صور ـ من عبدالله باعلوي:

أقيم أمس احتفال بجائزة (أوميفكو) للإجادة العلمية لتكريم الطلبة المُجيدين دراسيًّا للعام الدراسي (2022/‏2023م)، والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وللعام الثامن على التوالي وبدعم من شركة (أوميفكو) وذلك بقاعة الشرقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور.

رعى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وسعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات المحافظة وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية وعدد من المسؤولين والحضور، وأولياء أمور الطلبة من الآباء والأُمَّهات والمُكرَّمين.
وقد بلغ عدد المُكرَّمين (106) من الطلبة المُجيدين في نتائج دبلوم التعليم العام والمُجيدين الحاصلين على الرتب الأولى في نتائج التحصيل الدراسي للصفوف من الخامس إلى الحادي عشر على مستوى ولايات المحافظة الخمسة، والطلبة المُجيدين في التربية الخاصة سمعي، والمُجيدين في المدارس الخاصة، والمُجيدين في مسابقة حفظ القرآن الكريم الخاصة بذوي الإعاقة السمعية، والمُجيدين في الأنشطة التربوية والابتكارات العلمية ومسابقات الروبوت ومسابقة شل ومشروع التربية على المواطنة والمدارس الحاصلة على المراكز الأولى في نتائج دبلوم التعليم العام. تضمن الاحتفال فقرات متنوعة منها لوحة ترحيبية لفن الميدان، وفيلم مرئي يتحدث عن مسيرة الجائزة في المحافظة طوال السنوات الثماني والشراكة المجتمعية بين الشركة والمديرية. بعدها قام معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام راعي الاحتفال بتكريم الطلبة المُجيدين والمدارس المُجيدة في نتائج دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2022/‏2023م) والتي جاءت على النحو الآتي: بالنسبة لمدارس الذكور حققت مدرسة السُّلطان قابوس للبنين المركز الأول، وجاءت مدرسة أحمد بن ماجد للبنين في المركز الثاني، ومدرسة العباس بن عبدالمطلب للتعليم الأساسي في المركز الثالث، وبالنسبة لمدارس الإناث حققت مدرسة بلاد بني بوعلي للتعليم الأساسي المركز الأول، وجاءت مدرسة بلاد بني بوحسن للتعليم الأساسي في المركز الثاني، ومدرسة البندر الجديد للتعليم الأساسي في المركز الثالث.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للتعلیم الأساسی فی المرکز فی نتائج

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية

دينا جوني (دبى) 

أخبار ذات صلة الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل

تصدر مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، اليوم، نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، للطلبة من التاسع إلى الثاني عشر، وفقاً للبرمجة الزمنية المعتمدة.
ويبدأ إعلان النتائج اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً مع طلبة الثاني عشر، وبعدها نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر في اليوم نفسه في تمام الساعة الرابعة مساءً، فيما سيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن غداً في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وللصفوف من الأول إلى الرابع في تمام الساعة الرابعة مساءً.
ويستطيع الطلبة الحصول على نتائجهم وطباعتها بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءاً من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الساعة 12 صباحاً.
وأفاد الدليل الإرشادي لسياسة تقييم الطلبة للعام الأكاديمي 2024-2023، بأن شهادات طلبة الصف الثاني عشر تتضمن نتائج مواد المجموعة «أ»، وتكون التقديرات مكتوبة بالحروف والنسب المئوية، فيما نتائج مواد المجموعة «ب» العملية، ستكون التقديرات فيها مكتوبة بالحروف ولا تحتسب في المعدل النهائي للطالب، إضافة إلى متوسط الدرجات الإجمالي والنهائي لجميع مواد المجموعة «أ».
وبالنسبة لسياسة إصدار الشهادات لطلبة الصف الثاني عشر، أوضح الدليل أن الشهادات تصدر إلكترونياً، ويمكن الوصول إليها من خلال الـQR code، وترفق الشهادة الدراسية إلكترونياً بملف الطالب من خلال أنظمة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
ويسمح بطباعة الشهادة الدراسية للمراحل كافة، وكذلك يسمح بإصدار شهادة الصف الثاني عشر على ورق رسمي يحمل شعار مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي للتمكن من استخدامها خارج الدولة، ويمكن للطلبة تقديم طلب هذه الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة، على أن ترسل لهم بواسطة شركة توصيل.
ودعت المؤسسة أولياء أمور الطلبة إلى الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة. وكانت المؤسسة أعلنت أخيراً عن موعد اختبارات الإعادة التي تعقد من 8 يوليو وتستمر لغاية 12 يوليو 2024.
وتستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة «أ»، من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر. وحددت المؤسسة الحدّ الأدنى لدرجة النجاح بـ50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية و60% لطلبة الحلقة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • 30 % خصمًا على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات