القدس المحتلّة - صفا

ارتقى الشاب علي ابراهيم علقم (32 عاما)، يوم الاثنين، جراء اصابته برصاص الاحتلال الاسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ الشاب علي علقم استشهد بعد إصابته برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الاسرائيلي في مخيم قلنديا.

ونعت حركة فتح الضابط في جهاز الضابطة الجمركية علي علقم الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال.

ونقل الشاب علي علقم للعلاج في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، ثم أعلن عن استشهاده، ونقل من المستشفى إلى منزله في مخيم قلنديا لوداعه، وشيع جثمانه إلى المسجد ووري جثمانه الثرى في مقبرة الشهداء بالمخيم.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تعاملت مع 33 إصابة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا، منها 22 إصابة بالرصاص الحي، واصابتين بشظايا الرصاص الحي و4 إصابات بالأعيرة المطاطية، وإصابتين اختناق بالغاز ونقلوا للعلاج في المستشفى.

وأضافت أنها تعاملت مع 3 إصابات جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها بالضرب، منها اصابتين نقلتا للمستشفى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا منذ ساعات صباح اليوم، واندلع اشتباك مسلح بينها وبين الشبان الفلسطينيين، وأصيب جندياً اسرائيلياً خلال المواجهات.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إنه أصيب عشرات الشبان والمواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات في المخيم.

وأضاف الشهود "أنّ القوات اعتقلت طفلاً بعد اطلاق الرصاص عليه في كفر عقب شمال القدس المحتلة".

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد عصر اليوم قرية العيسوية بالقدس المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة صوب منازل السكان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فی مخیم قلندیا قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل

#سواليف

#استشهد #مواطن_فلسطيني، مساء اليوم الخميس، متأثراً بإصابته #برصاص #قوات_الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية من مدينة #الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، نقلاً عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، استشهاد الشاب #صلاح_زياد_عيسى_شواهين (23 عاماً) بعد إصابته برصاص الاحتلال بالقرب من الخليل.

وكانت هيئة الشؤون المدنية قد أبلغت بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشاب قرب مدخل ما يعرف بـ “معسكر الارتباط” في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، مما أدى إلى إصابته وإلقاء القبض عليه من قبل قوات الاحتلال، ليصدر لاحقاً إعلان عن استشهاده.

مقالات ذات صلة تحذير إيراني جديد لإسرائيل 2024/10/03

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال واحتجاز جثمانه
  • شهيد برصاص الاحتلال في طوباس خلال محاولة اعتقاله
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • 18 شهيدًا بقصف الاحتلال مقهىً في مخيم طولكرم
  • 18 شهيدًا بقصف طائرات الاحتلال مقهى في مخيم طولكرم
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل