العُمانية- احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية للعام الثامن على التوالي اليوم بجائزة "أوميفكو" للإجادة العلمية لتكريم الطلبة المجيدين دراسيًّا للعام الدراسي 2022 /2023 تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام.

وبلغ عدد الطلبة المجيدين 106 طلبة في نتائج دبلوم التعليم العام والمجيدين الحاصلين على الرتب الأولى في نتائج التحصيل الدراسي للصفوف من الخامس إلى الحادي عشر على مستوى الولايات الخمس في المحافظة، إضافة إلى الطلبة المجيدين في التربية الخاصة والدمج السمعي، والمجيدين في المدارس الخاصة، والمشاركين في المشروعات والمسابقات الدولية، ومسابقات الروبوت ومسابقة شل ومشروع التربية على المواطنة والمدارس الحاصلة على المراكز الأولى في نتائج دبلوم التعليم العام.

وحققت مدرسة السُّلطان قابوس للبنين المركز الأول وجاءت مدرسة أحمد بن ماجد للبنين في المركز الثاني ومدرسة العباس بن عبد المطلب للتعليم الأساسي في المركز الثالث، وبالنسبة لمدارس الإناث فقد حققت مدرسة بلاد بني بوعلي للتعليم الأساسي المركز الأول، وجاءت مدرسة بلاد بني بوحسن للتعليم الأساسي في المركز الثاني ومدرسة البندر الجديد للتعليم الأساسي في المركز الثالث.

وقال عبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية: "إن تعليمية محافظة جنوب الشرقية تسعى في إطار جهودها الدؤوبة إلى الارتقاء بالطلبة في مختلف المجالات التعليمية والابتكارية، ورفع مستوى التحصيل الدراسي في مجال العلوم والرياضيات وتقنية المعلومات."

وتهدف جائزة "أوميفكو" للإجادة العلمية إلى إيجاد روح التنافس بين المدارس في مجال الإجادة العلمية، وتحفيز المدارس للعناية بالطلبة، وتنمية التحصيل الدراسي لديهم وتشجيع المعلمين على استخدام المعينات الممنهجة في الارتقاء بالتحصيل الدراسي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطلبة المجیدین للتعلیم الأساسی فی المرکز

إقرأ أيضاً:

انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب

 

انتظمت العملية التعليمية في المدارس على مستوى الجمهورية، بالأسبوع الثاني بالفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وتتابع لجان المتابعة بالإدارات التعليمية، عملية سير العملية التعليمية، واستقرار وجود الطلاب داخل الفصول في وجود المعلمين وشرح المناهج، بالإضافة إلى توزيع الكتب المدرسية على الطلاب، وفقا للتعليمات الصادرة من محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد، عدة جولات ميدانية من وزير التربية والتعليم وقيادات التعليم لمتابعة تنفيذ قرارات تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول، وتعليمات متابعة غياب الطلاب والالتزام بالواجبات المنزلية، وتفعيل مجموعات التقوية.

وبدأ محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، جولاته بالعام الدراسي الجديد، بمحافظات الصعيد، بتفقد (١٢) مدرسة بمحافظة سوهاج، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

ثم قام وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بجولة تفقدية لعدد (٨) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥. 
واستهل الوزير والمحافظ زيارتهما بمدرسة "تحيا مصر (١) الرسمية المتميزة" التابعة لإدارة قنا التعليمية والتي تضم ١٢٠٠ طالب وطالبة، ثم قاموا بزيارة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات التابعة لإدارة قنا التعليمية والتى تضم عدد (١٣٠٠) طالبة،  كما قاما بزيارة مدرسة مدينة العمال الابتدائية المشتركة والتى تضم عدد (١٧٢٣) طالب وطالبة.

وقام محمد عبد اللطيف  والمهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بجولة تفقدية لعدد (٦) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.
ويبلغ إجمالي عدد المدارس بمحافظة الأقصر (١٠٧٣) مدرسة، وتضم عدد ٢٨٤.٨٦٣ طالب وطالبة.

كما تفقدا مدارس محافظة كفر الشيخ،  مدرسة "علي عبد الشكور للتعليم الأساسي" التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومدرسة "على عبد الشكور الرسمية للغات".
وخلال زيارتهما لمدرسة "علي عبد الشكور للتعليم الأساسي" التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية وتضم عدد ١٠٤٠ طالب وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • مريم بنت محمد بن زايد: “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • مريم بنت محمد بن زايد: «اليوم الإماراتي للتعليم» رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: "اليوم الإماراتي للتعليم" رسالة تقدير لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد : “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب