكد هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة بأن شعار حملة "غيّر جو"، تتجاوز مجرد جذب الزوار كونها تستند في التخطيط السياحي على تطلعات السياح والزوار، سعيًا في تعزيز مسارات الرحلات السياحية للزوار وتحويلها إلى تجربة سياحية ممتعة ومثرية، وذلك من خلال الموقع الخاص بالحملةwww.livethevibe.om  وما يوفره من خدمات وخيارات للحجوزات المباشرة، مما يسهل على الزوار من داخل وخارج سلطنة عُمان ترتيب خط سير رحلاتهم بشكل مثالي بنقرة واحدة  فقط.

وقال إنه يمكن لمستخدمي الموقع استكشاف الفرص والعروض والحجز وفق المقاصد السياحية التي يرغبون بزيارتها في سلطنة عُمان مما يوفر لهم فرص الاختيار من مجموعة واسعة من الباقات السياحية منسقة بدقة لتناسب كل أنماط السفر وتفضيلاته.

وقال شبيب بن محمد المعمري مدير عام شركة (Visit Oman) إن المنصة تربط الشركات المحلية العاملة في مختلف مجالات السفر والسياحة والضيافة بأسواق المنشاء وتقوم بتوزيع المنتجات رقميا على الشركات المختصة في قطاع السفر، مشيرًا إلى أن منصة الحجز الرقمية (Visit Oman) توفر سوقًا شاملًا للسفر؛ حيث يمكن للزوار استكشاف وحجز العروض المقدمة من أكثر من 100 شريك و80 فندقًا، إضافة إلى توفير أكثر من 100 جولة سياحية تتوزع بين جميع المحافظات.

من جانبه، قال محمد بن خميس الغفيلي رئيس العمليات بمجموعة عُمران: "سعداء في مجموعة عُمران بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والمشغل الوطني للسفر (Visit Oman) لإطلاق حملة ’غيّر جو‘، والتي تجسّد التزامنا المتواصل بدعم جهود تنمية القطاع السياحي في سلطنة عُمان".

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية