حذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مواطنيه من السفر إلى 80 دولة، خشية تعرضهم إلى أية مخاطر على خلفية المظاهرات المناوئة لدولة إسرائيل بسبب الحرب في غزة.

وبحسب موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الاثنين، فإنه على خلفية القتال في قطاع غزة وتزايد المظاهرات (المعادية للسامية) والمؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم، نشر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي اليوم مستوى تحذير السفر للمسافرين الإسرائيليين.

ووفقا للخريطة التي نشرها مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، فقد "تم رفع التحذير إلى المستوى الثاني في السفر إلى العديد من البلدان في أوروبا الغربية (بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا)، وفي أمريكا الجنوبية (بما في ذلك البرازيل والأرجنتين)، وكذلك أستراليا وروسيا".

اقرأ أيضاً

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 18899.. وانقطاع كامل للاتصالات بالمدينة والشمال

وأفادت الصحيفة بأن "مجلس الأمن القومي الإسرائيلي رفع أيضا مستوى تحذير السفر إلى المستوى الثالث وتوصية باتخاذ المزيد من الاحتياطات، حيث رفع مستوى تحذير السفر إلى المستوى الثالث في العديد من البلدان في أفريقيا (بما في ذلك جنوب أفريقيا وإريتريا)، وفي بلدان في آسيا الوسطى (بما في ذلك أوزبكستان، كازاخستان، قيرغيزستان، وتركمانستان)، ويعني هذا المستوى إعادة النظر في السفر غير الضروري".

وانتهت الهدنة المعلنة بين إسرائيل وحماس صباح يوم 1 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وشن الجيش الإسرائيلي على إثرها حربا شرسة ضد سكان القطاع، أسفرت عن استشهاد أكثر من ألف فلسطيني منهم 700 خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضاً

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 18899.. وانقطاع كامل للاتصالات بالمدينة والشمال

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: معاداة إسرائيل مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إسرائيل فلسطين بريطانيا مجلس الأمن القومی الإسرائیلی بما فی ذلک السفر إلى

إقرأ أيضاً:

موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق

الاقتصاد نيوز — متابعة

أوصت السفارة الروسية في طهران المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى إيران “حتى يعود الوضع إلى طبيعته”.

وقالت البعثة الدبلوماسية في بيان عبر قناتها على “تيليغرام”: “نظرا لتفاقم الوضع في إيران، توصي السفارة الروسية مواطني روسيا بالامتناع مؤقتا عن السفر إلى إيران، حتى يعود الوضع إلى طبيعته”.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في الشرق الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الأربعاء حيث تابع، ردا على سؤال حول الإجراءات التي تعتزم موسكو اتخاذها فيما يتعلق بالوضع المتدهور في الشرق الأوسط، وما إذا كانت روسيا ستدعم إيران حال نشوب صراع واسع النطاق مع إسرائيل: “لدينا اتصالات مع جميع أطراف الصراع، ونواصل إجراء هذه الاتصالات وندعو جميع الأطراف لضبط النفس في ضوء ما يحدث، وبالطبع ندين أي أعمال تؤدي إلى مقتل مدنيين”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ البالستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني “ستكون له عواقب” وإن لدى إسرائيل خططاً على المستوى العسكري.

مقالات مشابهة

  • السفارة اليمنية في بيروت تطلب من مواطنيها التواصل معها لتسهيل اجلائهم من لبنان
  • موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران وتدعوهم لمغادرتها فورًا
  • مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية