بوابة الوفد:
2024-10-02@00:56:59 GMT

قد يكون لدى واتساب اتصال بإنستجرام.. ما هو؟

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

ترتبط المنصات المتعددة المملوكة لشركة Meta العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي ببعضها البعض. على سبيل المثال، يرتبط إنستجرام Instagram بـ Threads و Facebook، وهو متصل أيضًا بـ Messenger.

 تخطط الشركة التي يقودها مارك زوكربيرج الآن لربط منصة مشاركة الصور الخاصة بها Instagram بمنصة المراسلة الشهيرة WhatsApp.


وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، طرحت الشركة تحديثًا جديدًا (إصدار يصل إلى 2.23.25.20.) من خلال برنامج Google Play Beta. يكشف التحديث أن الشركة تعمل على تطوير ميزة اختيارية تسمح لمستخدمي Android بمشاركة تحديثات الحالة الخاصة بهم على Instagram. يدعي التقرير أيضًا أن الميزة ستكون متاحة مع التحديث القادم للتطبيق.

Instagram يسمح بتنزيل Reels العامة نمو Instagram و Facebook أسرع من TikTok

يقال إن WhatsApp يعمل أيضًا على ميزة اختيارية لتزويد المستخدمين بالقدرة على مشاركة تحديثات الحالة الخاصة بهم تلقائيًا في Facebook Story. ستعمل هذه الميزة على تبسيط عملية تحديث حالة الشخص عبر تطبيقات مختلفة وستساعد المستخدمين على توفير الوقت في الأوقات التي يريدون فيها مشاركة نفس المحتوى على كل من Facebook وWhatsApp.


كيف سيعمل ربط Instagram بـ WhatsApp


يتضمن التقرير أيضًا لقطة شاشة توضح الخيار الذي سيسمح للمستخدمين بتحديث حالة Facebook. وتظهر الصورة أن واتساب يعمل أيضًا على تعزيز ميزة المشاركة لجعلها متوافقة مع إنستجرام، والتي من المتوقع أن تصبح متاحة خلال الأيام المقبلة.
لن تساعد هذه الميزة المستخدمين على توفير الوقت فحسب، بل ستعزز أيضًا موثوقية واتساق مشاركة المحتوى عبر WhatsApp وInstagram. بدلاً من الاضطرار إلى إنشاء تحديثات منفصلة ونشرها على هاتين المنصتين المنفصلتين، سيتمكن المستخدمون من مشاركة نفس التحديث على كلا التطبيقين بخطوة واحدة. علاوة على ذلك، ستكون هذه الميزة اختيارية ويمكن للمستخدمين أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون تمكينها أم لا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هذه أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت للحج والعمرة

الرياض : البلاد

 أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, أن اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم, ستعطي مرونة عالية للقطاع الخاص للاستفادة من التأشيرات المؤقتة وفقًا لاحتياجاتها ومتطلبات سوق العمل، حيث ستسهم في توفير سوق عمل أكثر جاذبية.

 وراعت التحديثات على اللائحة احتياجات المنشآت العاملة في موسم العمرة وإدراجها ضمن تأشيرة العمل المؤقت، وتعديل مسمى تأشيرة العمل الموسمي لتكون تأشيرة العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة، بالإضافة إلى تمديد فترة السماح لتكون من الخامس عشر من شهر شعبان وحتى نهاية شهر محرم.

 كما تضمنت مواد اللائحة بعد التحديث توضيحًا مفصلاً لآليات العمل بين الجهات ذات العلاقة، والمدد الزمنية المطلوبة لاستكمال الإجراءات، بما يضمن حوكمة العمليات ورفع مستوى الشفافية.

 وراعت التحديثات كذلك حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، إذ ألزمت اللائحة بتوفير نسخة من عقد العمل الموقع من كلا الطرفين، واشتراط توفر تأمين طبي كونه متطلبًا أساسيًا قبل منح التأشيرة من قبل ممثليات المملكة في الخارج.

 وأفردت اللائحة المحدّثة فصلًا بالعقوبات؛ بهدف منع أي تجاوزات أو ممارسات تؤدي لسوء استخدام هذه التأشيرات, كما تضمنت إلغاء اشتراط التأييد عند إصدار تأشيرة العمل المؤقت، ومنحت التحديثات مرونة أكبر للمنشآت بتمديد فترة التأشيرات المؤقتة لمدةٍ مماثلة أي (90) يومًا إضافية. وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التعديلات الجديدة ستكون نافذةً بعد مرور 180 يومًا من تاريخ اعتمادها.

مقالات مشابهة

  • سيطرة نسائية على مسلسلات رمضان 2025
  • أحدث ظهور لسلمى أبوضيف بعد إعلان حملها «صور»
  • هذه أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت للحج والعمرة
  • تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة
  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة