أدانت الحكومة البريطانية، اليوم "الاثنين"، الهجمات التي تقوم بها مليشيات الحوثي في اليمن على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية، إن إيران تدعم مليشيا الحوثي عسكريا وسياسيا وتتحمل المسؤولية عن أفعال شركائها.

وأشار المتحدث باسم الحكومة البريطانية، إلى أن بريطانيا ملتزمة بضمان أمن الملاحة بالمنطقة عبر مساهمتها في التحالف الدولي لأمن الملاحة والقوات البحرية المشتركة.

على جانب آخر، أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجمات الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقالت بعثة الإمارات الدائمة لدي الأمم المتحدة في بيان عبر صفحتها على منصة إكس، إن أعضاء مجلس الأمن أشاروا إلى أن التهديدات المستمرة والهجمات السابقة ضد محطات النفط الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

ووفقا لبيان البعثة الإماراتية، فقد طالب أعضاء مجلس الأمن بوقف جميع هذه الهجمات والإجراءات فورًا، ودعوا إلى الإفراج الفوري عن السفينة إن في جالاكسي ريدر وطاقمها.

بيان من القيادة المركزية الأمريكية بشأن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر البنتاجون: نعلم بالهجوم على سفينة حربية أمريكية وأخرى تجارية في البحر الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر الحكومة البريطانية ايران بريطانيا فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

شاهد// لحظة تفجير الناقلة النفطية البريطانية بزورق يمني مفخخ في البحر الأحمر

يمانيون../
نشر ناشطون مقاطع فيديو تُظهر لحظة استهداف القوات المسلحة اليمنية للناقلة النفطية البريطانية (CORDELIA MOON) في البحر الأحمر بواسطة زورق مفخخ.

المشاهد توضح اقتراب الزورق المفخخ تدريجياً نحو الناقلة، فيما بدا الفريق الأمني المسلح على متن السفينة عاجزاً عن الدفاع عنها، حتى ارتطم الزورق بالناقلة وانفجر، ما تسبب بحالة من الذعر والخوف بين أفراد الطاقم.

وقد أكدت القوات المسلحة اليمنية، يوم الثلاثاء، تنفيذ هذه العملية باستخدام ثمانية صواريخ باليستية ومجنحة، بالإضافة إلى طائرة وزورق مسيّر، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالسفينة. العملية تأتي في إطار الحصار البحري المفروض على العدو الإسرائيلي، بهدف وقف العدوان على غزة ولبنان ورفع الحصار عنهما.

متداول | لحظة استهداف سفينة (CORDELIA MOON) النفطية البريطانية، بزورق مسيّر في #البحر_الأحمر، بعد فشل الفريق الأمني المسلح على متن السفينة في التصدي له#تحالف_حماية_السفن_الاسرائيلية #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/USxwKVTme2

— الإعلام الشعبي اليمني (@PopularMedia8) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد// لحظة تفجير الناقلة النفطية البريطانية بزورق يمني مفخخ في البحر الأحمر
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل